Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/01/2007 G Issue 12540
الريـاضيـة
الأحد 9 محرم 1428   العدد  12540
في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة باكيتا ينفجر ضحكا ويقول:
لا أعلم ماذا يرضي الإعلام السعودي.. وخسرنا بسبب ذكاء لاعب !

* أبوظبي - موفد الجزيرة:

فاجأ مدرب منتخبنا الوطني باكيتا الحاضرين في المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخبنا والإمارات في النصف النهائي عندما انفجر ضاحكا في تهكم واضح وصريح على سؤال أحد الصحافيين السعوديين عندما سأله ذلك الصحافي حول أن باكيتا لم يقنع الشارع الرياضي السعودي على الرغم من أنه يمضي مدة تصل لأكثر من سنتين مع المنتخب، وتساءل باكيتا لا أعلم كيف يرضى الإعلام السعودي على الرغم من أن المنتخب يقدم مستويات متطورة من لقاء لآخر.

وعلل باكيتا خسارة المنتخب بسوء الخبرة لدى لاعبيه، وقال لعبنا مباراة جيدة والإمارات لعبت بشكل مختلف حيث تحفظوا في النواحي الدفاعية الأمر الذي دفعنا للهجوم لا غيره ولاحت لنا بعض الفرص لم تسجل حتى جاء هدف الإمارات في الدقيقة الأخيرة.

وأشاد باكيتا باللاعب إسماعيل مطر وقال هو لاعب ذكي والدليل الهدف الذي سجله الذي من الصعب أن يسجله غيره، وأشار باكيتا إلى أن لاعبي المنتخب افتقدوا الخبرة اللازمة الأمر الذي ساهم في الخسارة مشيرا إلى أنه كان بصدد تغيير بعض اللاعبين في الأشواط الإضافية، ولكن المباراة لم تمتد، وحول عدم مشاركة خالد عزيز ؟ قال: إن خالد عزيز لاعب يشارك في النواحي الدفاعية بشكل أكبر، وأنا أشركت بدر الحقباني الذي يؤدي أدوارا تخدم الهجوم، وأشار إلى أنه يثق في كل لاعبي المنتخب السعودي وقال: لاعبونا شباب، ونحن نفكر في المستقبل، وحول عدم مشاركة محمد أمين ؟ قال صدقني لو أشركت أمين وخسرنا لقلت لماذا أشركته.

من جانبه قال الفرنسي ميتسو مدرب منتخب الإمارات: إنه عمد للعب بشكل دفاعي وقال لعبنا مباراة صعبة جدا وتراجعنا للدفاع لأن المنتخب السعودي قوي وصعب جدا مشيرا إلى أن السعودية فريق قوي، وأن منتخب الإمارات يستفيد من اللعب معه، وأوضح أن سبب عودته للدفاع لأنه مؤمن بقوة منتخب السعودية، وشدد على أنه عمد على مراقبة محمد الشلهوب من خلال الضغط عليه مباشرة في حال استلم الكرة من أجل ألا تسنح له الفرصة ليمرر لأنه كما وصفه لاعب خطير ويستطيع تمرير الكرات الخطيرة، وأكد ميتسو أن المجموعة الأولى ليست سهلة، كما أطلق عليها مدللا على ذلك بوجود فريقين من هذه المجموعة في النهائي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد