Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/01/2007 G Issue 12536
الريـاضيـة
الاربعاء 05 محرم 1428   العدد  12536
فيما حصلت عمان على كل النقاط
أجمل وأمتع المباريات حسمها الإماراتي وصعد إلى نصف النهائي

* أبو ظبي - موفد الجزير:

لحقت الإمارات بمنتخب عمان حين فازت على الكويت 3-2 في أسرع وأقوى المباريات وأكثرها إثارة، كما اختتمت عمان الدور التمهيدي بالحصول على كل النقاط حين فازت على اليمن بـ 2-1

حجز المنتخب الإماراتي مقعده في الدور قبل النهائي بعد فوزه على نظيره الكويتي (3-2) في ختام منافسات المجموعة الأولى.

تقدمت الإمارات بهدف عبر اللاعب إسماعيل مطر في الدقيقة الأولى لكن المنتخب الكويتي رد بهدف التعادل الذي سجله بدر المطوع في الدقيقة (30).

وأحرز فيصل خليل الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 31 ثم عاد منتخب الكويت للتعادل بهدف لفهد هزاع في الدقيقة (34).

وجاء هدف الفوز الإماراتي عبر اللاعب مطر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني للمباراة التي تابعها أكثر من 20 ألف متفرج.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده بعد الفوز إلى ست نقاط ليحتل الترتيب الثاني في مجموعته.

تقدم المنتخب الإماراتي بعد 40 ثانية على انطلاق المباراة بهدف سجله المهاجم إسماعيل مطر الذي خطف الكرة من بين المدافعين داخل منطقة الجزاء وسددها على يمين الحارس الكويتي.

وسعى المنتخب الكويتي إلى تعديل الكفة رافعا شعار الهجوم خير وسيلة للدفاع وفي لحظات فتح اللعب أمام الفريقين ليسجل المنتخب الكويتي هدف التعادل عبر المهاجم بدر المطوع الذي سدد كرة قوية من مكان بعيد خارج منطقة الجزاء سكنت شباك ماجد ناصر حارس الإمارات في الدقيقة (30).

ولم تمض إلا دقيقة واحدة حتى رد خليل بالهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد أن تصدى برأسه لكرة زميله مطر.

لكن المنتخب الكويتي لم يعط لنفسه مساحة للتفكير إذ أدرك التعادل بسرعة عبر اللاعب فهد هزاع الذي خطف الكرة التي مرت من المدافع الإماراتي بشير سعيد وسددها في سقف المرمى في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الأول بالتعادل (2-2).

وبحث الفريقان في الشوط الثاني عن هدف ينهي حالة التعادل التي سادت بينهما وأنقذ حارس الإمارات مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لكرة من ضربة رأس نفذها هزاع الذي ارتقى لكرة ركنية.

وجاء الفرح الإماراتي ولحظات السعادة الكبيرة التي عاشها الجمهور واللاعبون بعد أن حسم المهاجم مطر النتيجة بتسجيله الهدف الثالث من كرة مررها له زميله خليل على مشارف منطقة الجزاء وسددها بيسراه داخل الشباك الكويتية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع. وفي آخر لحظات المباراة طرد الحكم السويسري بوسكا لاعب الكويت فهد هزاع.

عمان - اليمن

وأكدت عمان جدارتها بصدارة المجموعة الأولى في كأس الخليج الثامنة عشرة بعد أن حققت فوزها الثالث على التوالي وحصولها على نقاط الدور الأول كاملة.

ففي مباراتها الأخيرة في المجموعة فازت عمان على اليمن 2- 1 لترفع رصيدها إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات وهو أعلى رصيد بين فرق الدورة في هذه المرحلة.

وكان المنتخب العماني قد خسر لقب الدورة الماضية عندما خسر بركلات الترجيح أمام قطر صاحبة الأرض والجمهور.

أحرز هدفي المنتخب العماني لاعباه سلطان الطوقي واحمد سعيد في الدقيقتين الأولى و88 بينما جاء هدف اليمن عن طريق المدافع محمد الصالح في الدقيقة التاسعة.

ولعب المنتخب العماني الذي يقوده المدرب التشيكي ميلان ماتشالا بدون نجمه عماد الحوسني الذي سجل هدفين في البطولة الحالية وذلك من اجل الحصول على راحة استعدادا لمباراة الدور قبل النهائي.

ولم تجتذب المباراة جمهورا كبيرا لتزامن موعد إقامتها مع مباراة الإمارات صاحبة الأرض مع الكويت في نفس المجموعة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد