Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/01/2007 G Issue 12536
الريـاضيـة
الاربعاء 05 محرم 1428   العدد  12536
لاعبو البرازيل يعتدون على الحكم بعد التعادل مع شيلي

هاجم لاعبو منتخب البرازيل الغاضبون حكم مباراتهم أمام شيلي التي انتهت بالتعادل 2-2 في بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم لمنتخبات تحت 20 عاماً. وسقط الحكم الكولومبي ألبرتو دوراتي على الأرض وهو يمسك بالبطاقة الحمراء بعد أن دفعه لاعبو منتخب البرازيل عقب قراره باحتساب ركلتي جزاء لشيلي في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جرت أمس الأحد. وواصل لاعبو البرازيل احتجاجاتهم الغاضبة على قرارات الحكم بعد وقوفه على قدميه مرة أخرى؛ مما اضطر الشرطة للنزول إلى الملعب لحمايته. وأحاط نحو 20 فرداً من قوات مكافحة الشغب بالحكم أثناء خروجه من الملعب، فيما كان أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب البرازيلي يحاولون تهدئة لاعبيهم.

ونجحت شيلي في تسجيل هدفين من ركلتي جزاء، إحداهما كانت في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني. وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد، واستخدم الحكم البطاقة الحمراء مرتين أخريين بعد نهاية اللقاء لطرد لاعبين لم تُعرف هويتهما. وتعرض نيكولاس لاروندو لاعب شيلي للطرد في الدقيقة 58 فيما خرج زميله هانز مارتينيز والبرازيلي لويس أدريانو من الملعب عقب طردهما في الدقيقة 74.

ووضع ألكسندر باتو منتخب البرازيل في المقدمة في الدقيقة 70 قبل أن يدرك أرتورو فيدال التعادل لشيلي من ركلة الجزاء الأولى بعد خمس دقائق بسبب سقوط أحد لاعبي شيلي داخل منطقة الجزاء قال عنه المنتخب البرازيلي إنه مجرد احتكاك عادي. واستعادت البرازيل المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 76 عن طريق تشو، لكن احتفالها بالهدف استفزّ على ما يبدو الفريق الشيلي. وحصلت شيلي على ركلة الجزاء الثانية عندما ضرب البرازيلي فابيانو بقدمه أحد لاعبي شيلي في رأسه خلال التحام بينهما. ونفذ فيدال ركلة الجزاء بنجاح ليبدأ لاعبو شيلي احتفالهم بالتعادل مع البرازيل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد