Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/01/2007 G Issue 12536
الاقتصادية
الاربعاء 05 محرم 1428   العدد  12536
نقلت الفعاليات عالمياً
مؤتمر التعاملات الإلكترونية يشيد بدعم (مديونت)

* الرياض - الجزيرة:

كرّم معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات برنامج سلطان بن عبد العزيز للاتصالات الطبية والتعليمية (مديونت) ومنحه درعاً تكريمياً تقديراً لدوره في رعاية ونجاح المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 23-27 ذي الحجة 1427هـ. وتسلم درع التكريم الأستاذ إبراهيم بن فهد آل معيقل مدير عام البرنامج الذي عبر عن شكره وتقديره للقائمين على أعمال المؤتمر، وقد تم نقل جميع الفعاليات الخاصة بالمؤتمر حية على الهواء عن طريق تقنية البث المباشر عبر الإنترنت، وذلك على موقعي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالإضافة إلى موقع البرنامج.

كما قام البرنامج بتوفير خدمة الإنترنت في موقع المؤتمر بتقنية (الواي فاي) للحضور والمشاركين، إضافة إلى نقل إحدى المحاضرات من كندا حيةً على الهواء عن طريق تقنية الاتصال المرئي التفاعلي.

وفي تصريح صحفي لمدير عام البرنامج الأستاذ إبراهيم بن فهد آل معيقل أوضح أن مشاركة البرنامج في رعاية هذا المؤتمر الوطني تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية بأن يسهم البرنامج في تغطية احتياجات مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتقديم حلول استراتيجية لتطوير أداء الجهات ذات العلاقة. وأشار المعيقل إلى أن البرنامج أسهم في رعاية العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة، منها مؤتمر اقتصاديات الصحة، وندوة المهندس ودوره في الاقتصاد الوطني، والمؤتمر السعودي الرابع للغذاء والتغذية، هذا إلى جانب المعارض التقنية.

جدير بالذكر أن برنامج سلطان بن عبد العزيز للاتصالات الطبية والتعليمية (مديونت)، وهو أحد المشروعات الرائدة لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، تأسَّس عام 1998م ليكون برنامجاً رائداً في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لربط وتغطية احتياجات مختلف القطاعات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد