Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/01/2007 G Issue 12528
الريـاضيـة
الثلاثاء 27 ذو الحجة 1427   العدد  12528
دورات الخليج حقائق وأرقام.. تاريخ ونجوم وإنجازات
التاسعة تشهد افتتاح درة الملاعب.. والأخضر والعراق انسحبا من العاشرة في الكويت

رصد - عبد الله المالكي

دورة الخليج التاسعة:

البطولة التاسعة أقيمت في السعودية عام 1988، على استاد الملك فهد الدولي واستطاع المنتخب العراقي تحقيق لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على كل من حامل اللقب الكويت وقطر والسعودية والبحرين بينما تعادل مع كل من المنتخب الإماراتي ومنتخب عمان.

وحصل على كأس الهداف / احمد راضي (العراق) وزهير بخيت (الامارات) لكل لاعب 4 أهداف فيما حقق كأس احسن لاعب / حبيب جعفر (العراق) وحقق كأس احسن حارس / يوسف عبيد (عمان).

دورة الخليج العاشرة:

اقيمت البطولة العاشرة في الكويت عام 1990 وانسحب منها كل من المنتخبين السعودي والعراقي ليفوز المنتخب الكويتي باللقب للمرة السابعة بعد ثلاثة انتصارات وتعادل واحد. وتمكن المهاجم الكويتي محمد ابراهيم من الحصول على كأس الهداف (5 أهداف) وحصل على كأس أحسن لاعب / ناصر خميس (الامارات). فيما حصل على احسن حارس / سمير سعيد الكويت، حمود سلطان (البحرين).

دورة الخليج الـ 11:

وفي البطولة الحادية عشرة والتي أقيمت في قطرعام 1992 كسر المنتخب القطري كأول فريق احتكار المنتخبين الكويتي والعراقي بعد أن فاز في البطولة التي أقيمت علي أرضه والتي شهدت بداية غياب المنتخب العراقي بعد ذلك لمدة 14 عاما واستطاع ان يحصل على كأس الهداف / مبارك مصطفى (قطر) (3 أهداف ) فيما حصل على احسن لاعب / مبارك مصطفى (قطر) وحصل احسن حارس / حمود سلطان (البحرين).

دورة الخليج الـ 12

استضافت الإمارات العربية المتحدة البطولة في 1994 واستطاع المنتخب السعودي الفوز بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه رغم مشاركاته العديدة بعد ان قدم مستويات جيدة مكنته من اللقب وحصل على لقب الهداف / فواد انور (السعودية)، محمد صوفي (قطر) لكل لاعب 4 أهداف فيما حصل على احسن لاعب / محمد علي (الامارات) كما حصل على احسن حارس / محسن مصبح (الامارات).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد