Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/01/2007 G Issue 12516
الريـاضيـة
الثلاثاء 20 ذو الحجة 1427   العدد  12516
أمانة اتحاد الكرة في توضيح لموقفها:
رفضنا مشاركة سامي ونواف لتراجع البحرينيين عن دعوة حمزة

أصدرت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بياناً حول ملابسات رفض مشاركة نجمي الهلال سامي الجابر ونواف التمياط مع منتخب البحرين أمام فريق انترميلان الايطالي.. وجاء في البيان ما يلي:

بيان صحافي صادر من الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم

تود الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إيضاح ملابسات مشاركة اللاعبين سامي الجابر وحمزة إدريس ونواف التمياط في مباراة منتخب البحرين الودية أمام فريق انتر ميلان الإيطالي ونظراً للتباين والتفسيرات الخاطئة التي نشرت في عدد من الصحف لآلية العمل الإداري المتعلقة بهذا الموضوع فإن الأمانة العامة توضح الآلية التي تم التعامل بها في هذه القضية:

1- تلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طلباً من الاتحاد البحريني لكرة القدم بمشاركة ثلاثة لاعبين سعوديين في المباراة الودية لمنتخب البحرين أمام فريق انتر ميلان وهم ( سامي الجابر - نواف التمياط - حمزة إدريس).

2- قامت الأمانة العامة بدورها في مثل هذه الحالات بمخاطبة نادي الهلال ونادي الاتحاد.

3- تلقت الأمانة العامة موافقة الناديين على مشاركة اللاعبين الثلاثة.

4- بعثت الأمانة العامة خطاباً للاتحاد البحريني لكرة القدم بموافقة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على مشاركة اللاعبين الثلاثة في المباراة.

5- تلقت الأمانة العامة خطاباً من الإتحاد البحريني لكرة القدم بتسمية اللاعبين سامي الجابر ونواف التمياط للمشاركة فقط دون مشاركة اللاعب حمزة إدريس وهو مالم يتم الاتفاق عليه مسبقاً.

وحيث إن الموافقة على مشاركة اللاعبين الثلاثة تمت بناء على طلب من الاتحاد البحريني لكرة القدم عليه فقد قامت الأمانة العامة بعمل الإجراءات الرسمية، وأخذ الموافقات اللازمة لمشاركتهم في هذه المباراة التي هي تشريف لنجوم كرة القدم السعودية إلا أن الأمانة العامة للاتحاد البحريني لكرة القدم قامت باختيار اللاعبين سامي الجابر ونواف التمياط فقط للمشاركة في هذه الاحتفالات دون التنسيق المسبق مع الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي له كيانه المستقل.

وبناءً على المعاملة المتوازنة لكافة أندية الوطن، وبما أن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم له مبادئه وكيانه في التعامل مع مثل هذه الحالات مقدرين في الوقت نفسه طلب الاتحاد البحريني وثقتهم في نجوم الكرة السعودية فقد تم سحب الموافقة على مشاركة اللاعبين وإبلاغ الاتحاد البحريني لكرة القدم والأندية بذلك، وتؤكد الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم في هذا الصدد التعامل بوضوح وشفافية مع جميع أندية الوطن، وأن التعامل سيكون مماثلاً في أي حالة مع جميع الأندية السعودية.

والله ولي التوفيق.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد