Al Jazirah NewsPaper Friday  29/12/2006G Issue 12510محليــاتالجمعة 09 ذو الحجة 1427 هـ  29 ديسمبر2006 م   العدد  12510
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير مقرن رعى الحفل السنوي لمعسكرات الكشافة في مكة


* المشاعر المقدسة - محمد العيدروس - عبيدالله الحازمي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة نائب سمو أمير منطقة مكة المكرمة في الحج مساء أمس الحفل السنوي لمعسكرات الخدمة العامة في الحج للكشافة بمكة المكرمة التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية، وذلك بمقر معسكر منى الجبل الكشفي.
وكان في استقبال سموه بمقر المعسكر المشرف العام على معسكرات الخدمة الدكتور عبدالله الفهد ومدير عام التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بكر بصفر وقائد عام معسكرات الخدمة العامة يوسف المانع وعدد من القيادات الكشفية.
وفور وصول سموه تجول في المعرض المقام بالمعسكر وشاهد ما اشتمل عليه من أجنحة للمسح والإرشاد والخرائط الارشادية والجناح الاعلامي الذي يتضمن شاشات لعرض مواقع معسكرات الخدمة، واستمع سموه الى شرح مفصل عما اشتمل عليه المعرض من قبل المسئولين بالمعسكر.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة الدكتور عبدالله سليمان الفهد كلمة رحب فيها بسموه وشكره على هذه الزيارة التي تجسد اهتمام سموه الدائم بالكشافة وتسهم في تطوير ودعم الحركة الكشفية.
وقال: (إن المكانة التي أعطاها ولاة الأمر للكشافة حملتهم مسؤولية كبيرة على المستوى المحلي والعالمي، وأن هذا الدعم والتفاعل الكشفي قد أتى ثماره حيث تصدرت جمعية الكشافة العربية السعودية الجمعيات الكشفية العالمية في المحافل الدولية والإقليمية في الكم والكيف).
وأحصىعدد من ينتمون للأسرة الكشفية السعودية بأكثر من 100ألف كشاف يشارك في كل عام منهم أكثر من 3000 كشاف في خدمة ضيوف الرحمن لإرشاد التائهين ورعاية الأطفال المفقودين وإسعاف ومساعدة المرضى ومراقبة الأسعار والباعة المتجولين والمساهمة في تنظيم حركة الحجاج وتيسير استفادة الحجاج من الهدي والأضاحي وغير ذلك.
بعد ذلك استمع سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز إلى نشيد ترحيبي ثم شاهد سموه عرضا مرئيا عن مناشط الكشافة والدور الذي تقوم به في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
أثر ذلك كرم سموه القائد الكشفي شاكر رادين الذي خدم في الكشافة ثلاثين عاما وسلم له سموه هدية تذكارية.
بعدها تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز القلادة الكشفية الذهبية من المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة تقديرا لجهود سموه ودعمه للكشافة، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة. عقب ذلك استمع الكشافة إلى كلمة توجيهية من سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز نقل لهم فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية وسمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وطمأنهم عن سمو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وأنه بخير وقال: (إن شاء الله سيكون بيننا قريبا بإذن الله تعالى).
كما عبر سموه عن سروره بوجوده بين أبنائه الكشافة مشيرا الى أنه سبق أن تشرف بخدمة الحجاج والزوار في المدينة المنورة وقال: (في هذا المساء المبارك أكون بينكم ولي الشرف أن أكون بينكم).
وأشاد سموه بالقادة الكشفيين القائمين على رجال الكشافة حيث يوجهونهم التوجيه الصحيح ووصفهم بأنهم قمة في التضحية والفعل وإنكار الذات وقمة في مساعدة الإنسان، وأنهم أحباء للطفل، وتمنى سموه في الختام التوفيق للجميع، وأن يجزيهم الله خير الجزاء على ما يقومون به من خدمة ضيوف الرحمن.
بعد ذلك سلم سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز الإشارات الكشفية للقادة الكشفيين.
وقد رافق سموه في الزيارة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله بن داود الفائز وعدد من المسؤولين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved