Al Jazirah NewsPaper Friday  29/12/2006G Issue 12510محليــاتالجمعة 09 ذو الحجة 1427 هـ  29 ديسمبر2006 م   العدد  12510
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد تركيب أجهزة حديثة ومتطورة في منافذ المملكة.. مدير الجمارك:
نجحنا في تسهيل وتفتيش القادمين للحج دون أي مشقة


* الرياض - عوض مانع القحطاني:
أكد معالي مدير عام الجمارك صالح بن علي البراك أن رجال الجمارك في منافذنا قد نجحوا في تسهيل حركة القادمين إلى المملكة لأداء شعائر الحج.
وقال البراك في تصريحه ل(الجزيرة) بأن تفتيش الركاب في السابق كان يأخذ وقتاً طويلاً حيث يستغرق تفتيش الرحلة ما يقارب ساعتين ولكن بفضل ما سخرته الدولة من إمكانات وجهود وأجهزة حديثة استطاع رجال الجمارك في المنافذ تحقيق رقم قياسي في تفتيش أمتعة الركاب من خلال الأجهزة الحديثة والمتطورة.
وحول سؤال عن دخول الأطعمة مع الركاب القادمين وهل مسموح به؟ بيّن معالي مدير عام الجمارك بأن الأنظمة تؤكد على منع دخول الأطعمة مشيراً إلى أن الخوف من دخول هذه الأطعمة لربما قد تعرضت للفساد لتعرضها للحرارة وقد يكون تخزينها غير صحيح ولذلك نحن نمنع مثل هذه الأغذية لسلامة الحجاج القادمين.
وأشار إلى أن المملكة - ولله الحمد - مليئة بالمواد الغذائية الجيدة والرخيصة وهي متوفرة بشكل كبير وبطبيعة الحال المملكة تهيئ كل شيء للحجاج وغالباً أهل الخير في هذه البلاد يوزعون من المأكولات والمشروبات على الناس جميعاً.. المهم في الأمر أن الأجواء في بعض الدول غير جيدة لاستعمال وحفظ هذه الأغذية لفترة طويلة.
واختتم معالي مدير عام الجمارك تصريحه قائلاً بأن حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على كل ما يهم الحج والحجيج والنظرة الكاملة لكل ما من شأنه الارتقاء بموسم الحج وجعله من الأولويات التي يبذل لها جميع الإمكانات.
ومن هذا المنطلق النبيل وباعتبار الجمارك أحد الأجهزة الحكومية المعنية بالحج من خلال استقبال الحجاج وتسهيل إجراءات دخولهم والوقوف بكل حزم والتصدي لكل من يحاول إدخال ما يعكر صفو هذه الشعيرة وهذا التجمع المبارك.
من ذلك كله قامت مصلحة الجمارك بدورها المناط بها بفعالية عن طريق وضع خطة الجمارك الشاملة لموسم حج هذا العام 1427هـ وترتكز هذه الخطة على محاور عدة أهمها محوران أساسيان هما: 1- الاستعدادات 2- تنفيذ الخطة.
وتشتمل هذه الخطة على الخطوط العريضة التي توضح دور مصلحة الجمارك لموسم حج هذا العام 1427هـ وخطة الطوارئ.
وقد تم دعم المنافذ الجمركية التي يرد عن طريقها الحجاج بالطاقات البشرية المدربة من منسوبي الجمارك وذلك لتسهيل إجراءات القادمين من حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة وتقديم أفضل الخدمات لهم على مدار الساعة وبصورة متكررة يتم التأكيد على هؤلاء الذين نذروا أنفسهم لحماية أمن هذه البلاد بالحرص واليقظة للحفاظ على أمن وسلامة هذا البلد وصون مقدراته.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved