Al Jazirah NewsPaper Monday  25/12/2006G Issue 12506محليــاتالأثنين 05 ذو الحجة 1427 هـ  25 ديسمبر2006 م   العدد  12506
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الشورى يشارك في مراسم احتفال البرلمان العربي الانتقالي في القاهرة

* الرياض - سعد العجيبان :
يشارك مجلس الشورى في مراسم احتفال البرلمان العربي الانتقالي بمناسبة مرور عام على تأسيسه والتى ستقام في العاصمة المصرية القاهرة يوم الاربعاء القادم. كما يشارك المجلس بوفد يرأسه معالي نائب رئيس مجلس الشورى المهندس محمود بن عبدالله طيبة في أعمال البرلمان العربي الانتقالي على هامش الاحتفال يومي الثلاثاء والأربعاء 6 - 7 - 12 - 1427 هـ.
وقال معالي نائب رئيس مجلس الشورى في تصريح له أن حضور مجلس الشورى لاحتفال البرلمان العربي الانتقالي بمرور عام على إنشائه يأتي بصفته عضوا أساسيا في هذا البرلمان منذ تأسيس لبنته الأولى مشيراً الى أن مجلس الشورى يولي العلاقات البرلمانية التي تربطه بالبرلمانات الأخرى لاسيما العربية أهمية كبيرة ويسعى إلى تطويرها.
وأشاد معاليه في هذا الصدد بالدور الذي يقوم به البرلمان العربي الانتقالي وأعضاؤه من البرلمانات العربية منوها بالإنجازات التي تحققت على هذا الصعيد وفي مقدمتها الموافقة على تأسيس برلمان عربي انتقالي.. موضحا أن البرلمان منذ إنشائه نجح في تحقيق العديد من الغايات والأهداف التي أُنشئ من أجلها، ولاسيما إسهامه في توحيد الصف العربي وكلمة الأمة العربية في ظل الأوضاع التي تعيشها.
وأبان معالي نائب رئيس مجلس الشورى أن الفترة الزمنية التي شهدت إنشاء البرلمان العربي الانتقالي تزامنت مع الكثير من القضايا التي تحدق بالأمة العربية في الآونة الأخيرة لاسيما ما عاشه ويعيشه الشرق الأوسط من أحداث سياسية كان للبرلمان موقفا واضحا وجليا منها مضيفا أن البرلمان جاء في توقيت شهد العديد من القضايا والأحداث في مقدمتها العدوان الإسرائيلي المرفوض والمتواصل على الأراضي الفلسطينية بجانب عدوان هذا الكيان الغاشم على لبنان، بالإضافة إلى الوضع القائم في العراق، مما بلور الدور لهذا البرلمان بشكل أكبر في ظل الصمت والتجاهل الدولي الملموس والغياب الواضح للرأي العام العالمي المنصف لكل ما هو عادل. وأوضح معاليه أن حضور مجلس الشورى السعودي لن يقتصر على حضور حفل البرلمان إنما المشاركة في أعمال لجان ستقام على هامش الاحتفال. ويضم وفد المجلس اعضاء المجلس: رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في البرلمان العربي الانتقالي منصور بن محمود عبد الغفار و عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في البرلمان الدكتور باسم بن أحمد آل إبراهيم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved