Al Jazirah NewsPaper Monday  25/12/2006G Issue 12506محليــاتالأثنين 05 ذو الحجة 1427 هـ  25 ديسمبر2006 م   العدد  12506
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حتى ينعم ضيوف الرحمن بخدمة كهربائية مأمونة
خطة تشغيلية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة

* جدة - الجزيرة:
أنهت الشركة السعودية للكهرباء استعداداتها لموسم حج هذا العام 1427هـ وجندت جميع إمكانياتها البشرية والفنية كعادتها في كل عام لتنفيذ خطتها التشغيلية السنوية بنجاح.
صرح بذلك معالي المهندس محمود بن عبدالله طيبة رئيس مجلس إدارة الشركة الذي أوضح أن الشركة أعدت خطة تشغيلية متكاملة تتضمن تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة لضمان موثوقية الخدمة الكهربائية خلال فترة الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لتوفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن ولينعم حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف بخدمة كهربائية مأمونة، تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، حفظهما الله، ومعالي وزير المياه والكهرباء.
من جانبه أوضح سعادة المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن خطة الشركة التشغيلية لحج هذا العام تشمل عدة مرتكزات منها تشغيل النظام الكهربائي في منطقة أعمال الغربية والصيانة الوقائية لمحطات التوليد ولشبكتي النقل والتوزيع بجانب إيصال الخدمة للمشاريع الجديدة، مشيراً إلى أن الخطة قد بُنيت على دراسات للأحمال الكهربائية بكل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.
وبين أن الشركة قامت بإيصال الخدمة الكهربائية لعدد من المواقع الجديدة بمنطقة المشاعر المقدسة استعداداً لموسم حج هذا العام ومنها مشروع تطوير جسر الجمرات ومشروع إنشاء برج منى الطبي ومشروع مباني سفوح الجبال ومشروع الإيواء بمزدلفة.
وعن خطة الشركة بمنطقة المشاعر المقدسة، أوضح البراك أنه قد تم افتتاح مكتب خدمات المشتركين بمنى منذ 18- 11-1427هـ لاستقبال وتنفيذ الطلبات الخاصة بإيصال الخدمة الكهربائية، كما تم وضع خطة للأمن الصناعي تشمل رفع درجة استعداد أفراد الأمن الصناعي وتوفير أقصى درجات متطلبات الأمن والسلامة والإطفاء التابعة للشركة.
وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن خطة الشركة التشغيلية تشمل كذلك منطقة المدينة المنورة لينعم زوار المسجد النبوي الشريف بالخدمة الكهربائية المأمونة حيث بدئ بتنفيذ هذه الخطة اعتباراً من 15-11-1427هـ وستنتهي بنهاية شهر ذي الحجة 1427هـ. الجدير بالذكر أن عدد العاملين على تنفيذ الخطة التشغيلية للشركة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة أكثر من (350) موظفاً من فنيين وإداريين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved