Al Jazirah NewsPaper Monday  25/12/2006G Issue 12506محليــاتالأثنين 05 ذو الحجة 1427 هـ  25 ديسمبر2006 م   العدد  12506
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم ندوة بالمذنب

* المذنب - حمد الشايع:
أقيم بمقر مركز التدريب التربوي بمحافظة المذنب اللقاء التربوي عن ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم بحضور مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ إبراهيم بن علي الشمسان ورئيسات الأقسام النسائية والمشرفات التربويات وعدد كبير من مديرات المدارس والمعلمات.
وتأتي هذه الفعالية تأكيدا لضرورة الالتزام بأخلاقيات مهنة التعليم وفق ما ورد في الميثاق الصادر من وزارة التربية والتعليم. وقد استهل اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم أعقب ذلك محاضرة بعنوان الإخلاص في العمل للمشرفة لينا الحسين بعدها ألقى سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ إبراهيم الشمسان كلمة بهذه المناسبة، وذلك عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة أوضح فيها أن التعليم عملية مشتركة وحلقة متصلة وأمانة في أعناقنا جميعا علينا تأديتها على أكمل وجه وبكل إخلاص وتفان.
وأشار الشمسان إلى أن الطالبة هي المحور الرئيسي للعملية التعليمية؛ لذا أولتها حكومتنا الرشيدة كل رعاية واهتمام، كما أكد على ضرورة زرع حب الوطن ونبذ العنف وما يقرب إليه في عقول النشء، مشيراً إلى أهم الأخلاقيات والصفات المهنية والتربوية التي على المعلمة التحلي بها كالأمانة والإخلاص والحرص على مصلحة الطالبة باتباع أساليب العطف واللين والرحمة فهي الأم والمربية والمعلمة حيث تمتد آثار تربيتها إلى سنوات عديدة وأجيال مديدة. وعقب الكلمة فتح باب النقاش وطرح الأسئلة وأهم العقبات التربوية في واقع مدارسنا حيث أجاب عليها سعادته بكل مصداقية ووعي تام بمسؤوليته التعليمية والتربوية، بعد ذلك عقد اجتماع مع مديرة الشؤون التعليمية الأستاذة منيرة بنت عبدالله الطعيسي أوضحت فيها دور مديرة المدرسة والمعلمة في تيسير وتسخير جميع عناصر العملية التعليمية في المدرسة بما يحقق أهداف التربية والتعليم في المحافظة، كما أجابت على بعض التساؤلات التي وجهت إليها.
وختم اللقاء بندوة تربوية برئاسة الأستاذة لينا الحسين وعضوية كل من الأستاذة منيرة بنت عبدالرحمن الشايع والأستاذة حصة الحسياني والأستاذة نورة المطيري والأستاذة بدرية القويفلي تناولت أهم الأخلاقيات والصفات المهنية التي ينبغي للمعلمة التحلي بها.







نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved