Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499محليــاتالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

بحث مع موسى تطورات المنطقة.. واستقبل سفير البحرين.. المليك:
الميزانية التي ستعلن اليوم ستشاهدون منها ما يسركم


* الرياض - واس:
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس أعضاء مجلس الشورى من المناطق الجنوبية جازان وعسير ونجران الذين قدموا للسلام عليه- أيده الله- والتعبيرعن شكرهم للملك المفدى على ما حظيت به المناطق الثلاث من مشروعات الخير والنماء خلال زيارته الكريمة لها.
وقد ألقى عضو مجلس الشورى عبدالله بن سعيد أبو ملحة كلمة خلال الاستقبال عبر فيها باسم الجميع عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على كل ما يقدمه لهذا الوطن من أقصاه إلى أقصاه.
وقال: (زيارتكم الأخيرة لهذه المناطق الثلاث حفزتنا لأن نأتي ونسلم ونقدم الشكر والتقدير والاحترام لك على ما تقوم به من رعاية لأبنائك في كل شبر على هذه الارض.
وإن شاء الله يمنحك الله الصحة والعافية لترى غرسك في هذا الوطن تجنى ثماره ويستفيد منه أبناؤك أبناء هذا الوطن).
ودعا الله في ختام كلمته أن يمد خادم الحرمين الشريفين بالتوفيق والعافية وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- عن شكره وتقديره للجميع وقال- أيده الله- (لا أستحق هذا الشكر لأن هذا واجبي الديني وواجبي الوطني وواجبي الأخلاقي. وأنتم- ولله الحمد- ماضيكم عاطر وماضيكم من أب ومن جد إلى جد مع هذه العائلة ومع هذا البلد).
وأضاف- حفظه الله- يقول (بلدكم- ولله الحمد- وكل ما عملنا فيه سواء في الجنوب أو الشرق أو الشمال أو غيره واجب علينا لأنه- ولله الحمد- الخير واجد ولا لنا فضل أبدا أبدا.
الفضل للرب عز وجل عليكم وعلينا وعلى المملكة كلها وعلى العالم الإسلامي والعالم العربي).
وقال خادم الحرمين الشريفين: (نحن همنا هو الهداية للعالم الإسلامي والعالم العربي وأنتم جزء منا وفينا أهلكم أهلنا وبيوتكم بيوتنا وعوراتكم عوراتنا- ولله الحمد- لا نشك فيكم ولا تشكون فينا. وقال- حفظه الله- في الأول يمكن يكون فيه شح قليلا. أما الآن فلا عاد يوجد شح ولله الحمد.
والميزانية التي ستعلن اليوم ستشاهدون منها- إن شاء الله- ما يسركم والخيرات هذه كلها- ولله الحمد- من فضل الرب عز وجل (وتطرق الملك المفدى إلى دور الشركات في تنفيذ هذه المشروعات مشيرا- حفظه الله- إلى أن بعض هذه المشروعات مازالت تنتظر لأن تتقدم لتنفيذها شركات قادرة على ذلك. وبين- أيده الله- أنه وجه معالي وزير التجارة للبحث مع أصحاب الشركات الصغيرة في إمكانية الاندماج في مجموعات والتقدم لتنفيذ هذه المشروعات، وقد أبدوا رغبتهم في ذلك إلا أن لهم شروطا، وقد تم تشكيل لجنة للبحث في هذه الشروط وسيتم حلها لهم بإذن الله. وقال خادم الحرمين الشريفين: (أنتم في ماضيكم وحاضركم- ولله الحمد- رجال أوفياء لدينكم ووطنكم، وهذا هو المهم ولم نسمع منكم إلا كل خير وليس لنا كرم في هذا أبدا أبدا).
وأضاف- حفظه الله- يقول: (-ولله الحمد- الخير واجد والمشاريع كثيرة وكاملة وجاهزة تريد فقط المقاول الذي يأتي وينفذ). ودعا خادم الحرمين الشريفين الجميع إلى شكر الله سبحانه وتعالى داعيا الله أن يحفظ هذا البلد وقال:- حفظه الله- (أعداؤكم مدحورون بإرادة الله ثم بوقفة الشعب السعودي وقفة رجال واحد. والإرهاب يأسف الواحد إذا سمع أنهم منا ويؤلمه ذلك لكن غلب عليهم الشيطان، وهو الذي دفعهم لذلك، وهذا أمر يغث الانسان عندما يعرف أن هذا ابن عائلة، أو أنه من السعودية، وجاء وارتكب هذا العمل الإجرامي. ولكن الله كريم اندحروا بمشيئة الله).
وقال خادم الحرمين الشريفين: (نحن لانعتدي على أحد لكن من يعتدي علينا يتحملها وإن شاء الله مدحورين كلهم لأنكم في المملكة العربية السعودية ليس لأحد فضل عليكم إلا الله عز وجل، وأنتم لكم فضل على دول كثيرة، ولكننا لا نعدها والفضل لله ثم لكم على أغلب الدول، وهذا يتطلب منكم الشكر في كل وقت. ودولتكم- ولله الحمد- تسهر على راحتكم فلو أن عاملا سعوديا مسه شيء فكأنه يمس هذه الدولة كلها، وهذا واجب علينا. وأنتم إن شاء الله بخير وأتمنى لكم التوفيق والدعاء الصالح وأشكركم).
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ومعالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ أياد بن أمين مدني ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري..
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في مكتبه بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس سفير مملكة البحرين لدى المملكة راشد بن سعد الدوسري الذي ودع الملك المفدى بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في مكتبه في الديوان الملكي في قصر اليمامة أمس معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ عمرو موسى. وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والجهود التي تبذلها الجامعة في مختلف القضايا التي تهم الأمة العربية وخصوصا تطورات الوضع في لبنان والأراضي العربية المحتلة. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved