Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499محليــاتالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

من ضمن بنودها مشاركة المخترعين السعوديين بمعرض إنتل الدولي
الدكتور السبتي: توقيع مذكرة التفاهم مع إنتل ستحقق فوائد عديدة للموهبة

* بريدة - بندر الرشودي:
أشاد أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي بتوقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين مع شركة إنتل كوربوريشن العالمية أول من أمس السبت، في فندق الفورسيزونز ببرج المملكة في العاصمة الرياض، قائلاً: (من دواعي سرور موهبة أن تتاح لها فرصة العمل مع جهة مثل شركة إنتل العالمية، ومن شأن التوقيع على مذكرة التفاهم هذه أن يعزز من علاقات العمل بين الطرفين).
وتوقع الدكتور خالد السبتي في معرض حديثه أن تسهم هذه المذكرة في تحقيق فوائد عديدة لموهبة، متمنياً أن تترجم بنودها إلى أرض الواقع خلال عام 2007م بما يعود بالنفع للطرفين.
وقال: (وبلا شك أن المجتمع ينتظر من المؤسسة الشيء الكثير في سبيل الاهتمام والرعاية بالموهوبين والمبدعين والمبتكرين، وبإذن الله، ستواصل المؤسسة خلال الفترة القادمة العمل على تحقيق رسالتها السامية من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لكي يتمكن الموهوبون من تقديم ابتكارات وإبداعات ذات قيمة اقتصادية يتم تسويقها واستثمارها لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني).
وشدد الدكتور السبتي على أن الموهبة والإبداع والابتكار موضوع وطني حيوي إستراتيجي تشارك فيه المؤسسات التعليمية والبحثية والعديد من الجهات الحكومية والخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني، مضيفاً: (لذا سيكون دور المؤسسة الرئيس هو رعاية الموهبة ودعم منظومة الابتكار والإبداع الوطني من خلال التنسيق مع الأطراف ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، وأفراد المجتمع، وتتولى المؤسسةأدواراً تنفيذية في أضيق الحدود).
وذهب إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع إنتل سيدفع بعجلة الموهبة والإبداع في المملكة بشكل جيد نحو الأمام.
ولفت أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين إلى أن موهبة ستعمل على توثيق علاقتها العملية مع جهات مختلفة محلية منها ودولية، بما يخدم رسالتها السامية، مشيراً إلى أن المؤسسة في طور توقيع أكثر من مذكرة تفاهم خلال الفترة المقبلة مع أكثر من جهة، مؤكداً أنه حال الانتهاء من صيغة التفاهم مع الأطراف المختلفة سيتم الإعلان عنها في وقتها.
وكانت مذكرة التفاهم قد وقعت بين أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ورئيس مجلس إدارة شركة إنتل كوربوريشن العالمية الدكتور - كريج باريت.
ويتم بموجب مذكرة التفاهم تطوير مبادرات الإبداع، وتشكيل لجنة توجيه تتألف من الإدارة العليا من كلا الطرفين تقوم بالاجتماع مرة في السنة أو حيثما يعتبر لازماً من قبل الطرفين، لبحث وتنسيق المزيد من تطوير العلاقات بين الطرفين، وتحديد مشروعات التعاون، ومتابعة تطور هذا التعاون، كما يتضمن أحد بنود مذكرة التفاهم توفير الفرصة للعلماء والمخترعين الشبان السعوديين للمشاركة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة في مايو 2007م، ومشاركة محتوى إنتل مع موهبة لنشر الإبداع والتفكير والاختراع، وزيارة رسمية لمجموعة من ممثلي موهبة لمركز إنتل للإبداع في أيرلندا، وكذلك برنامج التطوير المشترك لتشجيع المشروعات الخلاقة.
وكان الطرفان قد عقدا اجتماعاً مساء الجمعة الماضي، من خلال وفد من كل طرف برئاسة الدكتور خالد السبتي من موهبة والدكتور كريج باريت رئيس
مجلس إدارة إنتل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved