Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499محليــاتالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

يستقبل القنصل الفرنسي اليوم ويزور البرك ومحايل ورجال ألمع الثلاثاء والأربعاء
الأمير خالد الفيصل بعد جلسة المنطقة: المواطن السعودي لا ينقصه شيء.. وبالإرادة والخبرة سنتخطى العقبات

* أبها - عبدالله الهاجري:
جدد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة تأكيده أن المواطن السعودي لا ينقصه شيء في هذه الفترة من حياته ليساهم وبشكل كبير في الرقي بوطنه، مؤكداً سموه ل(الجزيرة) أن (لدينا الدين الحنيف الذي نرتكز عليه في كل سبل الحياة الشرعية والنظامية واليومية، ولدينا ولله الحمد القيادة المستنيرة التي تدفع بكل ما يفيد المواطن السعودي للإمام بل تبادر في تنمية وتحضير الإنسان السعودي، كما أن لدينا الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي والوفرة المالية التي توافرت لهذه البلاد بزيادة دخلها السنوي.. وإذا لم ننتهز هذه الفرصة لتحقيق آمالنا وطموحات قيادتنا فنحن مقصرون).
وأهاب سموه في سياق تصريحه ل(الجزيرة) بكل مواطن أن يساهم في التنمية مساهمة فاعلة وجادة سواء كان في موقع المسؤولية الحكومية أو كان مواطنا عاديا أو من رجال الأعمال والشركات إلى جانب احترامهم للنظام. مضيفاً سموه: طرحنا في العام الماضي شعار احترام النظام، وأنا أهيب بالإنسان السعودي أن يحترم النظام، فبدون احترام النظام لا حضارة ولا تقدم وإذا لم نحترم النظام فنحن لا نحترم أنفسنا، وإذا لم نحترم أنفسنا فلن نحترم وطننا.
ورفع سمو أمير منطقة عسير أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده على كل ما تحقق وأنجز للمنطقة في هذا العام المالي، كما وجه سموه الشكر والتقدير لجميع أعضاء مجلس الوزراء الذين لم يألوا جهدا في متابعة واعتماد مشاريع المنطقة. وقال سموه في تصريح صحفي عقب ترؤسه اجتماع مجلس المنطقة في جلسته الأولى لدورته العادية الرابعة للعام المالي 1427ه بمقر الإمارة بأبها (لقد توجت إنجازات ومشروعات هذه المنطقة بزيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة في هذا العام الذي افتتح ووضع بيده الكريمة حجر الأساس للعديد من المشروعات صاحبها اعتماد مشروعات للأعوام القادمة). مشيرا سموه إلى انتهاء وزارة الشؤون البلدية والقروية في هذا العام من إعداد المخطط التنموي لمنطقة عسير الذي يضع أسس وسبل وطرق بناء وتطوير المشروعات وكذلك الإنسان من الآن حتى عام 1450ه. وأبان سموه في سياق تصريحه ل(الجزيرة) أن هناك معوقات وعقبات في الحياة، ولكن الإرادة والخبرة والمعرفة تجعلنا نتخطى تلك العقبات ونمضي بقطار التنمية في الطريق الصحيح.
وأضاف سمو أمير منطقة عسير قائلا (قبل أيام فقط اعتمدنا في المجلس الاستثماري خطة استثمارية باسم عشرين ثلاثين وهي الخطة التي ستتبعها المنطقة من إدارات حكومية ومؤسسات أهلية للنهوض بالإنسان وما يخدم الإنسان في منطقة عسير من الآن حتى سنة 2030م والتي ستوافق 1450هـ). وهنأ سموه المواطن في منطقة عسير الذي ارتقى في هذه الفترة للمستوى الذي يؤهله في المشاركة عن طريق القطاع الخاص في مجال التنمية في منطقته ومشاريعها وما يعول عليه من تحقيق حلم المنطقة وحلم الإنسان السعودي.
وطالب أمير منطقة عسير المقاولين السعوديين بأن يشاركوا الشركات الأجنبية الكبيرة التي وجه خادم الحرمين الشريفين القطاعات الحكومية بالتعاقد معها لمساعدة الدولة في تنفيذ مشاريعها وأن يستفيدوا من خبراتها ومن أساليبها الجديدة والمتحضرة في إدارة تلك الشركات. واختتم سموه حديثه بأن الاجتماع ناقش اقتراحا مقدما من المقاول الذي يعمل بعقبة ضلع حول إغلاق العقبة بعض أيام الأسبوع ليتسنى للمقاول إنهاء المشروع في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن الاقتراح تحت الدراسة.
حضر الاجتماع الذي أتى ضمن الدورة قبل الميزانية العامة للدولة لإجراء تقييم شامل عما تم عمله في ظل السنة المالية ومناقشة الايجابيات والسلبيات وسبل تطوير الأداء والارتقاء بمستوى تنفيذ المشاريع المعتمدة، وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور عبدالعزيز الخضيري وأعضاء مجلس المنطقة.
هذا، ويستقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير بعد ظهر اليوم الاثنين القنصل العام الفرنسي عيسى مارو وذلك بمكتب سموه، وسيتخلل اللقاء بحث عدد من الأمور التي تصب في مصلحة البلدين لعل من أهمها إبراز المشاريع والفرص الاستثمارية والاقتصادية التي تتميز بها منطقة عسير للقنصل الفرنسي الذي يقوم بزيارة للمنطقة يلتقي خلالها أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها.
إلى ذلك يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بزيارة تفقدية لمركز البرك ومحافظتي محايل عسير ورجال ألمع يفتتح خلالها عددا من المشروعات ويسلم الوحدات السكنية للمستفيدين ويلتقي بعدد من الطلاب. وأوضح عبدالله جهير عسيري مدير العلاقات العامة بإمارة منطقة عسير أن جولة سمو أمير منطقة عسير ستبدأ بجولة على الوحدات السكنية في البرك التي أقيمت على نفقة سمو ولي العهد الأمين حيث سيقوم سموه بزيارة لإحدى الوحدات النموذجية ثم يشرف الحفل الخطابي الذي يبدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة لمحافظ محايل عسير وكلمة لرئيس مركز البرك نيابة عن أهالي المركز وكلمة المستفيدين وقصيدة شعرية ثم عروض شعبية ليعلن بعد ذلك أسماء المستفيدين وتسليم شهادات التخصيص من سموه الكريم.
وفي نفس اليوم يقوم سموه بجولة على كورنيش البرك ووضع حجر الأساس لمشروع تطوير مخطط البرك الحضاري وشرح مكونات المشروع المشتمل على الكورنيش السياحي مروراً بالجمرك القديم والميناء القديم والواجهة البحرية.
وأضاف جهير أن سمو أمير منطقة عسير سيواصل يوم الأربعاء برنامج جولته التفقدية حيث سيتوجه لمحافظة محايل عبر طريق الحريضة ويجتمع بأعضاء المجلس المحلي ثم يتوجه بعد ذلك للقاء طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمشرفين والمشرفات التربويين والمعلمين والمعلمات، ليقوم سموه بعد ذلك بالتوجه إلى محافظة رجال ألمع يبدؤها بجولة على مهرجان إنتاج العسل والحرف اليدوية والمنتوجات المحلية وافتتاح المعرض الفني للفنان يحيى الألمعي. إثر ذلك يبدأ الحفل الخطابي التي تقيمه المحافظة بمناسبة الزيارة بالقرآن الكريم ثم كلمة المحافظ والأهالي وعرض عن برنامج تنمية القرى والمواقع السياحية من قبل الهيئة العليا للسياحة ثم أوبريت ألمع السياحة (ثقافة وتراث) ليتم بعد ذلك تكريم الداعمين لتنمية القرية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved