Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/12/2006G Issue 12498محليــاتالأحد 26 ذو القعدة 1427 هـ  17 ديسمبر2006 م   العدد  12498
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بهدف تحقيق التنمية والتطوير الإداري
الأمير فيصل بن عبدالله بحث مع الشقاوي الموضوعات المشتركة بين معهد الإدارة وجمعية الهلال الأحمر


* الرياض - محمد المناع:
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي بزيارة امس لمعهد الادارة العامة بالرياض، حيث كان في استقباله مدير عام المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي وعدد من كبار المسؤولين بالمعهد.
وعقد سموه اجتماعا مع مدير عام المعهد وكل من نائب مدير عام المعهد لشؤون التدريب الدكتور محمد بن عبدالله الغيث ونائب مدير عام المعهد للبحوث والمعلومات الدكتور عبدالرحمن بن احمد هيجان وامين عام اللجنة الوزارية للتنظيم الاداري احمد بن سالم الزهراني ومدير عام الاستشارات احمد بن صالح الحميدان.
وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات المشتركة بين معهد الادارة العامة وجمعية الهلال الاحمر السعودية واوجه التعاون بينهما وما يمكن للمعهد تقديمه للجمعية من خدمات تدريبية واستشارية وبحثية تهدف الى تحقيق التنمية والتطوير الاداري.
ثم قام سموه بجولة بالمعهد للاطلاع على نشاطاته ومرافقه. وفي نهاية الزيارة عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز عن سعادته بزيارة المعهد ولقائه بمدير عام المعهد ونخبة من أعضاء ومنسوبي المعهد وقال (تأتي هذه الزيارة من منطقة ثقتنا في حجم العمل الاكاديمي الضخم الذي يتم تقديمه في المعهد والذي كان ثماره تخريج العديد من الكفاءات والكوادر البشرية القيادية التي كان لها دور ايجابي في هذا المجتمع).
وأضاف (أن الجمعية حريصة على أن يتم تأهيل بعض منسوبيها فيما يخص بعض التخصصات والمجالات الادارية التي يتم تقديمها في المعهد) مبيناً في الوقت ذاته أن الجمعية في الفترة القادمة ستقوم باستقطاب وتوظيف العديد من الكفاءات العالية والتي تخرجت من معهد الادارة العامة من منطلق التعاون القائم ما بين الاجهزة الحكومية في هذا الوطن لكل ما فيه مصلحة للوطن والمواطن.
وأوضح سموه أن الجمعية ستقوم بوضع جدول زمني في كل عام يتم بموجبه الحاق موظفي الجمعية بالعديد من الدورات والبرامج التي من شأنها تطوير مستوى العمل الاداري في جميع فروع الجمعية وفق خطة لن تقتصر على منسوبيها في منطقة الرياض بل تشمل جميع منسوبي الجمعية في كافة مناطق المملكة.
وكشف سموه عن النية في الحاق منسوبي الجمعية الذين يعملون في الميدان بدورات تدريبية متطورة في العمل الاسعافي تواكب النهضة التي يعيشها القطاع الصحي المهم وقال سموه (سيتم ابتعاث العديد من مسعفي الجمعية للالتحاق بدورات متخصصة في العمل الاسعافي خارج المملكة الى أن يتم دراسة أنشاء كلية متخصصة بالاسعاف والطوارئ بالتعاون مع أفضل المستشفيات والجامعات العالمية والتي من شأنها تطوير العمل الاسعافي وتحسينه بشكل كبير خلال الفترة القادمة بإذن الله تعالى).
وأكد سموه أن الخطط التي ستنتهجها الجمعية لن يكون منظورها مقتصرا على الأمد القريب فقط بل ستتجاوز ذلك ليكون مداها بعيدا.
وتطرق سموه لاستعداد الجمعية لاستقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام موكدا حرص الجمعية شأنها شأن القطاعات الحكومية الاخرى في هذا البلد انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين على أهمية حشد جميع الإمكانات والوسائل المتوفرة لراحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر واطمئنان.
من جانبه عبّر مدير عام معهد الادارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي عن سعادته ومنسوبي المعهد بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز للمعهد وقال (نحن فخورون بهذه الزيارة التي تعكس اهتمام سموه وحرصه على الاطلاع على واقع الاجهزة الحكومية وتعزيز علاقاتها بجمعية الهلال الاحمر السعودي بما يعود بالفائدة والمنفعة على الجميع ويحقق المصلحة العليا للوطن).
وتمنى التوفيق لسموه في رئاسة جمعية الهلال الاحمر السعودي مؤكدا ان الجمعية ستشهد على يدي سموه بمشيئة الله قفزات تطويرية كبرى في كل المجالات لما عُرف عن سموه كشخصية قيادية وادارية متميزة تنتهج الاساليب العلمية الحديثة في العمل والادارة وتسعى نحو الاستفادة من كل الامكانات المتاحة لتحقيق افضل النتائج وبلوغ اعلى المراتب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved