Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/12/2006G Issue 12498محليــاتالأحد 26 ذو القعدة 1427 هـ  17 ديسمبر2006 م   العدد  12498
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ندوة المجمعة توصي بالاستمرار في تفعيل برامج الميثاق التعليمي سنوياً

* المجمعة - صالح الدهش:
أكدت ندوة (الدور الأخلاقي للمعلم..الواقع والتحديات) التي نفذتها إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة أمس الأول على استمرار برامج ونشاطات تفعيل ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم سنوياً.
وأوصت الندوة التي عقدت في مسرح الإدارة وشارك فيها نخبة من المختصين والمهتمين بالتربية والتعليم وافتتحها مساعد مدير التربية والتعليم الأستاذ ناصر بن أحمد الضعيان أوصت بعقد الندوات واللقاءات التربوية بصورة دورية حتى يتم خلالها طرح التجارب الناجحة ومناقشتها، أن يكون شعار (المعلم رسول) شعار الميدان التربوي يُخْدَمُ بالبرامج المناسبة، فالتعليم مهنة وليست وظيفة. أن يعمم برنامج التقييم في الميدان التربوي، تقييم المعلم من قبل الطالب والمشرف من قبل المعلم.
وأوضح مدير الندوة الأستاذ صالح بن محمد الربيعة أن الندوة أوصت أيضاً أن يكون اختبار المعلمين من قبل أصحاب الكفاءة العالية ويتم ذلك من خلال اختبارات ذات صدقية عالية، الحرص على تمثل القدوة الصالحة داخل المدرسة وخارجها، أن يكون الحفظ لدى الطلاب وسيلة للتفكير في حل المشكلات وليس هو الغاية، تنمية التفكير العلمي للطالب وخاصة في المرحلة الابتدائية، تعويد الطلاب على استنتاج الحقائق العلمية بأنفسهم، أن يحرص المعلم على تطوير ذاته أولاً بأول بكل الطرق المتوافرة. وحظيت الندوة التي عقدت في جلستين بتفاعل كبير وبناء من قبل الحضور الذي قدر عدده بالمئات من المعلمين والمشرفين والطلاب وعدد من أولياء أمورهم؛ فقد أضفت مداخلات الحضور ومناقشاتها من المشاركين في الندوة جواً تربوياً ثرياً ومفيداً للحقل التربوي والتعليمي.
يذكر أن الندوة شارك فيها عميد كلية المجتمع بالمجمعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الأحمد ووكيل عميد الكلية التقنية بالمجمعة المهندس موسى بن محمد الموسى ومدير الإشراف التربوي بتعليم البنين بالمجمعة الأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن القديري والأستاذ عبدالله بن حمد الفيصل المعلم في ثانوية تمير وعضو
المجلس التعليمي وولي الأمر الأستاذ عوض بن غالي المطيري عضو المجلس البلدي بالمجمعة الطالب ريان بن إبراهيم الثميري من ثانوية الملك عبدالله بالمجمعة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved