Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494محليــاتالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير مشعل بن سعود يترأس الجلسة الأولى لمنطقة نجران


* نجران - صالح آل ذيبة:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران ورئيس المجلس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من دورة الانعقاد الرابعة للعام المالي 1426-1427هـ حيث استهل سموه الجلسة بكلمة نوه فيها بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- من اهتمام في جميع المجالات حيث أوضح سموه حرص الحكومة الرشيدة على مواكبة النهضة الحضارية.
واستمر سموه قائلاً: لقد عشنا في منطقة نجران خلال الأيام الماضية مظاهر احتفالية بمقدم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- كان ملؤها الحب والولاء لوجود قائد الأمة بيننا متفقداً ومتلمساً لاحتياجات أبنائه المواطنين وليطلع -حفظه الله- على مسيرة البناء والتطوير وليدخل في نفوس مواطنيه السعادة وهو يضع حجر أساس مشروعات تنموية ويدشن أخرى تجاوزت تكاليفها ثلاثة مليارات ريال.
واستمر سموه قائلاً: إن مثل هذه الزيارات الكريمة ليست بغريبة على خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- حيث تشهد جميع مناطق المملكة في عهده إنجازات عظيمة ومتواصلة في كل جوانب التنمية لتحقيق متطلبات المواطنين في كل أرجاء المملكة حيث أحاط -حفظه الله- أبناء هذه البلاد بالرعاية والاهتمام ودفع عجلة الإصلاح ومواصلة مسيرة البناء والتطور وهذا إن دل فإنما يدل على حرص سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بأن تنال جميع مناطق المملكة نمواً متوازناً في شتى المجالات لكي ينعم المواطن بالمستوى المعيشي الذي يطمح إليه الجميع.
وأضاف سموه قائلاً: بمناسبة هذه الزيارة الغالية فإنه يسرني باسمي وباسم أهالي المنطقة أن نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز خالص الشكر والتقدير والعرفان على اهتمامهم -رعاهم الله- بأبنائهم المواطنين وعلى عطاءات الخير والنماء أثناء الزيارة الملكية الكريمة التي كان من أهمها وضع حجر أساس مجمع الكليات الجامعية وإعلان جامعة نجران، ووضع حجر أساس مجمع الخدمات الطبية وتطويره وتوسعة مطار نجران وافتتاح مشروعات تعليمية للتعليم العام والتعليم الفني، وكذا وضع حجر أساس مشروع جلب المياه من الربع الخالي بالإضافة إلى افتتاح مشروعات الكهرباء في المنطقة التي ستكون إضافة قوية في مسيرة التنمية على مستوى المنطقة.
وقبل أن يختتم سموه حديثه وجه جميع القطاعات بالاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن الوافدين لأداء مناسك حج هذا العام وتقديم كافة التسهيلات لهم ليتمكنوا من السفر بيسر وسهولة.
بعد ذلك أذن سموه باستعراض جدول أعمال الجلسة الذي تضمن العديد من الموضوعات التنموية ومنها ما يلي:
* اطلع المجلس على توجيه المقام السامي بإعطاء أولوية لاعتماد إنشاء مدينة رياضية في منطقة نجران.
* بعد ذلك استعراض المجلس موافقة صاحب السمو الملكي وزير الداخلية على استحداث مجمع تعليمي للمرحلتين المتوسطة والثانوية داخل مدينة إسكان قوى الأمن الداخلي.
* ثم استعرض المجلس قرار صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بتعديل مقتضى المادة 26 من اللائحة التنفيذية لنظام المناطق التي تنص بأن على كل وزارة الأخذ بقرارات مجلس المنطقة خلال خمسة عشر يوماً حيث عدلت المدة إلى 30 يوماً بدلاً من 15 يوماً.
* بعد ذلك اطلع المجلس على التقرير المقدم من وكيل الإمارة على ضوء نتائج زيارة أعضاء مجلس المنطقة لمحافظتي حبونا وثار.
* كما ناقش المجلس التقرير المقدم عن نتائج زيارة أعضاء مجلس المنطقة إلى محافظة بدر الجنوب.
* ثم ناقش المجلس التقرير المقدم من اللجنة التعليمية والثقافية بالمجلس عن نقل بعض المدارس التابعة لتعليم البنات إلى مبانٍ حكومية تم إنشاؤها حديثاً.
* بعد ذلك اطلع المجلس على الدراسة المعدة من اللجنة المشكَّلة من إمارة المنطقة وأمانة منطقة نجران ووزارة البترول والثروة المعدنية عن موضوع استخراج الجرانيت من بعض المواقع في المنطقة.
* ثم تدارس المجلس بعض الموضوعات التنموية الأخرى واتخذ المجلس القرارات اللازمة لجميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وفي ختام الجلسة شكر سمو أمير المنطقة الجميع على حضورهم وتفاعلهم في النقاش والحوار لخدمة هذا الوطن.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved