Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494محليــاتالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال جلسة المباحثات الرسمية مع رئيس وزراء باكستان.. الأمير سلطان:
مواقف باكستان منذ استقلالها لم تختلف مع سياسة المملكة


* الرياض - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ودولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الاسلامية شوكت عزيز جلسة المباحثات الرسمية بين البلدين وذلك في قصر سمو ولي العهد في العزيزية بعد ظهر أمس.
وفي بداية الجلسة ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها (باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وباسم حكومة المملكة العربية السعودية أرحب بدولة الرئيس وهو صديق عزيز من بلد عزيزة وصديقة بما في ذلك من معنى أيجابي للتعاون بين البلدين منذ القدم).
وأضاف سموه ان مواقف دولة الباكستان منذ استقلالها إلى يومنا هذا لم تختلف أطلاقا مع سياسة المملكة العربية السعودية في خدمة الدين أولا ثم في خدمة الانسان أياً كان ولن ننسى أبدا التعاون الباكستاني مع المملكة منذ القدم وكل ما نتمناه لباكستان دولة وشعبا الاستقرار والنمو كما نريد جميعا لبلد صديق وعزيز.
وأشار سمو ولي العهد إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين قبل فترة وجيزة وزيارة سموه للباكستان وقال: اننا نشعر جميعا بما قدموه من عناية وتقدير لخادم الحرمين الشريفين ورجال المملكة وهو دليل قاطع على الثبات بين الدولتين بالتعاون المثمر.
بعد ذلك ألقى دولة رئيس وزراء الباكستان كلمة قال فيها (اسمحوا لي يا صاحب السمو ان انقل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسموكم ولاصحاب السمو تحيات وتقدير فخامة الرئيس برويز مشرف وتحيات مئة وستين مليون باكستاني).
وأضاف: ان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وزيارة سموكم تركت انطباعا قويا لدى أبناء الشعب الباكستاني وعززت وقوّت التعاون بين البلدين كما أننا نبدي اعجابنا الشديد بنظرة خادم الحرمين الشريفين ونظرة المملكة وخدماتها للامة الاسلامية.
وأكد دولته ان الباكستان دولة سلمية ولكننا نعتقد ان السلام يتحقق من خلال القوة وليس من خلال الضعف وقال: انه من خلال قدرتنا المتواضعة نبني قدراتنا لنكون معتمدين على النفس فيما يخص قدراتنا الدفاعية في تلك المنطقة ونحن فخورون بالتعاون مع المملكة العربية السعودية مشيرا الى التدريبات التي تمت موخرا مع القوات البرية السعودية التي خلقت انطباعا أيجابيا جيدا جدا وعززت التعاون بين البلدين في المجال العسكري. وأوضح ان القدرات الصاروخية والنووية للباكستان مخصصة للاغراض السلمية وليست لاغراض التهديد ضد أي أحد.. مبينا أن العلماء والمهندسين الباكستانيين قد قاموا بعمل رائع خلال فترة الاسابيع القليلة الماضية حيث أنجزوا تجربة ناجحة لصواريخ عابرة طويلة المدى من الانتاج الباكستاني وعززت القدرات الدفاعية للباكستان.
وأعرب في ختام كلمته عن امتنانه وتقديره للتعاون العسكري مع المملكة في جميع المجالات.
عقب ذلك بدأت المباحثات الرسمية حيث جرى خلالها استعراض مجمل الاوضاع على الساحتين الاسلامية والدولية بالاضافة إلى بحث افاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.
حضر المباحثات من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير الشوون الاجتماعية الوزير المرافق الاستاذ عبدالمحسن العكاس ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الاستاذ علي بن أبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الاستاذ محمد بن سالم المري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان على عواض عسيري.
كما حضرها من الجانب الباكستاني مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والقانونية والعدل وحقوق الانسان شريف الدين بيرزاده ومعالي وزير الانتاج الدفاعي حبيب الله وارابيش ومعالي وزير الداخلية افتاب أحمد خان شيرباو ومعالي وزير شؤون السكان شودري شاهباز حسين وسفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى المملكة شاهد كريم الله.
وقد أقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بالعزيزية بعد ظهر أمس حفل غداء تكريما لدولة رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز والوفد المرافق له.
حضر حفل الغداء صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والاعلام وأصحاب السمو الملكي الامراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسوؤلين من مدنيين وعسكريين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved