Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/12/2006G Issue 12493الاقتصاديةالثلاثاء 21 ذو القعدة 1427 هـ  12 ديسمبر2006 م   العدد  12493
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

تكريم الخضير

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

لدى ترؤسه اجتماع مجلس الاستثمار
الأمير خالد الفيصل: المنطقة مقبلة على نقلة نوعية استثمارية وتنموية اقتصادية كبيرة

* أبها - عبد الله الهاجري :
رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة الاستثمار بالمنطقة يوم أمس الأول الأحد وبحضور أعضاء المجلس من رجال الأعمال ورؤساء الدوائر الحكومية ذات العلاقة الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار بالمنطقة وذلك بمكتب سموه بالإمارة بأبها.
وفي نهاية الاجتماع أدلى سموه بتصريح أكَّد فيه أن من أهداف التنمية في منطقة عسير هو الوصول أو الارتقاء بمستوى العمل إلى مستوى طموحات القيادة الرشيدة ولهذا وبعد اقتراحات ومشاورات ونقاشات في مجلس المنطقة وافق في جلسات ماضية على إنشاء مجلس للاستثمار في منطقة عسير هدف هذا المجلس هو خدمة التنمية في منطقة عسير وتسهيل الاستثمار في هذه المنطقة والدعوة لكل المستثمرين من داخل المنطقة وخارجها، بل من داخل المملكة وخارجها إلى المساهمة في بناء النهضة التنموية في هذه المنطقة.
وقال: لا يخفى على أحد أن هذه المرحلة في المملكة تعتبر مرحلة انتقالية من حالة اقتصادية واجتماعية إلى حالة أفضل إن شاء الله..
قيادة خادم الحرمين لهذه البلاد ولشعب هذه البلاد أوضح أن التنمية في متناول يد الإنسان السعودي ولكي نصل إلى طموحات القيادة لا بد من تظافر جهود المؤسسات الحكومية والمؤسسات الأهلية ولا بد من التعاون بين المسؤول في القطاع العام والمسؤول في القطاع الخاص ولا بد من مشاركة رجال الأعمال في تحقيق الخطط التنموية للمناطق والمملكة ككل وهدف هذا المجلس هو تسهيل هذه المهمة والتنسيق بين القطاع الخاص والعام..
أعتقد أن هذه المنطقة في سبيل نقلة نوعية استثمارية وتنموية اقتصادية اجتماعية وثقافية سوف تشهدها الأعوام القادمة إن شاء الله..
في هذا اليوم ناقشنا مشرع تأسيس مشروع تنموي ولقد أطلقنا عليه مشروع 20 -30 وهو ما نصبو إلى أن تصل إليه هذه المنطقة في سنة ألفين وثلاثين ميلادية أي في عام 1450هـ وهي الفترة التي اشتمل عليها مشروع المخطط التنموي الإقليمي لهذه المنطقة نرجو من الله أن تكلّل هذه الأعمال بالنجاح..
كما أود أن أشكر إخواني أعضاء هذا المجلس ولقد قررنا أن تكون الاجتماعات كل أربعة أشهر وسوف نعلن في الاجتماع القادم عن تفاصيل أكثر عن الخطة التنموية لمشروع عسير ثلاثين..
كما وجه سموه رسالة إلى كل رجال الأعمال في المنطقة وخارجها قال فيها: أن يساهموا في إنجاح مشروع التنمية في عسير ورسالتي لهم أن يتصلوا بالمسؤولين في مجلس الاستثمار ليطلعوا أو يعرفوا التفاصيل التي سوف تساعدهم يحددوا مواقفهم من المشاريع القادمة.
كما ذكر سموه أن أولى الخطوات التي من يبدأ العمل من خلالها هي المساهمة الفعّالة في تسريع المشروعات التي اعتمدت والتي وضع لها حجر الأساس التي صاحبت زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة والأفكار التي صاحبت تلك الزيارة أو التي انبثقت بعد تلك الزيارة والمهمة الثانية هي وضع إستراتيجية لتنفيذ ما ورد في مخطط التنمية الإقليمي الذي وضع لمنطقة عسير من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية..
واختتم سموه حديثه بأن من الأهداف التي وضع من أجلها هذا المجلس هو التسويق للمنطقة وتسويق مشاريع المنطقة وأن من مسؤوليات المجلس التسويق للمنطقة لتجتذب الاستثمارات إليها من داخل وخارج المملكة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved