Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/11/2006G Issue 12476متابعة السبت 04 ذو القعدة 1427 هـ  25 نوفمبر2006 م   العدد  12476
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

انتزع اللقب وحقق أولى بطولات الموسم المحلية
بلعبة الأطوال وكما يريد..كأس الوفاء (خضراء) بذراع (سويد)


* تغطية- عايض البقمي:
بعيد..بعيد من غيرك يا سويد
برهن الجواد السعودي (سويد) من الاسطبل الأخضر لأبناء الأمير بدر بن عبد العزيز انه سيد عمالقة الإنتاج السعودي عندما تمكن مساء البارحة في ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية وبقيادة الفارس العالمي (الفرنسي أوليفية بيليه) من انتزاع أولى بطولات الموسم الكبرى والفوز بكأس الوفاء (الفئة الثانية G2) وقد نجح ابن فيض من تسجيل الرقم القياسي الأفضل لهذا الموسم والبالغ 83-1-2 دقيقة لمسافة الميل وربع الميل.
شارك في السباق 14 جواداً بعد انسحاب الجواد أسلم من الاسطبل الأبيض واستهل السباق الجواد فتاك من الأزرق في حين انحصر الصراع على المركز الثاني بين جايز وفرصة وظلت الأمور تنسج على هذا المنوال ذاته دونما تبدل في المواقع بالنسبة إلى ثلاثي المقدمة في حين بادر سويد إلى تحسين موقعه بعد أن قطع الـ600 الأخيرة في 30 ثانية (ما شاء الله) وتمكن في المنعطف الأخير من تحسين موقعه إلى انتزاع الصدارة من جايز في الـ400م الأخيرة وليقدم فاصلاً في لعبة الأطوال أمتع به الجماهير الحاضرة بلغ 8 أطوال عن أقرب منافسيه في الوقت الذي شهد دخول (حضن) كمؤمِّن لأخيه سويد وإحكام السيطرة على اجواء السباق في مراحله الأخيرة بينما تراجع المتصدر جايز للمركز الثالث وحل ابن ليال رابعاً وجاء في المركز الخامس مرجان.
لقطات.. لقطات
* وصف الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز المشرف على الاسطبل الأخضر مواجهة البارحة بالأقوى قياساً لتقارب مستويات الجياد المشاركة في هذا السباق ومهدياً الانجاز الأخضر لراعي الاسطبل (بدر الفروسية).
***
* اخفاق نجوم الأزرق في سباق البارحة كان مثار تساؤلات جماهيره وعشاقه بعد أن اختفت وبشكل كبير في هذا السباق.
* المدرب الوطني سعود بن سعد الغائب الحاضر تفوق على عتاولة المدربين الأجانب وعزز قدرات وامكانيات المدرب السعودي بشكل جديد.
***
* المدرب طارق عابدين حلق بنجومية الترشيحات وحيداً بعد أن رشح في عدد الأمس لملحق (الميدان) سويد قالها ثلاث مرات برافو أيها الزول (الحصَّان).
* الجواد سويد أصبح المرشح الأقوى لكأس سمو ولي العهد بعد ثلاثة أسابيع.. بعد أن قدم مستوى فاخرا وفاخرا لصناعة الانتاج السعودي زمن ومستوى ودون مساندة أو صانع لفوزه المدوي.
***
* شككوا في رهان الميدان.. عندما وصفت معسكر الأخضر الصيفي بالناجح وبكل المقاييس.. وها هو سعود ورفقاؤه يجنون أولى ثمار الذهب.
***
* توافد المهنئون على الإسطبل الأخضر عقب الفوز الكبير وحتى ساعة متأخرة في مساء البارحة وسط أجواء ماطرة وخلابة اكتست باللون والفرح الأخضر.
***
* شبل بدر + الحاكم + أنالها = ابرز نجوم أشواط البارحة.
أبطال بقية نجوم الكرنفال
الشوط الأول: بطريقة تحضير المدربين الكبار نجح المدرب فيحان المنديل في إعادة الجواد (شبل بدر) وبشكل تدريجي إلى مستواه السابق ولتكون الافتتاحية الأولى وبالألوان الخضراوية (اسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد).
الشوط الثاني: بزمن رائع ومستوى فائق نجح الجواد (الحاكم) من الإسطبل الأزرق في فرض اسمه كأبرز المرشحين لكأس (سمو ولي العهد) وبعد ثلاثة أسابيع وقاده للفوز وبفارق 7 أطوال العالمي (مايكل كنن) وبزمن بلغ 2-2 لمسافة الميل وربع الميل.
الشوط الثالث: علّم الخيال السعودي عبدالله القشعمي تحت الجواد مسواط في الإسطبل الأبيض على الجواد (أشقر شايمه) في الـ200م الأخيرة من مسافة هذا السباق في شوطه الثالث والمخصص للخيالة السعوديين.
الشوط الرابع (ج1): وإن طال الغياب تعود صفقات مهندس الأزرق الأمير سلطان بن محمد (الناجحة) مع المهر كايد في أول ظهور له بالميدان السعودي بعد أن نجح في الصمود وحتى النهاية رغم محاولات جادة ل(غاية معلا) جاءت بها في الوصافة.
الشوط الرابع (ج2): فرضت بنت الفجر (مرحبتين) لفيصل السهلي حضورها في الكرنفال وبدخول قوي اقتنصت فيه أسبقية هذا الشوط وبقيادة بارعة للخيال لويس موراليس وسط دخول متأخر لقائد السرب حل به في مركز الوصافة.
الشوط الخامس: (أنا لها) واسم على مسمى ينهي موقعة (السنتين) وبزمن رائع لمسافة 1400م بلغ 1.24.41 دقيقة، أنا لها والذي يعود للإسطبل الأزرق قاده للفوز (مايكل كنن) وبفارق 4 أطوال عن الوصيف (عادل) للإسطبل الأبيض.
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رعى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس نادي الفروسية مساء البارحة المهرجان السنوي على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير - طيب الله ثراه - وقد استطاع الجواد (سويد) لأبناء الأمير بدر بن عبد العزيز من انتزاع كأس الوفاء في نسختها الثانية عشرة ومعيداً بذلك انجاز الاسطبل الأخضر عندما حققها عام 1419هـ بواسطة الجواد ياقوت، وقد سلم سمو الأمير بدر بن عبد العزيز راعي الحفل عقب نهاية الشوط السادس كأس الوفا للأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف وللمشرف العام على الاسطبل الأخضر سمو الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز في سباق اكتسح فيه النجوم الخضر موقعة عمالقة الانتاج وتسيدو زعامته ووصافته بعد ان سطروا أروع المستويات في سياق سيبقى في الذاكرة لكل محبي وعشاق الأخضر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved