Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/11/2006G Issue 12474الاقتصاديةالخميس 02 ذو القعدة 1427 هـ  23 نوفمبر2006 م   العدد  12474
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

يبلغ رأسماله نحو 30 مليون ريال
أمير حائل يدشن أعمال صندوق المئوية ويتسلم طلب أول مستثمر من المنطقة


* حائل - عبدالعزيز العيادة - تصوير - عبدالله الغامدي:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل أمس الأول أعمال صندوق المئوية في المنطقة، وذلك بتسلم أول طلب من المستثمر المواطن محمد إبراهيم الشومر؛ لدعم مشروعه السياحي الذي ينوي إقامته في حائل.
وكان سموه قد رعى حفل افتتاح أعمال صندوق المئوية في مقر الغرفة التجارية الصناعية في حائل. وقال في كلمة بهذه المناسبة: إن الحلم أصبح حقيقة؛ الأمر الذي يجعلنا نحس بالمسؤولية، مؤكداً أن القضية ليست قضية أموال بل إيجاد الحلول المناسبة التي توافق طموحات الشباب بالمنطقة، ودعا سموه الشباب إلى استغلال هذه الفرصة، مؤكداً أن المشاريع الصغيرة مع العمل الجاد ستصبح كبيرة.
وألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في حائل خالد بن علي السيف كلمة أكد فيها حرص ولاة الأمر في المملكة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جميع مناطق المملكة. وقال إن الاقتصاد السعودي شهد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - العديد من الإصلاحات والتطورات الاقتصادية التي أدت بشكل قاطع إلى تحفيز النمو السريع والقوي وتحسن الأداء في جميع المجالات.
وأشار إلى أن الاقتصاد شهد هذا العام مرحلة مزدهرة مدعومة بمؤشرات اقتصادية إيجابية سواء من حيث معدلات النمو الاقتصادي أو استقطاب رأس المال الأجنبي وإصدار 619 ترخيصاً لمشروعات أجنبية ومشتركة وزيادة حجم الصادرات السعودية وتوقيع عقود تنفيذ برامج ومشاريع حكومية عددها 2900 مشروع قيمتها 40 مليار ريال سعودي.
وأوضح أن صندوق المئوية يهدف إلى مساعدة الشباب السعودي من الجنسين على إقامة مشاريع تجارية خاصة بهم في المنطقة، كما يقدم الإرشاد والدعم الفني والتوعية وتدريب الشباب والتنسيق وتبادل المعلومات معهم.
ألقى بعد ذلك مدير الإدارة العامة للتنمية المحلية والمشرف على تأسيس الصندوق إبراهيم بن عبد العزيز الحجيلي كلمة بيّن فيها أن توفير فرص العمل الحرّ أمام الشباب الطموح أحد المحاور المهمة في مجال التنمية الإنسانية والاقتصادية، مؤكداً أن تذليل الصعاب التي تواجه صغار المستثمرين من خلال رعايتهم ودعمهم إحدى أهم سبل النجاح التي يعول عليها في إيجاد جيل جديد من رجال أعمال المستقبل.
وأوضح أنه يوجد في حائل أربع جهات تقوم بإقراض المشاريع الصغيرة ونطمح إلى المزيد وخصوصا أن المنطقة مقبلة على نهضة اقتصادية كمية ونوعية سيتوافر معها العديد من الفرص للشباب الطموح، مؤكداً أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل - بتوجيهات من سمو أمير المنطقة رئيس الهيئة - دعمت صندوق المئوية بنصف رأسماله المقدر بعشرة ملايين ريال في مرحلته الأولى.
وتحدث مدير عام صندوق المئوية هشام بن أحمد طاشكندي عن ما يلقاه الصندوق من دعم وتوجيهات من سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل، مبيناً أن الموقع جاهز وأن المطبوعات جاهزة وسيبدأ في هذه الليلة قبول أول الطلبات.
وبين أن صندوق المئوية هو أول وأكبر صندوق للمناطق، وستكون خطوة افتتاح الصندوق في حائل مفتاحاً لمرحلة إنشاء صناديق في كل المناطق ليخدم شباب الوطن في كل مكان، وقال إن رأسمال الصندوق في حائل حالياً بلغ ثلاثين مليون ريال نصفها من الصندوق والنصف الآخر من حائل، وسيدار فرع الصندوق في حائل من خلال أبناء حائل في وجود مرشدين وتنظيم محكم، وقال إن المستفيدين سيكونون تحت رقابة دائمة ومتابعة لما يفيدهم - بإذن الله - وقال: الصندوق جاد ووضع آليات قوية لاسترداد مبالغ الإقراض وليس هناك تهاون في ذلك.
من جانبه عبر ل (الجزيرة) أول شاب يستفيد من صندوق المئوية في حائل محمد الشومر عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير حائل وللقائمين على الصندوق، وقال: لقد كنت أعيش في حيرة من أمري سابقاً بشأن آليات توفير مبالغ رأسمال المشروع الذي سيكون سياحياً ويخدم حائل وزوارها في ظل التطور الكبير للقطاع السياحي فيها، وإقبال الزوار عليها، وبعد أن قرأت من خلال الإنترنت قرب افتتاح فرع للصندوق في حائل استبشرت خيراً وها أنا أفوز بقبول طلبي وتبني مشروعي، سائلاً الله التوفيق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved