Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/11/2006G Issue 12472الريـاضيـةالثلاثاء 30 شوال 1427 هـ  21 نوفمبر2006 م   العدد  12472
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ثلاثية سعودية تهز المدرجات وتبعد السالمية
الاتفاق يستعيد الأمجاد ويقترب من كأس الخليج

* الدمام - صلاح عبد الواحد:
وسط جماهير شرقاوية كبيرة وعلى نغمة اليامال هزم فريق الاتفاق بالدمام نظيره فريق السالمية بثلاثة أهداف دون مقابل ووصوله للمباراة النهائية أمام فريق القادسية الكويتي في لقاء الذهاب 25 ديسمبر 2006م والاياب بالدمام 12 فبراير 2007م.وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث انتهى الشوط الأول بهدف المهاجم صالح بشير عند الدقيقة 7 وفي الشوط الثاني سيطر فريق الاتفاق على مجمل المباراة واستطاع أن يحرز هدفين عن طريق المهاجم عبد الرحمن القحطاني مع بداية الشوط 47 وصالح بشير عند الدقيقة 53 واضاعة العديد من الفرص وقد حاز اللاعب صالح بشير على جائزة أحسن لاعب في المباراة.
الشوط الأول
بدأ هذا الشوط سريعاً وكانت المبادرة من فريق الاتفاق بحثاً عن تسجيل هدف مبكر لارباك فريق السالمية حيث لعب مدرب الاتفاق عمار السويح بأسلوب 4-4-2 بالاعتماد على صالح بشير وخالد السويهلي في المقدمة مع الاحتفاظ بتوازن الفريق في منطقة الوسط من خلال اللعب بمحورين وجيه الصغير وفيصل الدوسري بينما لعب مدرب السالمية 4-3-3 من خلال اعتماده على الاطراف وأيضاً الحد من تقدم ظهيري الاتفاق وليد الرجاء وراشد الرهيب حيث لعب في المقدمة بشار عبد الله وسلطان الطوقي وعبد العزيز العلي.
عموماً البداية كانت اتفاقية من خلال الاستحواذ على منطقة المناورة وسط الميدان.
ومن هجمة منظمة تمكن المهاجم صالح بشير من تسجيل هدف الاتفاق عند الدقيقة 7 من زمن المباراة بعد تمريرة طويلة من عبد الرحمن القحطاني سددها صالح بشير زاحفة على يسار الحارس صالح أكرم.بعد ذلك مرت الدقائق بتحفظ من الفريق الاتفاقي في المنطقة الخلفية واعتماده على الهجمات المرتدة وكاد صالح بشير أن يسجل هدفا ثانيا عند الدقيقة 28 لكن مرت بسلام بجوار القائم وكانت أخطر فرص السالمية من ضربة حرة مباشرة عند الدقيقة 45 اثر تسديدة قوية من اللاعب ماجد ابو سيدو تمر بجوار القائم بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدف صالح بشير.
الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط دون أي تغيير من الفريقين حيث كانت البداية لفريق السالمية وسرعان ما تسلم فريق الاتفاق زمام المباراة بفضل تحركات وانتشار لاعبيه في منطقة الوسط وازعاج صالح بشير المستمر لمدافعي السالمية حيث كانت البداية عند الدقيقة 47 عندما انطلق صالح بشير من الجهة اليسرى توغل بها داخل منطقة الجزاء لعبها بدوره للمتمركز خالد السويهلي غمزها في المرمى ترتد من الحارس وأكملها عبد الرحمن القحطاني برأسه في المرمى كهدف اتفاقي ثان.
بعد هذا الهدف واصل فريق الاتفاق ضغطه ومن كرة طويلة لعبها فيصل الدوسري للمهاجم صالح بشير بعد ارتباك واعتماد الحارس صالح أكرم والمدافع ماجد أبو سيدو كل واحد على الآخر استغل صالح بشير الموقف وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 53.وكاد المهاجم عبد الرحمن القحطاني يتمكن من تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 56 بعد هجمة مرتدة توغل بها داخل منطقة الجزاء سددها أرضية بجوار القائم.
بعد ذلك أجرى المدربان تغييرين بدخول عبد العزيز العمار بديلاً للاعب عبد العزيز العلي للسالمية وفي المقابل دخل عبد الرحمن المغنم بديلاً للقحطاني لفريق الاتفاق.
عند الدقيقة 70 كاد خالد السويهلي أن يضيف الهدف الرابع لولا براعة الحارس صالح أكرم عندما استلم صالح بشير كرة طويلة توغل بها على خط الثمانية عشر جهزها أرضية للسويهلي الذي بدوره سددها قوية في سقف المرمى حولها الحارس إلى ركنية.وفي المقابل ظل بشار عبد الله حبيس مدافعي الاتفاق ولم يتمكن من تشكيل أي خطورة على المرمى سوى في الدقيقة 75 عندما توغل بكرة داخل منطقة الجزاء بانفراد سددها أرضية أمسكها الحارس عدنان السلمان ببراعة.
بعد ذلك أجرى مدرب الاتفاق تغييراً هجومياً بنزول ماجد عبد الواحد بديلاً لخالد السويهلي.
ومرت الدقائق المتبقية دون أي خطورة على المرمى سوى بعض المناوشات من صالح بشير وتسديدة ماجد ابو سيدو أبعدها حارس الاتفاق عدنان السلمان عند الدقيقة 88. بعد ذلك احتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل ضائع لم يستثمرها الفريقان أطلق بعدها نهاية المباراة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved