Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467الريـاضيـةالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في نصف نهائي بطولة الجوال على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة
لقاءات من نوع خاص .. وسيناريو يتكرر للموسم الثاني

* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
يصل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة إلى المدينة المنورة لحضور نهائي بطولة الجوال على كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة لكرة السلة .. وكان سموه يتابع مجريات البطولة منذ انطلاقتها يوم الخميس الماضي بشكل مستمر، وقد أبدى ارتياحه لسير المباريات وتفاعل الجمهور معها وكذا تعاون الفرق في إنجاح البطولة التي سجلت ارتقاءً كبيراً في المستوى ينبئ بإذن الله عن موسم قادم سيكون قوياً وناجحاً.
- أضاف الاتفاق بين الاتحاد السعودي لكرة السلة وبين شركة الاتصالات السعودية قوة ودعماً لما كان يخطط إليه اتحاد السلة برئاسة الأمير طلال بن بدر ويهدف إليه، وبدأت ثمار هذا التعاون ملحوظة من أول مسابقة.
- يأتي طلب شبكة تلفزيون العرب (أ ر ت) بنقل مباريات كرة السلة (حصرياً) على قنواتها خطوة إيجابية أخرى لاتحاد السلة، ودعماً إضافياً (مالياً وجماهيرياً) لهذه اللعبة التي لن يستريح أميرها قبل أن يصل بها للمنافسات القارية والدولية.
- حول هذا العرض من شبكة تلفزيون العرب يؤكد الأستاذ عبد الرحمن المسعد أمين عام اتحاد السلة وأحد أبرز رجال اللعبة الفاعلين بأنه سيكون محل الدراسة الجدية بعد الرجوع لمقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
* * *
- تدخل منافسات بطولة الجوال مساء اليوم المنعطف الأخير قبل يوم واحد من الختام الذي يقام غداً ويرعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة.
* * *
- لقاءان من العيار الثقيل يمثلان نصف النهائي (الاتحاد أمام الأهلي) (وأحد في مواجهة الأنصار) في ديربي مكرر .. وصورة كربونية لما حدث في نهائيات الموسم الماضي على صالة المدينة ذاتها .. يومها نجح الأنصار في إقصاء أحد ووفق الاتحاد في إبعاد الأهلي ليصل الأنصار والاتحاد للمباراة النهائية ويحقق الاتحاد اللقب بحضور الأميرين عبد العزيز بن ماجد وطلال بن بدر.
* * *
- لقاء الديربي الأول عند الخامسة من مساء اليوم بين قطبي جدة (الاتحاد والأهلي) .. لقاء يميِّزها الإبداع والتنافس .. يتذكر الاتحاديون خلاله كيف هزمهم الأهلي في نهائي النخبة الموسم الماضي وحقق من أمامهم أول لقب له في كرة السلة على مستوى الكبار منذ انطلاقة موسمها الأول قبل 30 عاماً .. ولا يمكن للأهلاويين أن ينسوا تفوُّق الجار عليهم في كافة المواسم باستثناء لقاءات معدودة.
- لو نظرنا للاتحاد لوجدناه الأفضل والأكثر خبرة .. يتفوّق بالبديل ويتميّز بالأداء الجماعي ولديه أكثر من خيار للتصويب ولا سيما (البعيد) الذي يتقنه أكثر من نجم كعادل الجهني وعلي مغربي والشمراني ومبيريك والكعبي والقنيصي ويحيى إبراهيم، وذلك إلى جانب قوة الفريق تحت السلة بوجود المغربي وعادل حميد والمرواني.
- سجل الأهلي حضوراً جيداً في المواسم الأخيرة ولديه نجوم بارزون مثل خالد فلاتة وناصر فلاتة ومختار فلاتة وعثمان عبيد ومحمود الطوال ويسار مختار وفواز قصاص واستطاع مدربه (عادل صبري) أن يكوِّن من هؤلاء النجوم توليفة متجانسة، ومع تفوُّق الاتحاد المشار إليه إلاّ أن الأهلي يبقى قوياً ولديه إمكانات الفوز أيضاً خاصة إذا ما أدركنا أن مثل هذه اللقاءات التنافسية لا تخضع في الغالب للمعايير الفنية.
* * *
- لقاء الديربي الثاني بين قطبي المدينة (أحد والأنصار) ذلك في الساعة السابعة مساء .. فيه أيضاً يعترف الأنصاريون بالتفوق الأحدي عليهم في العديد من اللقاءات وفيه لا ينسى الأحديون إقصاءهم عن نهائي كأس الموسم الماضي على يد جارهم الأنصار.
- لا شك بأنّ أحد يملك الخبرة الأطول من خلال تاريخه وخبرة نجميه محسن خلف ووليد عطية ومعهما حمد موسى والصقر وأبو جبل وفهد صلاح وحامد خليل ومنير عبدالله.
- ولا شك أيضاً بأن الأنصار يعد حالياً من أفضل فرق اللعبة بوجود نجوم رائعين كهاشم قونادي ومصطفى هوساوي وهيثم هوساوي وأحمد عبد القادر والبيهقي عيسى وأيمن بلال يقودهم المخضرم أحمد عيسى .. يتميزون بروح الشباب والأداء السريع وإتقان التصويب الثلاثي.
- هذه المباراة كسابقتها لن تكون رهن مقاييس التفوُّق الفني .. والاحتمال وارد بفوز أحدهما على الآخر بنفس النسبة.
* * *
- أخيراً يقع على التحكيم مهمة كبيرة في اللقاءين والتعاون مطلوب بين كافة الأطراف (جماهير ولاعبين وإداريين ومدربين وحكاماً)، وبالطبع فإنّ المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالمدينة المنورة وبإشراف مباشر من مديره الأستاذ حمد بن سعيد الشريف قد أكمل استعداده ووضع كافة إمكانياته بالتعاون مع لجنة اتحاد السلة التي يقودها الأستاذان فايز عايش الأحمدي وعبد الرحمن المسعد لهاتين المواجهتين الجماهيريتين، حيث يتوقع أن تقفل الصالة أبوابها قبل ساعة أو أكثر من بداية المباراة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved