Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/11/2006G Issue 12466الريـاضيـةالاربعاء 24 شوال 1427 هـ  15 نوفمبر2006 م   العدد  12466
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في المرحلة الأخيرة لتصفيات أمم آسيا
مواجهة قوية لمنتخبنا المتأهل أمام بطل آسيا

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم مواجهة قوية مع نظيره الياباني حامل اللقب اليوم الأربعاء على استاد مدينة سابورو اليابانية في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم آسيا المقررة عام 2007م. وكان المنتخبان ضمنا تأهلهما إلى النهائيات، ولكن مبارياتهما تحفل بالندية والإثارة دائماً، حيث ستكون فرصة من الطرفين لاختبار عدد من اللاعبين الجدد للمباريات المقبلة.
ويقيم المنتخب السعودي معسكراً في مدينة سابورو منذ أسبوع، ويعرف بعض أفراده ملعبها جيداً، حيث خاض مباراته الأولى في مونديال 2002م عليه وخسرها أمام نظيره الألماني صفر - 8، ويفتقد الأخضر الحارس مصطفي ملائكة الذي تم استبعاده من القائمة الأساسية لإصابته لالتواء في مفصل يده ويحتاج للراحة لمدة 10 أيام، والتحق الحارس سعيد الحربي ببعثة المنتخب وشارك في التدريبات أمس الثلاثاء.
وشدد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب السعودية على أهمية المباراة رغم ضمان التأهل للنهائيات، وطالب اللاعبين بتقديم المستوى المطلوب، مشيراً إلى أن الملعب الذي ستُقام عليه المباراة سيعطي فرصة للاعبين لتقديم إمكانياتهم ومهاراتهم كونه مغلقاً مما يساعد على عدم التأثر بالظروف المناخية.
ويعوّل باكيتا على عدد من اللاعبين المميزين مثل ياسر القحطاني وحسين عبد الغني ومحمد الشلهوب وبدر الحقباني وسعود كريري وأحمد الدوخي وأحمد الصويلح.
وسيختبر مدرب المنتخب الياباني الصربي ايفيكا اوزيم في المقابل عدداً من اللاعبين الجدد من الدوري المحلي، حيث استدعى أربعة منهم هم كييسوكي هوندا (ناغويا غرامبوس آيت) وريوشي مايدا (جوبيلو ايواتا) وتاكويا نوزاوا (كاشيما انتلرز) ودايكي تاكاماتسو (اويتا ترينيتا).
وكانت السعودية فازت على اليابان 1 - صفر في مباراة الذهاب، وتتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام حاملة اللقب.
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها تلعب اليمن مع الهند.
أوزبكستان أوفر حظاً
لمرافقة قطر
تبدو أوزبكستان أوفر حظاً من هونغ كونغ لحجز البطاقة الثانية للمجموعة السادسة إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند. تلتقي أوزبكستان مع قطر في طشقند، وهونغ كونغ مع بنغلادش. وكانت قطر ضمنت تأهلها قبل جولتين، حيث تتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة، تليها أوزبكستان ولها ثماني نقاط، ثم هونغ كونغ بريد خمس نقاط، وتأتي بنغلادش رابعة وأخيرة من دون أي نقطة. ويكفي أوزبكستان التعادل لضمان تأهلها.
يذكر أن قطر وأوزبكستان شاركتا في نهائيات النسخة السابقة التي أقيمت في الصين عام 2004م.
الأردن وسلطنة عمان
سيشهد استاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية اليوم الأربعاء مواجهة أردنية عمانية عندما يلتقي منتخبا البلدين في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في العام 2007م.
ولن يكون لنتيجة المباراة أي تأثير على فرص تأهل الأردن للنهائيات الآسيوية المقبلة بعد ضمان وصول منتخب السلطنة للنهائيات الآسيوية بتصدره فرق المجموعة في حين حصل منتخب الإمارات على البطاقة الثانية عن المجموعة.
وجاء منتخب الأردن ثالثاً برصيد سبع نقاط وحلت باكستان رابعاً في ذيل المجموعة. المنتخب الأردني وبقيادة مديره الفني المصري محمود الجوهري وضع اللمسات الأخيرة على أدائه واستعد جيداً للقاء من خلال معسكر داخلي يقيمه حالياً في عمان منذ السبت الماضي وسبق له أن خاض لقاء ودياً في السعودية أمام منتخبها الأول وخسره بنتيجة 2-1، وكانت سلطنة عمان فازت على الأردن - صفر في مسقط.
مباراة سنغافورة وفلسطين
في موعدها
أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مباراة سنغافورة مع فلسطين في تصفيات كأس أمم آسيا لهذه اللعبة الشعبية والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء ستتم في موعدها المقرر. وقالت كلير كيني مساعدة الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (المباراة التي تأتي ضمن المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا ستمضي كما هو مقرر لها وستقام اليوم الأربعاء في استاد جالانت بيسار في سنغافورة). ولن يكون لنتيجة المباراة أي تأثير على حظوظ المنتخبين الفلسطيني والسنغافوري في الوصول للنهائيات الآسيوية المقررة في العام المقبل بعد ضمان تأهل العراق والصين عن المجموعة الخامسة.
وقالت صحف في سنغافورة إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم طلب تأجيل المباراة خشية ألا يتمكن المنتخب الفلسطيني من مغادرة الشرق الأوسط والوصول إلى سنغافورة في الموعد المحدد بسبب إغلاق الحدود الفلسطينية نتيجة الصراع في المنطقة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved