Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/11/2006G Issue 12466الريـاضيـةالاربعاء 24 شوال 1427 هـ  15 نوفمبر2006 م   العدد  12466
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اليوم في الجولة الثالثة من دوري الأولى
الوطني ونجران وجهاً لوجه والشعلة يحاصر أبها في الخرج والفيحاء يلاقي الأنصار والفتح يقابل سدوس

* المجمعة - عمار العمار:
يشهد دوري الدرجة الأولى عصر ومساء اليوم الأربعاء سبعة لقاءات ضمن الجولة الثالثة من الدوري، وستكون اللقاءات على النحو التالي:
الفيحاء - الأنصار
يشهد ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة عصر اليوم أولى مباريات الفريق الفيحاوي على أرضه وبين جماهيره حين يقابل فريق الأنصار. ويدخل الفيحاء بأمل تحقيق نتيجة ايجابية بالفوز في لقاء اليوم وتعويض البداية المتعثرة أمام الوطني وضمك. ويمتلك الفيحاء في رصيده نقطة واحدة، وسيكون خيار الهجوم وتحقيق الفوز الخيار الأول لمدرب الفريق الذي سيلعب بطريقة 5-3-2 وتتحول إلى 4-3- 4 بتقدم ظهيري الجنب لمساندة الهجمة. ويمتاز الفريق الفيحاوي بتوافر البديل الجاهز، ويبرز من الفريق مبارك المولد وبندر الخيال ومحمد العنزي وسعود مجرشي. فيما سيدخل الأنصار هذا اللقاء بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه على الفتح في الجولة الماضية. ويعتمد الفريق الأنصاري على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة سيكونون سلاح الفريق لتحقيق نتيجة ايجابية ويلعب الفريق بطريقة 4-4-2 ويعتمد على تكثيف الوسط والغزو عن طريق الأطراف. ويبرز في الفريق محمد نامي وهاني الأحمدي ويوسف الحربي.
الشعلة - أبها
بمعنويات متناقضة يلتقي فريقا الشعلة وأبها على ملعب نادي الشعلة بالخرج في لقاء مهم للفريقين؛ فالشعلة صاحب المستويات الجيدة مع بداية الدوري لديه 4 نقاط من فوز على النهضة في الجولة الماضية وتعادل مع الرياض، ويأمل محبوه في تحقيق الفوز والمنافسة على الصدارة وعدم التفريط في النقاط؛ فالفريق اختلف عن الموسم الماضي بعد التعاقد مع العذارى واستقطاب عدد من اللاعبين الذين انتشلوا الفريق بسبب نتائج الموسم الماضي، وسيلعب مدرب الفريق بطريقة هجومية من أجل الفوز واستغلال خسارة منافسه في الجولة الماضية. ويبرز في الفريق عبدالله حميدي وخالد شراحيلي وسطام جوشان. في حين سيدخل فريق أبها بهدف تعويض الخسارة الثقيلة من سدوس في الجولة الماضية 1-4؛ لذا سيطلب مدربه من لاعبي فريقه عدم فتح المجال أمام لاعبي الخصم للتقدم لمرمى الفريق، ومحاولة المحافظة على مرماه في الشوط الأول، مع الاعتماد على الهجوم المضاد. وسيعتمد الفريق على طريقة 5-4-1. ويبرز في الفريق ناصر القحطاني ومحمد العامري ومرجع اليامي.
التعاون - النهضة
يستضيف فريق التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة عصر اليوم فريق النهضة في لقاء يسعى فيه كل فريق إلى تحقيق الفوز للحاق بالركب. ويدخل التعاون المضيف المباراة برصيد نقطتين من تعادلين ويأمل في اسعاد جماهيره بالفوز والوصول إلى النقطة الخامسة. وسيجد الفريق دعماً جماهيرياً كبيراً سيعطي الفريق حافزاً للفوز. ويمتاز الفريق بالروح العالية للاعبيه. والمتوقع أن يلعب مدربه اليوم بطريقة 5-3-2 والاعتماد على تكثيف الوسط وتنويع الهجمات. ويبرز في الفريق سعيد الأحمري وحسن الزهراني وعبدالحكيم العبيداء. أما النهضة فيدخل المباراة دون نقاط بعد خسارتين، ويسعى الفريق إلى تحقيق نقطة على الأقل. وكان فريق النهضة أفضل الفرق استعداداً، واستقطب عدداً من اللاعبين، ولكن هذا الشيء لم يحقق طموحات محبي مارد الدمام، فخسر الفريق أمام الشعلة وأبها وسيدخل الفريق اليوم بطريقة دفاعية للمحافظة على مرماه من تلقي هدف مبكر يربك لاعبيه في بداية اللقاء مع الاعتماد بشكل كبير على الهجوم المرتد. ويبرز في الفريق مرتضى المهدي وباسم السليم وأحمد النجعي.
ضمك - هجر
يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، ويدخل ضمك صاحب الأرض برصيد نقطة اثر تعادله مع الفيحاء، ويسعى لتحقيق الفوز من أجل اللحاق بالمركز الأول. والفريق هذا الموسم اختلف بعض الشيء عن الموسم الماضي؛ فلم يقدم لاعبوه المستويات المعروفة عنهم، ويبدو أن افتقاد الفريق لخدمات المدرب السابق محمد الدوهي السبب الأول. الفريق الضمكاوي سيدخل اللقاء برغبة الفوز؛ لذا سيلعب مدربه بطريقة هجومية 5-3-3 وتتغير مع مجريات اللقاء.. وستكون الكرات الطويلة والعالية سلاح الفريق لتحقيق الفوز. ويبرز في الفريق بندر طامي وسعيد الشهراني وفهد عوض. أما فريق هجر فخسر في الجولة الماضية أمام الوطني ولديه 3 نقاط، ويسعى إلى تعويض خسارته على حساب ضمك، ويمتاز الفريق بالعناصر المتجانسة الشابة، ويبرز في الفريق عيسى العديل ورياض السالم ونجيب القنبر.
الجبلين - الرياض
يقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل، وستكون فرصة الرياض أكبر للفوز بعد المستويات الضعيفة التي قدمها الجبلين الذي سيدخل دون أي نقطة بعد خسارتين من هجر ونجران، ويحاول أن يمسح أحزانه على حساب الرياض.. ولكن هذا سيكون صعباً؛ نظراً إلى افتقار الفريق إلى عدد كبير من لاعبيه الأساسيين واعتماده على عدد من لاعبي الشباب.. ومتى ما عاد لاعبوه الأساسيون فسيعود جبلين زمان. ويبرز في الفريق عبدالله الزيدان وفهد المهنا. في حين ستكون الفرصة مهيأة لفريق الرياض لتحقيق الانتصار الأول بعد تعادلين، حيث يمتلك الفريق نقطتين من تعادلين أمام التعاون والشعلة، ولم يقدم الفريق مستويات جيدة فيهما، وربما استغل وضع الجبلين الحرج وارتقى على أكتافه لتحقيق الفوز. ويلعب الرياض بطريقة 4-4-2 التي ستكون هجومية منذ البداية لاستغلال ظروف المنافس. ويبرز في الرياض بندر هوساوي وأحمد ناشري وفيصل مرزوق.
الوطني - نجران
أقوى اللقاءات، ويجمعهما على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك، ويسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز لتصدر فرق الدوري؛ فالوطني صاحب الامتياز والصدارة لديه 6 نقاط بعد فوزه على الفيحاء وهجر، ويأمل في تحقيق الانتصار الثالث والتشبث بالصدارة. ويبدو أن استعدادات الفريق الجيدة قد آتت أكلها؛ فحقق الفريق فوزين مهمين وبمستويات رائعة أوحت للجميع عزم الفريق على المنافسة بقوة على الصعود. ويمتاز الفريق بتجانس أفراده وقوة هجومه وسرعتهم. ويبرز في الفريق طلال عواجي وابراهيم كعبي وفؤاد الحربي. أما نجران الفريق الصعب فيدخل اللقاء برصيد 4 نقاط ويحتل المركز الثاني، ويطمح إلى اعتلاء الصدارة بالإطاحة بالمتصدر، ويتوافر في الفريق النجراني العناصر المؤهلة للمنافسة، ويلعب الفريق بطريقة 5-3-2، ويعتمد على الاختراق من الأطراف. ويبرز في الفريق الحسن اليامي وخالد ذيبان ومحسن لعبان.
الفتح - سدوس
يجمعهما اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء، ويدخل الفتح برصيد 3 نقاط من فوز على ضمك. والفريق خسر في الجولة الماضية من الأنصار ويسعى إلى التعويض على حساب منافسه. ويعتمد الفريق على عناصر شابة. يلعب الفريق بطريقة 5-3-2، ويبرز من الفتح حمدان الحمدان وعبدالله القنبر وعبدالله الكلثم. أما سدوس فيدخل بمعنويات مرتفعة اثر فوزه الكبير على أبها في الجولة الماضية 4-1، ويأمل في تكرار الفوز والبقاء في دائرة فريق المقدمة. ويمتاز الفريق بتوافر العناصر البديلة بمستوى الأساسيين. ويلعب الفريق بطريقة 5-3-2. ويبرز في الفريق بندر الدوسري وفصيل الطويل والحارس مهند الدوسري.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved