Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/10/2006G Issue 12448الريـاضيـةالسبت 06 شوال 1427 هـ  28 أكتوبر2006 م   العدد  12448
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أسرع سيارتين في العالم في ميدان جدة للسباقات

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة، افتتح رسمياً كل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود، رئيس مجلس إدارة شركة السباق المتحدة والمهندس مشعل بن فهد السديري، رئيس لجنة رياضة السيارات والدراجات النارية السعودية أول حلبة سباق لرياضة السيارات والدراجات بالمملكة مساء الأربعاء.
وامام حشد كبير من الجماهير ومحبي رياضة السيارات في ميدان جدة للسباق، أكد الأمير فيصل بن سعود بأن الرياضة السعودية تشهد إضافة جديدة بإنشاء مشروع متكامل يحتضن سباق السيارات، ويوفر مكاناً آمناً لهواة السرعة لممارسة هواياتهم في أجواء آمنة تضمن سلامتهم وسلامة مركباتهم بعيداً عن الشوارع التي كانت مسرحاً لسباقات غير نظامية تهدد سلامة الجميع.
وقال: وما كان لهذا الصرح أن يرى النور بهذه الصورة اللائقة لولا الدعم الذي وجدناه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ محافظة جدة ومؤازرة النادي السعودي للسيارات والسياحة، لميدان جدة للسباق، فقد وقفوا جميعهم وراءنا بكل قوة وذللوا لنا الكثير من الصعاب حتى أتممنا البناء وها أنتم بين جنباته الليلة تفرحون كما نفرح وتفخرون كما نخر. فشكراً لكل جهد ولكل مؤازرة وتحية لكل عمل مخلص يهدف إلى رفعة هذا الوطن ونمائه ورفاهية أبنائه.
وفي كلمته بمناسبة الافتتاح الرسمي لميدان جدة للسباق، أشاد المهندس مشعل السديري بأحدث المنشآت الرياضية وأكد بأن رياضة السيارات والدراجات النارية تخطو خطوتها الأولى في المملكة لتأخذ مكانتها ضمن الألعاب الأخرى بأفراز المواهب السعودية لتنافس اقليمياً وقارياً.
وشهد حفل الافتتاح مفاجأة الافتتاح وهو سباق التحدي المثير الذي نال اعجاب الجماهير، سباق اسرع سيارتين نفاثتين بالعالم، الأمريكية فولكانو والاسترالية غرافتي ستورم الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط.
على مدى ثلاث جولات وبعد استعراض اللهب المشتعل من السيارتين النفاثتين اللتين انطلقتا بقوة 12000 حصان وبسرعة فائقة ألهبت حماس الجمهور انطلقت أول بطولة للدراق (سباق ربع الميل لكسر أسرع وقت) في المملكة بمشاركة ما يقارب من 40 متسابقا من مختلف مناطق المملكة على متن سياراتهم المختلفة والمعدلة لمثل هذه السباقات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved