Al Jazirah NewsPaper Monday  23/10/2006G Issue 12443متابعة الأثنين 01 شوال 1427 هـ  23 أكتوبر2006 م   العدد  12443
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

الأخيــرة

أكد إنهاء الترتيبات اللازمة للاحتفالات.. م. العليان لـ«الجزيرة »:
لجنة تحدد مواقع الألعاب النارية لضمان سلامة الجمهور و(4) عروض يومياً للسيرك في سلام مول وفعاليات في عروض الشرقي والسويدي

* الرياض - وهيب الوهيبي - حسين فقيه:
أعلن مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض المهندس علي حمد العليان عن إنهاء كافة الترتيبات اللازمة باحتفالات مدينة الرياض بعد إجراء جميع ما تحتاج إليه من لوزام وإمكانات وتجهيز المواقع والخدمات المساندة لها.
وقال العليان ل(الجزيرة) بعد جولة ميدانية قام بها في ساحة العروض بحي السويدي مساء أمس الأول: إن أمانة منطقة الرياض أدرجت في عيد هذا العام عدداً من المواقع الأخرى بعد أن رأت التوسع في برامجها لتخدم شرائح متعددة من سكان الرياض ومن ذلك ساحة العروض بحي السويدي التي تقام فيها الفعاليات لأول مرة، وهي مخصصة للعائلات وتحتوي على العروض والبرامج والفعاليات الترفيهية والمتمثلة في عروض الدراجات الهوائية والدراجات النارية وعروض السيارات وعروض الفرق الصينية حيث ستبدأ هذه العروض بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الثانية عشرة ليلاً.
وأوضح أن إدارة الموقع خصصت عدداً من الخدمات المساندة من خلال وجود مصليات للرجال والنساء ودورات المياه ومطاعم بالإضافة إلى برامج موجهة للأطفال ومواقف تتسع إلى (1000) سيارة، وتوقع أن يتابع ساحة العروض بحي السويدي أعداد غفيرة من الجمهور ليكون عدد الحضور في نهاية العيد قرابة (200) ألف شخص.
وأشار إلى أن الأمانة خصصت موقعاً جديداً لعروض السيرك في أسواق سلام مول على طريق الدائري الغربي حيث سيكون هناك أربعة عروض يومياً وتجهيز (1000) مقعد لكل عرض بالإضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى من مواقف للسيارات ودورات المياه.
وأوضح المهندس العليان أن هناك لجنة ثلاثية مكونة من أمانة منطقة الرياض وإدارة الدفاع المدني تحدد اختيار المواقع المناسبة لإطلاق الألعاب النارية والتي ستكون في أول أيام عيد الفطر المبارك في تمام الساعة التاسعة والربع ولمدة عشر دقائق، مشيراً إلى أن اللجنة تراعي المواقع المناسبة بما يضمن سلامة الجمهور والحد من خطورتها وعمل محضر إتلاف مشترك في نهاية ذلك.
وأضاف أن تلك المواقع هي مواقف استاد الملك فهد وجامعة الأمير سلطان ونادي الفروسية وحديقة الدوح ومدرسة الرياض لتعليم القيادة وتقاطع طريق العزيزية مع الدائري الجنوبي، حيث سيكون هناك إطلاق قرابة (11) ألف قذيفة خلال أيام العيد تضيء سماء العاصمة ويشاهدها الجميع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved