Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/10/2006G Issue 12431متابعة الاربعاء 19 رمضان 1427 هـ  11 أكتوبر2006 م   العدد  12431
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

في أحياء الشميسي ومنفوحة
شرطة الرياض تقبض على 34 وافداً بينهم متسولون ولاعبو قمار


* الرياض - سعود الشيباني: - تصوير - محمد الشهري:
ألقت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض القبض على (34) شخصا من بينهم متسولون وممارسو لعب القمار بحي منفوحة والشميسي بالعاصمة الرياض.
وقد أسفرت حملة مداهمات نظمتها قوة المهمات بعد أن رصدت فرق البحث والتحري بقوة المهمات (3) منازل يقطنها أشخاص يرتكبون مخالفات أمنية.
حيث عثر في المنزل الأول الذي يقع بحي منفوحة على (16) شخصا من الجنسية البنغالية والهندية يمارسون لعب القمار وقد حاولت العمالة الاختباء في أحد المواقع الضيقة داخل منزل مهجور إلا أن يقظة رجال الأمن اكتشفوا حيلة العمالة وتم ضبطهم وعثر بحوزتهم على مبلغ مالي وقدره (4000) ريال كان العمالة يلعبون به القمار كما عثر داخل غرفة بالمنزل الذي يقطن به عصابة القمار على كميات كثيرة من الحديد وعلب فارغة وأدوات لفك الأقفال وقص للحديد وإسطوانة غاز حيث تمارس العمالة العمل لحسابها الخاص في بيع الحديد، وترجح معلومات أن العمالة تمارس سرقة الحديد من عدة أماكن بالرياض.
وفي إطار المداهمة تم ضبط (18) متسولا من جنسية عربية قدموا للمملكة بطرق غير نظامية حيث تواجد منهم (8) أشخاص داخل منزل بحي منفوحة و(10) أشخاص داخل منزل بحي الشميسي وقد اعترف أحد الأشخاص ويدعى (عبدالله. ع) أنه قدم للمملكة منذ شهرين مشيا على الأقدام وعبر تنقلات مع بعض أصحاب الشاحنات مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين (100 إلى 500) حسب المسافة مشيرا إلى أنه يعمل الآن بالرياض في بيع التمر والتسول وقد حصل خلال فترة عمله على مبلغ (5000) ريال.
مؤكدا أنه يقوم بتحويل المبالغ المالية عبر أصدقاء يعملون في المملكة نظاميا ويتقاضون نظير الحوالة على مبلغ مالي من (10 - 100) ريال حسب المبلغ المحول وتحدث شخص آخر يدعى (ناصر) أنه قدم للمملكة منذ (4) أشهر وكان يخطط للوصول للرياض قبل شهر رمضان معللا ذلك بكثرة الخيرات في رمضان، وقال: إن كثرة المتسوقين في ليالي رمضان ربما تساهم في عدم انكشاف أمرهم مشيرا إلى أنه وجد خيرا كثيرا مؤكدا أنه استأجر غرفة في منزل بحي الشميسي بمبلغ (50) ريالا في الشهر ويسكن معه في الغرفة (6) أشخاص وجميعهم يمارسون التسول وجميع ما يطلب منهم مشيرا إلى أن هناك شخص استقبلهم عندما وصل للرياض وقام بتأمين لهم السكن والأكل وتعريفهم على المواقع التي يكثر بها الناس مقابل مبالغ مالية عن كل خمسمائة ريال (50) ريال كذلك يقوم بتحويل المبالغ إلى ذوينا مقابل مبالغ مالية.
وكانت المداهمة قد انطلقت بعد صلاة الفجر من صباح أمس الأول بقيادة الملازم أول نايف الدعجاني بعد أن تم رصد المواقع من قبل فرق البحث والتحري بقوة المهمات، وقد تم إلقاء القبض على الأشخاص والبالغ عددهم 34 شخصا دون أدنى محاولة للهرب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved