Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/10/2006G Issue 12425محليــاتالخميس 13 رمضان 1427 هـ  05 أكتوبر2006 م   العدد  12425
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استقبل مشايخ وأعيان وأهالي المدينة وكبار العسكريين
الأمير سلطان تبرع بـ5 ملايين ريال لوقف جامعة طيبة


* المدينة المنورة - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بقصر سموه بالمدينة المنورة مساء اليوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظارة وقف جامعة طيبة يرافقه أعضاء مجلس النظارة.
وقد استمع سمو ولي العهد إلى شرح موجز عن أهداف ومهام جامعة طيبة التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية للبحث العلمي بالجامعة وإنشاء المكتبات والمعامل والمختبرات المركزية وتوفير المناخ البحثي الملائم لتشجيع وتنمية الإبداع الفكري والعلمي.
وقد أثنى سمو ولي العهد على جهود مجلس النظارة لما فيه خير المجتمع وتحقيق أهداف التنمية الوطنية، وقدم سموه تبرعا قدره خمسة ملايين ريال دعما من سموه - حفظه الله - لوقف الجامعة، كما وجه سموه بدعم الوقف بمليون ريال كل عام بعد اكتمال إنشاء الوقف وبدء العمل بتحقيق أهدافه.
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بالمدينة المنورة أمس مشايخ وأعيان وأهالي وكبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتهنئته بسلامة الوصول وبشهر رمضان المبارك.
وقد عبّر سمو ولي العهد عن شكره وتقديره للجميع على ما أبدوه من مشاعر طيبة وصادقة سائلاً المولى جلّ وعلا أن يعيد هذا الشهر الكريم على الأمة الإسلامية عامة والمملكة خاصة باليمن والبركات وأن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها. وتناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سمو ولي العهد.
حضر الاستقبال ومأدبة الإفطار صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد آل سعود وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وأصحاب السمو الملكي الأمراء.
وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على دعمه ورعايته وقف جامعة طيبة سائلا الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناته مؤكدا سموه أن هذا الوقف سيكون منارة خير ومعرفة لأبناء الوطن ودعما للريادة والتميز في التعليم والبحث العلمي بجامعة طيبة لتأهيل جيل من العلماء قادر على معالجة مشكلات المجتمع وخدمة التنمية الوطنية والإسهام في نشر المعرفة.
وتشمل أهداف الوقف الاهتمام بمشروعات البحوث التي تخدم الحرمين الشريفين وبيئة الحج والعمرة والحجاج والمعتمرين ونقل وتوطين التقنية الحديثة والمشاركة في تطويرها وتطويعها وتعريبها وتمويل برامج الاكاديمية والدراسات في المجالات التي يحتاجها المجتمع ورعاية كفاءات الاكاديمية والبحثية المتميزة وتنمية قدرات الباحثين من أعضاء هيئة التدريب في الجامعة وغيرها.
ويتكون مجلس نظارة وقف جامعة طيبة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيسا.
فضيلة رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة عضوا.
معالي رئيس شوون المسجد الحرام والمسجد النبوى عضوا.
معالي مدير جامعة طيبة عضوا.
معالي أمين منطقة المدينة المنورة عضوا.
مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف بالمدينة عضوا.
وكيل جامعة طيبة للدراسات العليا والبحث العلمي أمينا للمجلس.
بالإضافة إلى عدد من أهل الخير ورجال الأعمال. حضر الاستقبال معالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ حمد بن عبدالعزيز السويلم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved