أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th October,2000العدد:10235الطبعةالاولـيالجمعة 9 ,رجب 1421

العالم اليوم

مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية في واشنطن
العنف في إقليم كشمير يعوق الحوار السياسي بين الهند وباكستان
* واشنطن رويترز
أعرب مسؤول أمريكي رفيع عن القلق لتصاعد العنف في كشمير قائلا: إنه يجب على باكستان والهند ان تستأنفا الحوار بينهما لحل خلافاتهما الخطيرة بشأن هذه المنطقة.
وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكية كارل اندرفورث لإذاعة صوت أمريكا في مقابلة لاشك انه يوجد تنافر بين استمرار العنف والحوار .
واضاف قوله :الحوار لا يكون أبدا مثمرا حينما يكون السلاح مسلطا على رأس الطرف الآخر .
وأكد اندرفورث أهمية الحوار بين البلدين قائلا: إن حقيقة ان الدولتين كلتيهما تملكان أسلحة نووية يجب ان تكون فكرة تيعد المرء إلى صوابه لكل الجهات المعنية .
وقد كان وادي كشمير الذي يغلب عليه المسلمون المسرح الرئيسي لتمرد عمره عشرة أعوام على الحكم الهندي تزعم نيودلهي ان باكستان تسانده.
وتنفي إسلام أباد الاتهام وتقول انها لا تقدم إلا دعما معنويا أو دبلوماسيا لمساعدة نضال الشعب الكشميري من أجل تقرير المصير,وادعى مسؤولون هنود يوم الأربعاء الماضي ان أكثر من ألف من الثوار المسلمين تجمعوا قرب خط الهدنة الذي يقسم كشمير استعدادا للعبور إلى أراض هندية من باكستان.
كما ادعوا ان قوات باكستانية بدأت إطلاق نيران مدفعية عبر خط الهدنة قرب منطقتي راجوري وبونش الحدوديتين لتوفي رغاطاء للثوار ليتسللوا إلى القطاع الذي تسيطر عليه الهند من كشمير.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved