أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th October,2000العدد:10235الطبعةالاولـيالجمعة 9 ,رجب 1421

الريـاضيـة

صدى
لنعد أنفسنا للأجمل
عبيد الضلع
فضية صوعان وبرونزية العيد,, ولنعد انفسنا للأجمل وبمشيئة الله ستكون دورة اثينا القادمة موسم حصادنا الوفير فأمامنا اربعة اعوام، والبطلان صوعان والعيد بدآ الخطوة الاولى وسيكملان مشوار صعود المنصات وبجانبهما ابطال آخرون من هذه الارض المعطاء.
أربع سنوات امامنا أي ثمانية واربعون شهرا وهذه مدة ليست قصيرة وليست طويلة ايضا الا انها مثالية اذا كنا جدّيين للاعداد لصعود المنصات وجعل الآخرين يعزفون سلامنا السعودي ونحن نردد نشيدنا الوطني وابتسامة النصر تغشى وجوه كل المواطنين.
أشبال الفهد
سجل التاريخ الاولمبي ان البطل هادي صوعان صميلي هو اول سعودي يحقق ميدالية لبلاده بغض النظر عن لونها وسنحتفل في الاولمبياد القادم ان شاء الله بتحقيق عدة ميداليات ومن ضمنها الذهبية، وهذا ليس بمستحيل على اشبال الفهد فالامكانيات البشرية متوفرة والتخطيط الجيد بدأ يؤتى ثماره، واول غيث الميداليات كان فضية صوعان.
فشكراً لكل من ساهم في الانجاز وشكراً لهادي صوعان ولخالد العيد اللذين رفعا علم بلادهما في المحفل العالمي ووضعا كل مواطن سعودي على منصة التتويج وشكراً لهما لتحقيقهما جزءا من امانينا.
هذا تحفيز فقط
نُشر في احدى صحفنا خبر مفاده ان اللجنة الاولمبية السعودية تدرس قراراً يقضي بتفريغ العداء السعودي هادي صوعان, وهذه الخطوة ضرورية ولا بد منها وهي ليست تكريمية انما تحفيز على مزيد من الانجازات، فقبل بطولة آسيا التي اقيمت في جاكرتا وقبل اولمبياد سيدني تم تفريع هادي صوعان جزئيا وقد اثمر هذا بذهبية آسيا وفضية العالم, وان اردنا الذهب وصداقته فلابد من بذل المزيد في سبيله واحدى الوسائل التي تنتهجها الدول لنيل شرف صعود المنصات هي تفريغ الموهوبين كليا وليس جزئيا واقرب الامثلة هي دولة قطر التي انتهجت هذه السياسة منذ سنوات واول من ظهر لديهم العداء طلال منصور (اسرع رجل في آسيا) ثم أتى بعده جيل العدائين الحالي.
اما بالنسبة لتكريم اول سعوديين يحصلان على ميداليتين اولمبيتين فيجب ان يكون تكريماً معنويا ومادياً والطرق الى ذلك كثيرة وأولو الامر ادرى بها, ولكن شدني اقتراح سمعته من احد الاصدقاء يتلخص في ان احدى الدول الأوروبية ظلت ستة عشر عاما (اربع دورات اولمبية) وهي تشارك ولم تحصل على اية ميدالية ذهبية واستطاعت بعد ذلك احدى سباحاتها الفوز بميدالية ذهبية فبادرت هذه الدولة الى تكريم صاحبة الانجاز بأن عملت على اصدار طابع بريدي يحمل صورتي السباحة والميدالية، فلمَ لا نصدر طابعا بريديا تتم الاشارة فيه الى البطلين السعوديين ومن كان له فضل في انجازيهما, وهو اقتراح وجيه يصب في قناة التكريم المعنوي وحبذا لو تمت دراسته بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة البرق والبريد.
كم هي مفرحة هذه اللحظات التاريخية ويجب علينا الا ننسى في زحمة الانجاز التاريخي ان هناك ابطالاً آخرين في الفروسية وألعاب القوى حققوا انجازات كبيرة ولم يحالفهم التوفيق في اولمبياد سيدني وهم رمزي الدهامي وباحمدان وفهد العيد وحسين السبع وجمال الصفار وحمدان البيشي وسالم الاحمدي وعلي الجدعاني ومبارك عطا وفي التايكندو خالد الدوسري وعذرا لمن يُذكر اسمه فالذاكرة اصبحت غربالا.
إشارة خافتة
بايضاح مقتضب قال الفارس خالد العيد كلاما ان وضعناه نصب اعيننا سيفيدنا مستقبلا فقد ذكر ان في بلادنا فرسانا مميزين يحتاجون الى الدعم بتكثيف المسابقات الداخلية كي يبرزوا قدراتهم واشار الى ان المنتخب الاول مازال هو نفسه منذ عدة اعوام واضاف انه اذا اردنا المحافظة على مستوى معين فعلينا التفكير في المستقبل.
لاحظوا المختصر المفيد (بطولات محلية اكثر، تجديد الدماء، التفكير بالمستقبل) وحتما لدى فارسنا ايضاحات اكثر فما سيذكره العيد وصوعان ورفاقهما يجب دراسته بجدية لانهم اصحاب المعاناة وذلك لتلافي الاخطاء ولتحقيق نتائج افضل في المشاركات القادمة فنحن نعد انفسنا للأجمل.
اطمئن فسمو الرئيس العام يحمل همك
الاستاذ يوسف شريدة الدوسري المعلق المعروف والرياضي المحبوب وصديق جميع الرياضيين في المنطقة الشرقية، زرت مدينة الدمام مؤخرا والتقيته ولم يكن كعهدي به فقد بدا لي مهموما وخفت بريق ابتسامته المشهورة وبادرته بالسؤال عن ابنته المريضة شفاها الله فأوضح انها مازالت منذ ثمانية اشهر في غيبوبة وترقد حالياً في مجمع الملك فهد الطبي بالظهران حيث تعاني منذ مدة من توقف القلب الذي تسبب في توقف الدماغ عن العمل اضافة الى تشنج الاعصاب، واضاف انه ووالدتها لم يفقدا الامل في شفائها وانه تقدم الى مقام صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ايده الله ذي الايادي البيضاء بنداء انساني للمساعدة في علاجها داخل المملكة او خارجها واسأل الله ان يجعل ذلك في موازين حسنات سموه يوم لا ظل الاّ ظله سبحانه وتعالى.
اطمئن يا اخي يوسف فنحن ولله الحمد رزقنا بقيادة حكيمة عطوفة ولا بد ان يكون نداؤك لعلاج فلذة كبدك في أيد امينة وتحت انظار سموه الكريم وستمتد اليد الحانية ان شاء الله لعلاج ابنتك واسعاد اسرتك.
همسة للحتماويين
هل اصاب الاستاذ عبدالله العجلان كبد الحقيقة عندما اشار الى ان تربة الطائي غير صالحة للبناء بسبب سوء استخدامها واهمالها في موسم التصدع (السابق), وبالمناسبة فقد اوضحت ادارة الطائي انها لن تطالب فريقها بصنع انجاز في مباريات كأس سمو الامير فيصل بن فهد يرحمه الله، وذلك بهدف اطلاع المدرب على امكانيات كافة اللاعبين وسار الفريق حسب ما خطط له الا انه يعاب على مدافعيه عدم تحاشي نيل البطاقات الملونة، ففي ثلاث مباريات تم طرد ثلاثة مدافعين, واذا لم يعالج هذا العيب فحتما سيجد الفريق نفسه في ورطة اثناء مباريات الدوري,.
تجدر الاشارة الى ان فريق كرة القدم كسب لادارته رجلاً بشوشاً حليما يشتهر بسعة الصدر والقدرة على حل المشاكل ذلكم هو الاستاذ عبدالعزيز اليعقوب الذي يحتاج الى الدعم بكل اشكاله.
وأخيراً,.
تهنئة من القلب لسعادة الاستاذ ابراهيم العلي على الثقة الملكية الكريمة بمناسبة تعيينه وكيلاً لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالمرتبة الخامسة عشرة,, فتاريخ الرجل يشهد له بالكفاءة والطيبة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved