أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th October,2000العدد:10235الطبعةالاولـيالجمعة 9 ,رجب 1421

الريـاضيـة

إداريون ولاعبون وأعضاء شرف وإعلاميون يشاركون في الاستطلاع
(الجزيرة) تطرح السؤال,, من هو أكثر أندية القصيم جماهيرية؟
الإداريون يؤكدون فرقهم الأكثر شعبية والصحفيون يختلفون باختلاف ميولهم!
لاعبان نجماويان يؤكدان أن الرائد والتعاون هما الأكثر شعبية
في استطلاع خاص ب الجزيرة عن الاندية الاكثر شعبية بمنطقة القصيم 46,6% للرائد و31,1% للتعاون و6,6% للحزم و2,2% للنجمة و22,2% محايدون بالمساواة.
النجماويون يبررون شعبيتهم بانعدام المنافس وفي الرمة والعربي والحزم يؤكدونها رائدية.
العساف: جماهير الحزم الاكثر والرائد مميز بشعبيته الكبيرة.
الاستطلاع شمل الرؤساء واللاعبين والصحافيين بالقصيم وابا الخيل رفض المشاركة.
الكل يتحدث عن الكثافة الجماهيرية التي تتميز بها اندية منطقة القصيم ويكثر الجدال دائما حول من هو النادي صاحب الجماهيرية الاولى مع اختلاف مستويات ومراكز ونتائج اندية القصيم عموما فكل ناد له تميزه ومكانته وكل ناد له تميز خاص سواء من الناحية الشعبية او من حيث التألق والبروز، وبعد ان كان التميز الاشهر لفريقي العربي والنجمة على صعيد كرة اليد ثم التعاون والحزم والرائد والامل على صعيد كرة الطائرة والرائد والامل على صعيد ألعاب القوى والكاراتيه والخلود والأمل على صعيد التنس ثم السباحة والجمباز وكان الرائد ثم اخيرا العربي في كرة السلة.
الرائد هو اول واقدم اندية القصيم في النشأة والتأسيس وكان اسبقها صعودا للدوري الممتاز الذي كشف شعبيته الكبيرة مبكرا ثم لحق به النجمة وواصل التألق ثم العربي ومن بعده التعاون واخيرا الحزم، ومن الصعوبة تحديد الاكثر شعبية لاعتبارات مختلفة لكننا اليوم في (الجزيرة) حاولنا الاقتراب والتعمق اكثر واكثر واستطلعنا آراء الجميع على اختلاف فئاتهم وميولهم فشمل المسئولين المحايدين عن الرياضة والملاعب والصحافيين ثم الرؤساء والاداريين كذلك اللاعبين الى جانب الاندية المنتشرة بمدن ومحافظات ومراكز منطقة القصيم بمشاركة (45) رياضيا مختلفا، وكان البارز فيه الاجماع على صعوبة التأكيد والجزم في تحديد النسب لكن حصيلتنا الحسابية اجمالا منحت شيخ اندية القصيم الرائد نسبة (46,6%) في الاكثرية مقابل(31,1%) لشيخ اندية الدرجة الاولى التعاون ونسبة (6,6%) لاحدث اندية القصيم في الاضواء وهو نادي الحزم ونسبة (2,2%) لفريق النجمة الذي يواصل التألق مع الكبار فيما بقيت النسبة الاخيرة المتبقية وهي (22,2%) على عدم التحديد بشكل نهائي اضافة الى بعض الآراء المتباينة والمثيرة واللافتة في هذا التقرير الخاص معتمدا على جميع الآراء المختلفة والشاملة عبر التفاصيل التالية:
رئيس العربي: أندية المنطقة
كلها تملك شعبية كبيرة
فهد الوهيبي رئيس نادي العربي قال ان كل اندية المنطقة تملك شعبية والجماهير التي تؤازرهم وتدعم فريقها هي الابرز من وجهة نظري الشخصية.
النافع: المباريات الكبيرة تكشف الحقائق
سليمان النافع مدير ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة قال انه من خلال تواجدي بالمباريات التي تقام بالمدينة الرياضية فمن الصعوبة تحديد النادي الاكثر جماهيرية بالمنطقة وهذا عايد على اختلاف المباريات ونوعية المسابقة والفريق المقابل وهذا يحدد كثافة الحضور الجماهيري.
الحسين: التعاون أولا
صالح حسين صحيفة المدينة رأى ان التعاون هو النادي صاحب الشعبية الاولى بالمنطقة لتواجده المستمر بدوري الدرجة الاولى وصعوده الى دوري الكبار كذلك كونه اول فريق يصل الى نهائي بطولة كبرى عندما لعب على النهائي في مسابقة كأس الملك.
صالح الواصل: المستويات والنتائج هي التي تحدد الأفضلية
صالح الواصل رئيس نادي النجمة قال كل ناد له جماهيره بالمنطقة ومن الصعب تحديد الاكثر والمتفوق على الآخر وتواجد المنافسة والنتائج الجيدة والعكس من ذلك تظهر وتختفي تلك الجماهير.
المشيطي: الرائد صاحب الشعبية الأولى
خالد المشيطي صحيفة الرياض قال من خلال الحضور الجماهيري للمباريات التي تقام بالمنطقة لفرقها عن الفرق الاخرى كذلك المباريات التي يلعبها الرائد خارج المنطقة نجد انه يتفوق على صاحب الأرض في كثير من المباريات وهذا يدعو الى تفوق الرائد من حيث الجماهير على اندية المنطقة.
لاعب النجمة الفريهيدي: الرائد التعاون هما الأكثر شعبية
عادل الفريهيدي لاعب النجمة اكد ان الرائد والتعاون هما الاكثر جماهيرية بالمنطقة عن باقي الفرق الاخرى وهذا ما يلاحظ من خلال الحضور الجماهيري للمباريات.
رئيس التعاون السكاكر: التعاون وحده في القمة
عبدالرحمن السكاكر رئيس نادي التعاون قال: ان تفوق التعاون على اندية القصيم من حيث الكثافة الجماهيرية لا احد يشك في ذلك لكونه من اوائل الاندية التي تشارك على مستوى المملكة واستمراره حتى هذا الوقت كذلك صعوده الى دوري الكبار ولعبه على نهائي كأس الملك، والحضور الجماهيري في مباريات التعاون دليل يؤكد شعبية التعاون المطلقة.
الجهني: الحضور الجماهيري للرائد والتعاون
صالح الجهني صحيفة الرياض: ثنائي بريدة الرائد والتعاون يحظيان بالقاعدة الجماهيرية الاكبر بالمنطقة قياساً بحجم المدينة والحضور الجماهيري لمباريات الفريقين وهما يتفوقان على اندية المنطقة دون جدال.
السديري: لكل ناد محبوه
صالح السديري عضو شرف نادي الصقر, قال من الصعب تحديد النادي الاكثر جماهيرية بالمنطقة لان كل ناد له محبوه.
الهيمي: حضور المباريات تمنح الأفضلية للرائد
محمد الهيمي صحيفة اليوم قال: ان الرائد هو صاحب الشعبية الاولى بالمنطقة لتواجد الجماهير وبكثرة بالمباريات التي يلعبها الرائد.
محمد الحسيني لاعب الرائد:
من واقع الحضور الجماهيري للمباريات فالرائد هو الاكثر جماهيرية بين اندية المنطقة.
حمد الجروان لاعب العربي
اختار الرائد ليكون هو الاول جماهيرية بين اندية المنطقة.
سفيان الرشودي: الشعبية للتعاون
سفيان الرشودي لاعب التعاون قال: ان التعاون هو الاكثر جماهيرية بين اندية المنطقة لاستمراره بدوري الدرجة الاولى لمواسم عديدة ولعبه على نهائي كأس الملك.
احمد غانم: أكبر قاعدة جماهيرية للرائد
احمد غانم لاعب الرائد من خلال مشاركة فريق الرائد وتواجد الكثافة الجماهيرية بمباريات الفريق فهو من وجهة نظري يملك اكبر قاعدة جماهيرية بين اندية المنطقة.
الزميع: التعاون سفير المنطقة
براك الزميل عضو شرف نادي التعاون اختارالتعاون كصاحب الجماهيرية الاولى بالمنطقة لكونه سفير المنطقة في جميع الالعاب وقدم عددا من اللاعبين للمنتخبات الوطنية المختلفة وصاحب حضور دائم.
محمد المؤذن: الاختيار صعب
محمد المؤذن مسئول العلاقات بنادي العربي رأى ان كل نادٍ له جماهيره ومن الصعب الحكم على تفوق فريق على آخر.
الغفيلي: الحزم في المقدمة:
خالد الغفيلي من صحيفة الرياض قال ان الحزم هو الاكثر جماهيرية بين اندية المنطقة لتواجد جماهير له في جميع المناطق.
العتيبي: التعاون هو النادي الجماهيري:
شافي العتيبي من صحيفة الرياضية قال التعاون هو الاكثر جماهيرية بالمنطقة لانه اول نادٍ يعسكر خارج المنطقة ولعب على نهائي الكأس وسيطرته على بطولات المنطقة المختلفة وفي كافة الالعاب.
الربدي: الرائد ينافس الهلال والنصر
ابراهيم الربدي رئيس نادي الرائد السابق: لاشك ان الرائد هو صاحب الجماهيرية المطلقة بالمنطقة وثالث نادٍ بالمنطقة الوسطى بعد الهلال والنصر لاقدمية التأسيس وصعوده المتكرر الى دوري الكبار ومنافسته الدائمة في مختلف المسابقات.
التويجري: الرائد في المرتبة الأولى
صالح التويجري عضو مجلس ادارة نادي الرائد قال ان الرائد يأتي في المرتبة الاولى بالمنطقة لمنافسته الدائمة ومشاركته بدوري الكبار لسنوات طويلة وتواجد الجماهير وبشكل كبير في مباريات الفريق.
العساف: الحزم يملك شعبية كبيرة:
منصور العساف مدير الكرة بنادي الحزم قال ان الحزم هو الاكثر بفعل تواجد الجماهير وبشكل كبير بالمباريات التي يلعبها الفريق داخل وخارج المنطقة.
المنصور: التعاون هو الاكثر جماهيرية
عبدالعزيز المنصور لاعب التعاون,, التواجد الجماهيري ومتابعة الفريق في كل مكان وفي جميع المناسبات يجعل التعاون هو صاحب الشعبية الاولى بمنطقة القصيم.
الجروان: حضور المباريات يمنح الافضلية للرائد:
* تركي الجروان لاعب فريق العربي قال ان الرائد هو صاحب القاعدة الجماهيرية بالمنطقة لتواجد الجماهير وبكثرة بالمباريات التي يلعبها الرائد.
الخليفي: الحكم صعب
سليمان الخليفي رئيس نادي الامل: الحكم على الجماهير صعب لان لكل فريق جماهير تتواجد بالمباريات وتشجع فريقها المفضل.
التميمي: الرائد يتميز عن الآخرين:
راشد التميمي عضو شرف نادي الرائد قال: ان الفريق الذي تتواجد له جماهير بجميع المناطق فهو الاكثر والرائد الوحيد صاحب هذا التواجد لذا فهو الاكثر جماهيرية بين اندية المنطقة.
الطويان: الرائد الافضل
بندر الطويان لاعب العربي قال ان الرائد هو الاكثر جماهيرية بين اندية المنطقة لكثافة جماهيره بالمباريات.
حماد الحماد: التعاون الاكثر جماهيريا
حماد الحماد لاعب التعاون قال ان تواجد الجماهير التعاونية بالمباريات التي تقام داخل وخارج المنطقة يؤكد انه صاحب الشعبية الاولى بين اندية القصيم.
البدراني: المباريات التنافسية هي التي تؤكد الحقيقة
العقيد عبدالله البدراني عضو شرف نادي التعاون والمشرف على فريق كرة القدم قال ان كل نادٍ له جماهير وتتواجد بالمباريات الجماهيرية خصوصا مباريات الرائد والتعاون كما ان العزوف الجماهيري عن الحضور بالمباريات يجعل من الصعوبة التحديد عدا المباريات التنافسية او المباريات المصيرية.
النويصر رئيس الرمة: الرائد في المقدمة:
عبدالرحمن الناصر النويصر رئيس نادي الرمة اكد لى ان الشعبية الاولى بالمنطقة لنادي الرائد لوجوده بمدينة كبيرة من حيث الكثافة الجماهيرية كذلك الجماهير الرائدية التي تتواجد بالمباريات وبصورة كبيرة.
المقيطيب: لا منافس للرائد
يوسف المقيطيب عضو مجلس ادارة نادي الرائد اختار نادي الرائد الاول بالمنطقة من حيث الكثافة الجماهيرية دون منافسة من الاندية الاخرى لعوامل كثيرة اهمها الجماهير الكبيرة التي تحضر لقاءات الرائد.
السيوفي: انجازات النجمة تمنحه الافضلية
ابراهيم السيوفي عضو مجلس ادارة النجمة والمشرف على الفريق الكروي, قال النجمة هو الاكثر جماهيرية بالمنطقة عن الفرق الاخرى لتواجده بدوري الكبار منذ فترة طويلة ودخوله المربع الذهبي والمنافسة مع اندية الموصوفة بالبطولات المختلفة.
عبدالرحمن المرشود صحيفة الرياضية اكد ان الرائد يتفوق على الاندية الاخرى من حيث الكثافة الجماهيرية وهذا ما يشاهد من خلال المباريات التي يلعبها الرائد.
سحاب: الانتصارات هي من يحدد الشعبية الجماهيرية
موسى سحاب لاعب التعاون قال: الكثافة الجماهيرية لا يمكن تحديدها والجماهير تتواجد اذا كانت نتائج الفريق جيدة وعندما يحدث العكس تختفي تلك الجماهير وهذا يجعل من الصعوبة تحديد صاحب القاعدة الجماهيرية الاولى بالمنطقة.
رئيس الحزم العساف: الحزم في المقدمة
عساف العساف رئيس نادي الحزم اعتبر جماهير ومحبي فريق الحزم هم الاكثر لمنافساته على البطولات في وقت سابق مع اندية المنطقة وهذا ما اوجد له قاعدة جماهيرية يتفوق بها على اندية القصيم حاليا لكن الرائد له شعبية كبيرة.
العمري الرائد هو الابرز:
* عبدالله العمري صحيفة المدينة: المتابع الرياضي بالمنطقة يمكنه وبسهولة تحديد النادي صاحب الشعبية الاولى ومن خلال المتابعة للنشاط الرياضي هنا اجزم بالقول ان الرائد يتفوق بالشعبية الجماهيرية عن باقي اندية المنطقة.
الشبرمي: لا منافس للتعاون
سليمان الشبرمي لاعب فريق التعاون قال: من واقع المباريات والحضور الجماهيري فان التفوق دائما يصب من مصلحة التعاون دون منافس من الاندية الاخرى.
الخشيبان: الرائد والتعاون سوياً
عبدالعزيز الخشيبان صحيفة الرياضية قال ان الشعبية محصورة بين خمس فرق بالمنطقة ويأتي الرائد والتعاون بالمقدمة ثم العربي والنجمة فالحزم الذي سوف تزاد شعبيته الجماهيرية اذا حافظ على موقعه بدوري لدرجة الاولى.
لاعب النجمة الدبيبي: التعاون والرائد هما الاكثر شعبية:
محمد الدبيبي: لاعب النجمة قال التعاون والرائد باقيان بالمقدمة من حيث الشعبية الجماهيرية لوجود التنافس وهذا مما يزيد من قاعدتهما الجماهيرية وعلى النقيض من ذلك نجد انه لا يوجد تنافس بين العربي والنجمة من حيث التصنيف الكروي وهذا عامل في حجم الحضور الجماهيري الذي يمثل محبي الناديين.
الفعيم: التعاون في المقدمة
فهد الفعيم لاعب التعاون قال: عندما نلعب سواء ببريدة او خارجها تتواجد الجماهير التعاونية وهذا بلاشك يؤكد انها هي الاولى من حيث الكثافة على مستوى المنطقة.
الشريدة: لا أحد ينافس التعاون
عبدالله الشريدة عضو نادي التعاون اكد ان التعاون هو صاحب الشعبية الاولى دون منافس وعندما ترجع الى اي مباراة لفريق التعاون عبر اشرطة الفيديو وخصوصا مع فريق الرائد تجد ان حضور الجماهير التعاونية يتفوق وبصورة كبيرة.
العجلان: الأقدم تأسيساً هو الأكثر شعبية
محمد العجلان عضو شرف نادي الرائد يقول ان النادي الاقدم تأسيساً وصاحب المشاركات المشرفة بدوري الكبار وتواجد الجماهير له بجميع المناطق هو الاكثر والرائد هو صاحب هذا التميز.
الهميلي: لا يوجد منافس للرائد والتعاون
عبدالعزيز الهميلي لاعب النجمة قال الرائد والتعاون من اكثر الاندية من حيث الكثافة الجماهيرية ليس على مستوى القصيم بل في جميع مناطق المملكة ولا يوجد لهما منافس من حيث الجماهير بين اندية منطقة القصيم.
الثويني: مباريات الرائد تؤكد انه في المقدمة:
محمد الثويني لاعب فريق الرائد يقول عندما يلعب الرائد تجد الجماهير تتواجد وبشكل كبير وهذا يدل على انه يملك اكبر قاعدة جماهيرية بين اندية المنطقة.
السويد: كل اندية المنطقة تملك شعبية كبيرة
ناصر السويد عضو شرف نادي الصقر قال كل اندية المنطقة لها جماهير ومن الواقع تحديد الفريق الذي يتفوق على الآخر والمباريات وحضور الجماهير بالدرجات ليس مقياسا لتحديد الفريق الاكثر جماهير بالمنطقة.
العضيب الكثافة الجماهيرية رائدية
عبدالعزيز العضيب امين الصندوق بنادي الرمة اكد ان الرائد هو صاحب القاعدة الجماهيرية الاولى بمنطقة القصيم لكثافة السكان بمدينة بريدة ويتمثل ذلك بالحضور الجماهيري لمباريات الفريق وبصورة يتفوق بها على اندية المنطقة الاخرى.
من الاستطلاع:
* حصل الرائد على نسبة 46,6% بالاستطلاع والتعاون على 31,1% والحزم على 6,6% والنجمة 2,2% ومحايدون على نسبة 22,2%.
* الربدي قال: ان جماهيرية الرائد تأتي بعد الهلال والنصر بالمنطقة الوسطى.
والسكاكر اكد ان شعبية التعاون جارفة وغير متنازع عليها.
* عدد كبير كان لهم تحفظ كبير لصعوبة تحديد النادي صاحب الجماهيرية الاولى بالمنطقة.
* لاعبون شاركوا بالاستطلاع ورشحوا اندية اخرى غير المنتمين لها من حيث الكثافة الجماهيرية.
* العساف رئيس الحزم اكد انه في حال صعود النادي الى دوري الكبار سوف يستحوذ على الشعبية المطلقة بالمنطقة.
* الجماهير بالمنطقة كان لها رغبة بالمشاركة بالاستطلاع لكن تحديد المشاركة بالمنتمين الى الاندية والصحافيين حال دون ذلك.
* التجاوب كان سريعا من الرياضيين عدا شريحة محدودة رفضت المشاركة.
* التعاون والرائد ومن خلال الاستطلاع اكدا انهما لهما جماهير كبيرة جدا لا تقارن مع اندية المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved