أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th October,2000العدد:10235الطبعةالاولـيالجمعة 9 ,رجب 1421

الريـاضيـة

اجتماع ممثلي وفود المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسياالثلاثاء القادم
* دبي أ,ف,ب
يعقد في بيروت يوم الثلاثاء القادم اجتماع لممثلي وفود المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا لبنان 2000 لكرة القدم برئاسة نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي رئيس اللجنة الآسيوية المنظمة اسد تقي بحيث يحضر أربعة ممثلين عن كل وفد من المنتخبات المشاركة إضافة الى حضور أعضاء قيادة الاتحاد الآسيوي والسكرتير العام للاتحاد الآسيوي وعدد من قادة اللجنة اللبنانية المنظمة للبطولة الآسيوية.
ويبحث الاجتماع الذي يسبق عادة انطلاق منافسات البطولة المهمة قاريا وعالميا اعتماد أهلية وتسجيل اللائحة النهائية للاعبي كل منتخب مؤلف من اثنين وعشرين لاعبا من ضمن اللائحة الاسمية الأولى التي سبق ان قدمت للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضعت أسماء ثلاثين لاعبا وسيتم ايضا تثبيت أرقام اللاعبين التي ستحملها قمصانهم طيلة فترة اقامة البطولة.
ويتم اعتماد وتثبيت ألوان ملابس كل منتخب كل على حدة في جميع مباريات الدور الأول ومن المقرر ان يبلغ الاتحاد الآسيوي ممثلي الفرق الشروط الفنية الملزمة لجميع المنتخبات من لاعبين ومدربين وإداريين.
ويحدد كذلك القواعد التي ستعتمد في اختبارات كشف المنشطات في كل المباريات وإبلاغ الوفود بالقواعد والإجراءات التي سيعتمدها حكام المباريات وعدد الجالسين في مقاعد الاحتياط من لاعبين ومدربين وإداريين، كما يكون الاجتماع مناسبة لاستعراض واقع إقامة المنتخبات في الفنادق وجميع التسهيلات المتوفرة للمنتخبات والحكام الإداريين من مواصلات وسكرتارية وبرامج للتمارين.
حكام كأس آسيا يصلون إلى بيروت غداً
* يبدأ حكام بطولة كأس الأمم الآسيوية الثانية عشرة لكرة القدم التي يستضيفها لبنان اعتبارا من 12 من الشهر الجاري بالوصول إلى بيروت يوم السبت المقبل.
وسيكون أول الواصلين الحكم الأمريكي براين هال المكلف من قِبل الاتحاد القاري في أمريكا الشمالية والوسطى كونكاكاف والحكم الماليزي عبدالله نطري.
أما رئيس لجنة حكام البطولة العميد السوري فاروق بوظو فيصل إلى بيروت برفقة أعضاء لجنته يوم الأحد القادم.
خسارة الكويت وكوريا الجنوبية أمام أستراليا والإمارات وفوز إيراني
فاز المنتخب الاماراتي على نظيره الكوري الجنوبي 3/2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1/1 امس الاول الاربعاء ضمن دورة الامارات الرباعية الدولية الودية في كرة القدم.
وتقدم المنتخب الاماراتي عن طريق ياسر سالم من كرة رأسية اودعها على يسار الحارس لي وون (34) معوضا الفرصة الذهبية التي سنحت له في الدقيقة 28 من انفراد بالحارس.
وأدركت كوريا الجنوبية التعادل في الدقيقة 89 عن طريق لي يونك من تسديدة قوية من خارج المنطقة.
وفي مباراة ثانية فازت استراليا على الكويت بهدف سجله بول اغوستينو في الدقيقة 47.
وتختتم البطولة السبت المقبل فتلعب استراليا مع كوريا الجنوبية والامارات مع الكويت.
يذكر ان الكويت وكوريا تستعدان الى نهائيات كأس الامم الاسيوية الثانية عشرة في لبنان من 12 إلى 29 الحالي ويلعبان معا في المجموعة الثانية، أما المنتخبان الاسترالي والاماراتي فيستعدان لبدء تصفيات كأس العالم 2002م.
من جهة اخرى فاز المنتخب الايراني على فريق بوخوم الالماني 2/صفر في كرة القدم الودية التي اقيمت مساء امس الاول الاربعاء في بوخوم (غرب) في إطار استعدادات الاول لنهائيات كأس امم آسيا الثانية عشرة في لبنان من 12 إلى 29 الحالي, وسجل علي دائي (32) ونساب (59) الهدفين.
يذكر ان إيران تلعب في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات العراق وتايلاند ولبنان.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved