أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th October,2000العدد:10235الطبعةالاولـيالجمعة 9 ,رجب 1421

محليــات

يشارك في معرض صنعاء للكتاب
جناح المملكة حظي بإقبال كبير وإعجاب من الزوار
* صنعاء واس
حظي جناح المملكة العربية السعودية في معرض صنعاء الدولي السابع عشر للكتاب باقبال كبير وإعجاب متميز من قبل الزوار عبر ما شاهدوه من عرض للقطاعات السعودية المشاركة في الجناح.
واوضح المشرف على الجناح عبدالمحسن آل الشيخ ان هذه المشاركة تأتي ضمن المشاركات المتعددة التي تحرص عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع الوزارات والقطاعات الحكومية المختلفة بهدف التواصل الفكري والثقافي والحضاري والتعريف بالمستوى الذي وصلت إليه المملكة مع العالم الخارجي من خلال العرض للنتاج الذي تحقق.
وبين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان هذا المعرض يتزامن مع مناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا وهي احتفالات المملكة باليوم الوطني ويصادف ايضا اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية عام 2000م الذي شهد ولا يزال العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والأدبية.
وأفاد ان وزارة التعليم العالي تشارك في معرض صنعاء الدولي للكتاب بعرض رمزي لأحدث وأرقى الاصدارات المفيدة والمتنوعة.
وكذلك البحوث والدراسات والمؤلفات العلمية والاكاديمية المقننة للجامعات السعودية والمؤسسات التابعة لها التي قام بجمعها وتأليفها اساتذة سعوديون في مختلف العلوم الحياتية.
وقال ان مكتبة الملك عبدالعزيز تعرض أيضا نماذج لأهم المؤلفات الدينية والموسوعات التاريخية والتراثية والسياسية عن حياة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله من واقع تاريخ وتراث الجزيرة العربية وما يتصل بالعالمين الإسلامي والعربي.
وعن مشاركة وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات ذكر آل الشيخ انها تتضمن التعريف بما وصل اليه مستوى التعليم للجنسين في المملكة والمراحل التي مر بها والاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذين القطاعين ويدلل بالأرقام والحقائق الملموسة الى ما وصل اليه التعليم من خلال الاصدارات والاحصاءات البيانية المعروضة.
ولفت الى ان مشاركة وزارة الإعلام تتركز في الدور الإعلامي والتعريفي بجميع المنجزات التنموية التي شهدتها المملكة منذ مراحل التأسيس الأولى وحتى العصر الزاهر وذلك من خلال المطبوعات والمطويات والمؤلفات والصور التي تعطي المطلع المعلومة الكاملة للمملكة اضافة الى بعض الإصدارات المتنوعة.
وخلص المشرف على جناح المملكة الى ان الاصدارات السعودية لفتت أنظار العديد من الزوار الذين توافدوا على الجناح خصوصا من الباحثين واساتذة الجامعات وطلاب العلم والمتخصصين وابدوا اعجابهم الشديد بالمحتوى الذي يحقق الفائدة والمصداقية للباحث.
يذكر ان عدد زوار المعرض قد بلغ 30 ألف زائر منذ الاحد الماضي وحتى مساء أمس الاول وسيستمر حتى الثاني عشر من اكتوبر الجاري.
وقد اقيمت أمسية شعرية ولقاء مع الناشرين المشاركين في المعرض كما ستقام خلال اليومين القادمين محاضرة عن المعرض يلقيها وزير الثقافة والسياحة اليمني اضافة الى ندوة عن الشاعر عبدالله البردوني وعدد من الفعاليات الثقافية على هامش أيام المعرض.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved