أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th October,2000العدد:10235الطبعةالاولـيالجمعة 9 ,رجب 1421

أفاق اسلامية

أواخر الشهر المقبل بالرياض
أكاديمية نايف تستضيف اجتماعات المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية
إنشاء جائزة علمية ومجلس إسلامي أوروبي أهم موضوعات الاجتماع
المجلس يناقش تطوير دراسات الفقه الإسلامي واللغة العربية
* الجزيرة خاص
يعقد المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية اجتماعه المقبل أواخر شهر شعبان القادم بالمملكة استجابة للدعوة التي تقدمت بها أكاديمية نايف للعلوم الآمنية بالرياض.
صرح بذلك لالجزيرة الآمين العام للرابطة الاستاذ الدكتور/ جعفر عبدالسلام الذي أفاد بأنه سيتم عقد ندوة علمية عن حقوق الإنسان بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي.
وأوضح د, عبدالسلام ان المجلس التنفيذي سينظر في الموضوعات الخاصة بتنفيذ خطط نشاط الرابطة في المرحلة المقبلة، كما سينظر في تقرير الأمين العام للرابطة عن النشاط الذي قامت به الرابطة خلال العام المنصرم، وسيناقش ميزانية الرابطة والحساب الختامي ومختلف المسائل المالية للرابطة.
كما سينظر المجلس في إنشاء جائزة علمية تمولها حكومة خادم الحرمين الشريفين لأحسن البحوث والدراسات التي تخدم الحقول التي تهتم بها الرابطة، وهي حقول التوجيه الإسلامي للعلوم، وتطوير دراسات الفقه الإسلامي لتعالج المشكلات المستجدة في حياة المسلمين، وكذا تطوير دراسات اللغة العربية لتكريس الاهتمام بها في الدول العربية والإسلامية ومواجهة محاولات تهميشها وتضييع الثقافة الأصيلة التي يمثلها، كما سينظر المجلس كذلك في إنشاء مجلس إسلامي أوروبي يهتم بدعم العمل العلمي الإسلامي في الجامعات الغربية.
وأثنى د, جعفر على دور المملكة في دفع مسيرة الجامعات الإسلامية، واصفاً إياه بأنه دور محوري بدأ منذ بدأت الرابطة في عام 1968م وحتى الآن حيث قدمت المملكة دائماً عوناً مالياً سخياً لكل برامج الرابطة بدءاً من المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية المختلفة التي عقدتها الرابطة في مختلف أنحاء العالم الإسلامي،كما حيا الدور القيادي الذي تدفع به العمل عن طريق معالي رئيس الرابطة الشيخ الدكتور/ عبدالله عبدالمحسن التركي.
واكد الامين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أن الرابطة التي تضم في عضويتها ما يربو على ثمانين جامعة ومؤسسة تعليمية عالية في مختلف بلاد العالم تحرص كل الحرص على تحقيق غايتها المتمثلة بالروح الإسلامية وإشاعة القيم الإسلامية والعمل على تمسك المسلمين بها وذلك عن طريق تحقيق مجموعة من الأهداف المباركة.
الجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي يتألف من رئيس الرابطة وأربعة عشر عضواً، يختارهم المؤتمر العام لمدة أربع سنوات من بين الأعضاء الحاضرين,وانضمت أكاديمية نايف للعلوم الأمنية إلى عضوية رابطة الجامعات الإسلامية منذ عام 1997، ودخلت عضوية المجلس التنفيذي عام 1999م في المؤتمر العام السادس للرابطة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved