أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th October,2000العدد:10235الطبعةالاولـيالجمعة 9 ,رجب 1421

أفاق اسلامية

دروس دينية يومية للشيخ القصير في عدد من مساجد وجوامع الرياض
* كتب مندوب الجزيرة
تتواصل حالياً الدروس الدينية الاسبوعية التي يلقيها فضيلة الشيخ الداعية عبدالله بن صالح القصير في عدد من المساجد والجوامع بمدينة الرياض.
ففي يوم الجمعة من كل اسبوع يلقي فضيلته عقب صلاة الجمعة بمسحد الفاروق بحي النزهة درساً في كتاب التوحيد كما يلقي فضيلته بعد صلاة المغرب من اليوم نفسه بمسجد الامير فيصل بن محمد بحي المغرزات درساً في كتب التوحيد، ونيل الأوطار وأعلام السنة المنشورة، وبلوغ المرام .
اما في يوم السبت من كل اسبوع، فسيلقي فضيلة الشيخ عبدالله القصير درساً عقب صلاة الفجر بمسجد الامير فيصل بن محمد بحي المغرزات في كتب البخاري وتلخيص مسلم، ومختصر ابن كثير وبلوغ المرام والجواب الصحيح ، وكذلك عقب صلاة العصر من اليوم نفسه، يلقي الشيخ القصير درساً في نفس المسجد في كتب مختصر مسلم، وصحيح مسلم، ومسند الإمام احمد، اما عقب صلاة المغرب من اليوم نفسه وفي المسجد نفسه يلقي فضيلته درساً في كتب الاصول الثلاثة، والعقيدة الطحاوية.
كذلك يواصل فضيلة الشيخ عبدالله القصير درسه الاسبوعي في يوم الاحد من كل اسبوع، بمسجد الامير فيصل بن محمد بحي المغرزات يتناول عقب صلاة الفجر كتب بلوغ المرام وتفسير السعدي، والملخص الفقهي، والجواب الصحيح، اما بعد صلاة العصر من اليوم نفسه يلقي فضيلته درساً يتناول فيه كتب مختصر مسلم، وصحيح مسلم، ومسند الامام احمد، وفي مسجد الملك خالد بحي ام الحمام يلقي فضيلته درساً عقب صلاة المغرب من اليوم نفسه يتناول فيه كتب العقيدة الواسطية، وبلوغ المرام، وكتاب التوحيد.
وفي يوم الاثنين من كل اسبوع يلقي فضيلته درساً عقب صلاة الفجر بمسجد الامير فيصل بن محمد بحي المغرزات في كتب صحيح البخاري وتلخيص مسلم، ومختصر مسلم، وصحيح مسلم، ومسند الإمام احمد، وعقب صلاة المغرب من نفس اليوم يلقي فضيلته درساً في كتب العقيدة الواسطية، واصول السنة للإمام احمد بن حنبل، ونيل الاوطار، وبلوغ المرام.
اما في يوم الثلاثاء من الاسبوع يلقي فضيلته ثلاثة دروس، الاول عقب صلاة الفجر بمسجد الامير فيصل بن محمد بحي المغرزات يتناول فيه كتب البخاري، وتلخيص مسلم، ومختصر ابن كثير، والجواب الصحيح، والثاني عقب صلاة العصر في نفس المسجد يتناول فيه كتب تلخيص مسلم، وصحيح مسلم، ومسند الإمام احمد، اما عقب صلاة المغرب من اليوم نفسه يلقي فضيلته درساً في مسجد ابن ملافخ بحي الروضة يتناول فيه كتب العقيدة الواسطية، وتلخيص مسلم، وبلوغ المرام.
وفي يوم الاربعاء من كل اسبوع يلقي فضيلته درسين بمسجد الامير فيصل بن محمد بحي المغرزات بالرياض، الاول عقب صلاة الفجر يتناول فيه كتب صحيح البخاري، وتلخيص مسلم، وتفسير السعدي، والجواب الصحيح، وعقب صلاة العصر في نفس المسجد، يلقي فضيلته درساً في كتب تليخص مسلم، وصحيح مسلم، ومسند الإمام احمد، اما في يوم الخميس من كل اسبوع يلقي فضيلته درساً عقب صلاة الفجر بمسجد الامير فيصل بن محمد بحي المغرزات يتناول فيه كتب تلخيص مسلم، وتفسير السعدي، والملخص الفقهي، والجواب الصحيح.
ويأتي تنظيم تلك الدروس في إطار المناشط الدعوية والإرشادية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والإرشاد، بهدف توعية وتعليم المسلمين بأمور الدين الإسلامي الحنيف.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved