ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 24/06/2012/2012 Issue 14514 14514 الأحد 04 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

متهم يؤكد صحة التهم الموجهة ضده ويقول: (قصوني)!!
«الجزائية» تنظر بلوائح تهم (9) متهمين بالانضمام لخلية «العوفي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الشيباني:

طالب أحد المتهمين بخلية الـ(55) الإرهابية بتنفيذ حكم القصاص به بعد انتهاء المدعي العام من قراءة لوائح التهم بحق (9) متهمين بالانضمام لخلية صالح العوفي صباح أمس بالمحكمة الجزائية المتخصصة.. وقال المتهم لرئيس الجلسة: أنا موافق على جميع التهم كل ما أدنت به صحيح قصوني.. وعلل ذلك بقوله إنني راض بما يحكم به آل سعود وفي رقبتي بيعة لهم فيما ترحم على صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز داعياً له بالرحمة والغفران.. واستطرد في حديثه لرئيس الجلسة قائلاً: إنه يعاني من أمراض منها السكر والضغط والقلب ومرض نفسي أدخله إشهار عدة مرات معترفاً بأنه حاول الانتحار داخل السجن عدة مرات. وفي السياق طالب متهم آخر من رئيس الجلسة عدم نشر طلبات المدعي العام القاضية بإقامة حد القصاص تعزيراً بهم لما يؤثر ذلك على أهله وخاصة والديه الطاعنين بالسن والمصابين بإمراض.. وكان المدعي العام قد قرأ لوائح المتهمين (11-12-14-15-16-17-18-19-20) بعد أن تم أخراج اثنين من المتهمين على إثر اعتراضهما لحضور الإعلاميين في القاعة.

ووجه المدعي العام بحق المتهم الـ(11) اعتناق المنهج التكفيري وإيواء وتستره لمطلوبين على القائمة فيما اتهم أيضاً نقل مطلوب ارتدى زياً نسائياً بعد أن أخذ المتهم زوجته بهدف التمويه على رجال الأمن. وكذلك وجه المدعي العام تهم تفجير المجمعات السكنية والتواصل مع المطلوبين بقضايا إرهابية وتستره على مطلوبين للمتهم (14)، كذلك تم توجيه (17) تهمة بحق المتهم الـ(15)، منها السفر لسوريا بهدف الانضمام لمقاتلين بالعراق واطلاعه على أشرطة وأفلام تؤيد تنظيم القاعدة، وكذلك قام المتهم بدفن جواز سفرة والمتاجرة بالأسلحة وتواصله مع جماعة التبليغ المحظورة.

وفي سياق لوائح التهم التي وجهها المدعي العام بحق (9) من المتهمين بالانضمام لخلية الهالك صالح العوفي وجه (12) تهمة بحق المتهم الـ(16) من بينها اجتماعه مع مطلوبين والثناء على إرهابيين نفذوا عمليات إرهابية داخل المملكة، وكذلك مشاركته بإعمال قتالية بالعراق والاحتفاظ بأفلام تسب رموز الدولة، وكذلك تستره على شخصين مطلوبين للأجهزة الأمنية.

أما المتهم الـ(17) فوجه المدعي العام بحقه (20) تهمة من بينها السفر للعراق والقتال تحت راية أبو مصعب الزرقاوي وانضمامه لجماعة التبليغ وحضوره محاضرات للمارقين سعد الفقيه ومحمد المسعري وكذلك التشيك في هيئة كبار العلماء وأيضاً انخراطه لمركز تدريبي على الأسلحة (الرشاش والمسدس) لمدة أربعة أيام ونشر وتوزيع مقاطع تفجيرات مجمع المحيا والتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية ضد مقر المباحث العامة بالمدينة المنورة، وهروبه من المباحث بعد علمه بأنه مطلوب من قبل شقيقه.

أما المتهم (18) فوجه المدعي العام (5) تهم من أبرزها حيازة لحزام ناسف عائد للهالك صالح العوفي، وتأمين سيارات لنقل المطلوبين وجمع الأموال وإرسالها لما يسمى بالمقاتلين بالعراق.

أما المتهم الـ(19) فوجه المدعي العام بحقه (12) تهمة من أبرزها إقامة لمعسكر تدريبي بالجبال والتدريب على الأسلحة وحضور محاضرات تحرض على القتال وتصويره لمصفاة نفط بهدف استهدافها بعملية إرهابية، وكذلك تصويره لمواقع هامة بهدف استهدافها.

كما وجه المدعي العام بحقه متهم (20) تهمه من أبرزها السفر للعراق والانضمام تحت راية أبو مصعب الزرقاوي لمدة شهر.

وفي نهاية قراءة لوائح التهم التي وجهها المدعي العام بحضور ثلاثة قضاة ومندوبي وسائل الإعلام ومندوب حقوق الإنسان طالب المدعي من القضاة بحكام متنوعة أبرزها تنفيذ حد القصاص تعزيراً بعدد من المتهمين.

* مشاهدات

- (90) تهمة وجهها المدعي العام بحق (9) متهمين بخلية العوفي.

- رئيس الجلسة يطالب بإخراج متهمين من القاعة بعد رفضهما حضور الإعلاميين وإحداث فوضى.

- متهم يؤكد أن التهم التي وجهها المدعي العام بحقه صحيحة ويقول (قصوني).

- المدعي العام يطالب بحد القصاص تعزيراً باغالبية المتهمين.

- متهم توجه له تهمة الاستماع لمقاطع للمارقين الفقيه والمسعري.

- عدد من المتهمين متورطون بالانضمام لجماعة التبليغ المحظورة.

- حضور ثلاثة قضاة والإعلاميين ومندوب حقوق الإنسان للاستماع للوائح تهم خلية العوفي.

- (4) متهمين يطالبون بإطلاق سراحهم ومواصلة حضورهم للمحاكمة من خارج السجن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة