ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 24/06/2012/2012 Issue 14514 14514 الأحد 04 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

مازن الضراب، شاب سعودي طموح جدا، حاصل على الماجستير في التسويق الإلكتروني من أستراليا، عمل بعد تخرجه بالقطاع الخاص لمدة 5 أعوام، محبته ورغبته لتخصصه دفعته لترك وظيفته والعمل على تفعيل التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية في المملكة. أسس شركة خاصة به تهتم بمجال التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، واجه صعوبات في البداية بسبب عدم وجود تنظيمات وتشريعات تدعم التسويق الإلكتروني في المملكة، لم ييأس واستمر في سبيل تحقيق حلمه وطموحه. تغلب على كثير من الصعوبات والتحديات التي واجهها واستطاع أن يوقع اتفاقيات مع بعض البنوك من أجل إنجاح عمليات السداد الإلكتروني ومع بعض شركات البريد السريع لإيصال طلبات العملاء.

ما زال يواجه تحديات بسبب غياب التشريعات التي تحميه، ومع ذلك استمر، مؤخراً أسس متجراً إلكترونياً جديداً يعني بالتسويق الإلكتروني ويقدم منتجات متنوعة ولماركات عالمية ومحلية تقدم بأسعار تنافسية أقل من السوق وموجهة للعديد من شرائح المجتمع. تجربته ناجحة بكل المقاييس.

التقيته مؤخرا ووجدت فيه أنموذجا ناجحا للشاب السعودي الطموح والمستعد للتضحية في سبيل إنجاح ما يرغب تحقيقه من أهداف، أمنية مازن وغيره من الشباب أن توجد جهة حكومية تهتم بوضع تشريعات وأنظمة خاصة بالتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية في المملكة، ولعل معالي وزير التجارة والصناعة الشاب الدكتور توفيق الربيعة بحماسه ودعمه للشباب يفعّل دعم إنجاح التجارة الإلكترونية في المملكة من خلال إزالة العوائق والتحديات التي يمارسها من يرغب في الاستثمار بها في المملكة.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

أفق
شاب سعودي يفعّل التسويق الإلكتروني في المملكة
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة