ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 08/06/2012/2012 Issue 14498  14498 الجمعة 18 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار قيادة القوات البرية الإسبانية.. والتقى وزير الدفاع الإسباني
سمو وزير الدفاع يستعرض مع نظيره الإسباني دعم وتعزيز علاقات التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

مدريد - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس بزيارة لمعالي وزير الدفاع الإسباني بدرو مورينيس أولاتي في مقر وزارة الدفاع بمدينة مدريد.

ولدى وصول سموه إلى مقر الوزارة كان في استقباله معالي وزير الدفاع الإسباني وكبار المسؤولين في الوزارة.

إثر ذلك عُزف السلامان الملكيان للمملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا، ثم استعرض سموه حرس الشرف.

بعد ذلك صافح معالي وزير الدفاع الإسباني صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي المدير العام لمكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان، والوفد العسكري المرافق لسمو وزير الدفاع، كما صافح سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الإسبانية.

بعد ذلك توجَّه سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز ومعالي وزير الدفاع الإسباني إلى مكتب معاليه؛ حيث عُقد لقاء مختصر.

وقد رحب معالي وزير الدفاع الإسباني بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مملكة إسبانيا، متمنياً له طيب الإقامة، كما أكد معاليه أن زيارة سموه لإسبانيا دليل على متانة وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، معرباً عن شكره وتقديره لسموه على ما لقيه من حفاوة وكرم ضيافة وحُسن استقبال خلال زيارته الأخيرة للمملكة.

بعد ذلك تبودلت الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ومعالي المدير العام لمكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان، ومن الجانب الإسباني مدير المكتب الفني لوزير الدفاع الفريق بحري خابيير بيري.

إثر ذلك عُقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين برئاسة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز ومعالي وزير الدفاع الإسباني.

وفي بداية الجلسة عبَّر وزير الدفاع الإسباني في كلمة له عن ترحيبه البالغ بزيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمملكة إسبانيا مثنياً على ما تشهده العلاقات الثنائية السعودية - الإسبانية من تطور في جميع المجالات، ومؤكداً حرص إسبانيا على استمراريتها ودعمها من خلال تواصل اللقاءات والزيارات بين مسؤولي البلدين.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع كلمةً، أعرب فيها عن سعادته بزيارة إسبانيا، وقال: أحييكم تحية طيبة مباركة في هذا اللقاء المهم وأنا أزور مملكة إسبانيا الصديقة، هذه الزيارة التي تأتي مكملة للقائي بمعاليكم في المملكة العربية السعودية الشهر الماضي.

وعبّر سموه عن شكره لمعاليه للحفاوة والاستقبال وكرم الضيافة الذي قوبل به في إسبانيا والوفد المرافق لسموه، متمنياً أن يحقق هذا الاجتماع أفضل النتائج المرجوة لبلدينا وشعبينا الصديقين.

وقد جرى خلال جلسة المباحثات الرسمية استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسُبل دعمها وتعزيزها.

بعد ذلك غادر سموه مقر وزارة الدفاع الإسبانية مودَّعاً بالحفاوة والترحيب.

من جهة أخرى زار سمو وزير الدفاع أمس قيادة القوات البرية الإسبانية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي وزير الدفاع الإسباني بدرو مورينيس أولاتي، ورئيس هيئة أركان الدفاع الفريق أول بحري فيرناندو جاثيا سانتشت، وقائد القوات البرية الفريق كول.

عقب ذلك شرَّف الأمير سلمان بن عبدالعزيز مأدبة الغداء التي أُقيمت بهذه المناسبة.

حضر الزيارة الوفد الرسمي المرافق لسمو وزير الدفاع.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة