Saturday  17/09/2011/2011 Issue 14233

السبت 19 شوال 1432  العدد  14233

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نالت اعتراف أكثر من 15 جهة تعليمية في العالم
أكاديمية سراي LSI تتبع معايير عالميةرفيعة لضمان جودة التعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعد أكاديمية سراي LSI صرحا تعليميا متخصصا بتأهيل الموارد البشرية والقوى العاملة في مختلف القطاعات وهي مؤسسة وطنية ترتبط باتفاقية تعاون مشترك بينها وبين LSI العالمية حيث تقوم بتأهيل وتدريب الموارد البشرية في أقوى برامج اللغة وصولاً إلى الاختبارات العامة يديرها نخبة من رجال الفكر والخبرات الميدانية والتدريبية إضافة إلى طاقم الموظفين المؤهلين وذوي الكفاءات كل في مجاله.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور أشرف إبراهيم المدير التنفيذي لأكاديمية سراي: تعتبر أكاديمية سراي LSI الوكيل الحصري في المملكة لمعاهد إل إس آي العالمية لتعليم اللغة الإنجليزية والابتعاث الخارجي Language Studies International (LSI) والتي تعد من أقوى المعاهد على المستويين المحلي والعالمي. وقد تجاوزت خبرات الشركة أكثر من 40 عاماً، ونالت اعتراف أكثر من 15 جهة تعليمية في العالم، علماً بأن المراكز تتواجد في أكثر من 10 دول حول العالم بالإضافة إلى المملكة.

معايير عالية للجودة أنشأت الأكاديمية عام 2004 في جدة ثم تبعها فرعان في مدينة الرياض أحدهما خاص بالنساء، بهدف استثمار قدرات عدد كبير من الخبرات المحلية، العربية والعالمية بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات التدريبية والمهنية المطلوبة في سوق العمل المحلي والعربي وصولاً إلى العالمي. تعد أكاديمية سراي LSI الحاصلة على توكيل معاهد إل إس آي العالمية لتعليم اللغة الإنجليزية واحدة من أقوى المعاهد في المملكة. وكما إن الدولة تعير التعليم الأهمية القصوى لتحسين كفاءات المواطنين في كل القطاعات وحرص خادم الحرمين الشريفين على تطوير المخرجات التعليمية، فمن هذا المنطلق حرصت أكاديمية سراي LSI على اتباع معايير تعليمية عالية الجودة لضمان جودة التعليم، وتخدم الأكاديمية شريحة كبيرة من راغبي تعلم اللغة كأفراد أو شركات على حد سواء. هذا وتعتمد الأكاديمية في نظامها التعليمي على العديد من العوامل التي تساعد على تسهيل العملية التعليمية وجعلها عملية ممتعة وشيقة.

مستوى عال في إتقان اللغة

ويجد المتعلم في هذه الأكاديمية كل الوسائل المساعدة سواء من حيث اختيار المناهج المعدة خصيصاً لاكتساب اللغة بشكل طبيعي وسريع بالإضافة إلى توفير معامل لغوية على مستوى عال للتركيز على الاستماع والكتابة بشكل كبير. كما أن الاعتماد على عملية التقييم المستمر والبناء تساعد المتعلم على اكتشاف نقاط الضعف لديه وبالتالي التركيز عليها للوصول إلى مستوى عال في إتقان هذه اللغة. والأكاديمية من أول المعاهد المعتمدة لامتحانات التويفل في المملكة بفروعها في الرياض وجدة. أما عن التدريب الخارجي، فإن أكاديمية سراي LSI تحرص دائما على تقديم كل ما هو ملائم ومتناسب مع متطلبات الابتعاث الخارجي. وحرصاً من أكاديمية سراي LSI على تعليم الحاسب الآلي، فإن فرع جدة يحتوي على قسم خاص معتمد سواء للحصول على شهادة قيادة الحاسب الآلي المعتمدة، أو غيرها من البرمجيات، وهو الأمر الذي يساعد على فتح آفاق متعددة للعملية التعليمية، أما فرع الرياض فهو معهد عالي جهز بخاصية ليمارس دورات التدريب النسائي وهو معتمد من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والذي يمنح شهادة دبلومات دراسية لمدة سنة أو سنتين في مجالات الحاسب الآلي بالإضافة إلى الدورات القصيرة الإدارية ومهارات تطوير الذات، كما أنه يمكن إقامة دورات خاصة حسب الاحتياج التدريبي لكل مؤسسة خاصة أو عامة. أهداف الأكاديمية - بناء الهيكل الثقافي للمتدرب ليصبح إنسانا مؤهلا بالوسائل التقنية الحديثة ضمن اختصاصات عمله. - تلبية الطلب المتزايد على الكوادر المدربة سواء في القطاعات العامة والخاصة. - تأمين فرص العمل المناسبة للمتدربين وتسهيل إيجاد الموظفين المناسبين للشركات والمؤسسات بحسب المتطلبات الخاصة بالوظائف لديهم. - التوسع في دائرة التدريب والتأهيل ليشمل مختلف القطاعات، وتقديم خدمات تتلاءم وكافة احتياجات المجتمع. - دعم وتطوير القدرات المادية والبشرية والتنظيم الإداري لكافة المؤسسات من خلال الاستشارات التي تقدمها الأكاديمية لهذه الجهات. - الربط بين المجالين التطبيقي والنظري في التدريب. وتقوم الأكاديمية من خلال كادر متخصص وبالتعاون والتنسيق معكم بتأمين كافة الاحتياجات التدريبية للشركات والأفراد والدوائر الحكومية سواء في المملكة أو خارجها حسب الانتشار الجغرافي. وتساعد الأكاديمية الشركات والمؤسسات على وضع خطط تدريبية لها في حال عدم توفرها من خلال وجود كادر استشاي يقوم بعمل دراسة شاملة للموظفين وتحديد حاجاتهم التدريبية. وتزود الأكاديمية الجهة المتدربة بتقرير حول سير عملية التدريب موضحاً من خلاله توصيات الأكاديمية بهذا الشأن.

تجهيزات الأكاديمية: وسعياً للوصول لهذه الأهداف عملت إدارة الأكاديمية على توفير تجهيزات على أعلى المستويات الفنية، التقنية والخدمة، متمثلة بفرعين في الرياض وفرع في مدينة جدة. وهذه المقرات مجهزة بقاعات تعليمية بمختلف المساحات، مكيفة ومجهزة بأحدث التقنيات من أجهزة الحاسب المتطورة وأدوات العرض Data Show ومعدات الشبكات ومعلمين أكفاء وتتجه رؤية المؤسسين للأكاديمية الوصول إلى خمس عشرة فرعا موزعة في مختلف مناطق المملكة.

الهيئة التدريبية والتدريسية: عملت الأكاديمية على استقطاب مدرسين من حملة شهادة العليا والأساتذة المؤهلين ذوي الاختصاصات والخبرات العالية من أصحاب اللغة الأصليين، وتميزت من خلال كادرها التعليمي من المحاضرين والأساتذة المرخصين الحاصلين على شهادات عالمية ومعتمدين من جامعات وشركات عالمية مثل Microso, Cisco, Adobe, Toefle واهتمت الأكاديمية بتوفير بيئة دراسية مريحة للعمل للمدربين كما للمتدربين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة