Monday  12/09/2011/2011 Issue 14228

الأثنين 14 شوال 1432  العدد  14228

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

واصلت هطولها لعدة أسابيع
سيول جازان تحتجز المواطنين وتقطع الطرق الجبلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - جبران المالكي

أدت الأمطار الغزيرة التي واصلت هطولها اليومي على المرتفعات الجبلية بمحافظة الداير إلى انقطاع عدد من الطرق الجبلية التي جرفتها السيول، كما أدت إلى احتجاز العابرين خلف المزلقانات والعبارات التي أعدت لحماية السكان من مخاطر السيول.

المشهد الذي بات يتكرر كثيراً في فصل الصيف خصوصاً في شهري أغسطس وسبتمبر، أبقى على معاناة السكان مع الطرق عاماً بعد عام الذين يرون أن هناك فروقاً كبيرة بين أن تبقى شركات تعمل دون إنجاز لطريق جديد مع وجود طريق بديل يخدم السكان وشركات تجرف طرق الاسفلت وتعيدها إلى ما قبل عشر سنوات ولا يجد السكان بديلا عنها بمعدات قليلة في بعض تلك الطرق لا يزيد عددها عن أصابع اليد الواحدة.

ففي طريق ال سعيد جرفت السيول أجزاء من الطريق الذي أنشئ قبل سنين داخل وادي الجوة وأصبحت أجزاء منه مهددة بالزوال، فيما عانى سكان قرية (آل قطيل) من انقطاع الطريق المؤدي للقرية وصعد السكان إلى منازلهم سيراً على الأقدام إثر انسحاب المقاول المنفذ للمشروع بعد أن جرف الاسفلت الذي نفذه السكان على حسابهم قبل عدة سنوات بعد أن سحب المقاول معداته وبقي الطريق دون صيانة.

وكانت الأمطار الغزيرة قد واصلت هطولها خلال الأسابيع الماضية وسالت على إثرها العديد من الأودية منها جورا وضمد وعرقين واهراي، وكثف الدفاع المدني بالمحافظة من دورياته عند مداخل الأودية مناشداً الجميع التقيد بتعليماته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة