Friday  09/09/2011/2011 Issue 14225

الجمعة 11 شوال 1432  العدد  14225

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكثر من 161 ألف طالب وطالبة تستقبلهم مدارس القصيم في العام الدراسي الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة ـ عبدالرحمن التويجري:

يلتحق أكثر من 161.941 طالباً وطالبة بمنطقة القصيم في عامهم الدراسي الجديد غداً السبت 12ـ10ـ1432هـ بعد أن أنجزت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة كافة استعداداتها لاستقبال طلابها في المراحل الدراسية الثلاث من قبل (19032) معلم ومعلمة في (1517) مدرسة بنين وبنات.

وكان عامل تضافر الجهود فيما بين الجميع من العاملين في الإدارة العامة وقطاعاتها في المنطقة عزز السعي لأن تكون الانطلاقة للعام الدراسي جيدة ومنضبطة.. حيث أشرف المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان، على تهيئة كافة المدارس وتجهيزها، وذلك قبل فترة من الانطلاقة، من توزيع الكتب الدراسية على المدارس لمباشرة الدارسة بشكل جاد، ومباشرة المعلمين المعيين في المدارس التي وجهوا إليها من أجل انتظام المعلم بحصصه داخل المدرسة وتوزيع الجداول الدراسية على المعلمين والمعلمات.

كما جهزت المدارس الابتدائية وأبدت استعدادها لتطبيق الأسبوع التمهيدي بداءً من اليوم الأول، وقد تم توزيع المشرفين التربويين للإشراف على المدارس مع بداية الاصطفاف الصباحي لتقييم وضع المدارس ورفع التقارير بشأن ذلك حيث يقوم المشرف التربوي بإعداد تقرير مسح يتضمن حضور الطلاب والعاملين وتوزيع المقررات والتجهيزات ورصدها بشكل دقيق.

من جانب آخر ذكر المساعد للشئون التعليمية سليمان الفايز، أنه تم التعامل مع كافة الملاحظات التي تم رصدها من خلال التجارب السابقة بعد بداية العام الدراسي، وتمت معالجتها بالتهيئة والتجهيز. في حين أكد المساعد للشئون المدرسية رئيس لجنة الاستعداد للعام الدراسي الأستاذ عبدالرحمن الصمعاني، اكتمال كافة متطلبات اليوم الدراسي الفاعل، وتم تأمين كل ما يلزم حتى ينخرط المعلمون والمعلمات بطلابهم وطالباتهم في عام دراسي جديد حافل بالجد والنشاط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة