Sunday  03/04/2011/2011 Issue 14066

الأحد 29 ربيع الثاني 1432  العدد  14066

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

معرض جامعة طيبة يواصل الحراك الثقافي بالمدينة المنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض جامعة طيبة الدولي الثالث للكتاب والمعلومات والذي تنظمه الجامعة في الفترة من 23 ربيع الثاني إلى 3 جمادى الأولى لعام 1432, أقيمت مساء أمس الأول الجمعة أمسية بعنوان (مسامرة أدبية في جوار خير البرية صلى الله عليه وسلم)، للشاعر الدكتور عبدالرحمن بن صالح العشماوي.

وفي بداية الأمسية قدم الدكتور منصور بن ناجي القش عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة للحضور نبذة مختصرة عن حياة الدكتور العشماوي ومقتطفات من مؤلفاته.

عقب ذلك بدأ الدكتور عبدالرحمن العشماوي الأمسية بكلمة شكر فيها معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة على تنظيم هذا المعرض, حيث أبدى إعجابه بالمعرض وما تضمنه من دور نشر وإصدرات تهم العديد من الباحثين ومختلف القطاعات. وبيَّن الدكتور العشماوي أننا بإقامة هذه الأمسية اقتدينا بالرسول صلى الله عليه وسلم وهو الذي أقام منبراً لحسان بن ثابت رضي الله عنه لإلقاء الشعر ونظمه, كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم كانوا ينشدون ويناشدون الشعر. وبيَّن الدكتور العشماوي أنه قام بتأليف قصيدة خاصة لمعرض جامعة طيبة خلال قدومه للمدينة المنورة مطلعها: بجوار روضتهِ الكريمة أنشدوا على صدق الرسالة أشهدوا.

كما قام الدكتور العشماوي بإلقاء العديد من القصائد التي مدح بها الرسول صلى الله عليه وسلم والإسلام، منها قصيدة شُرفات النور, كما ألقى الشاعر العديد من القصائد والتي ربطها بنبض الشارع العربي وبالأحداث الجارية.

وأوضح الدكتور العشماوي أن الشعر العربي مؤهل لأن ينتشر ويلاقي قبولاً خاصة وأن العالم يتفاعل بشكل كبير مع الشعر العربي. بعد ذلك تم فتح باب الاستفسارات والمداخلات للحضور, وفي نهاية الأمسية قام عميد شؤون المكتبات الدكتور مصطفى بن عمر حلبي بتقديم هدية تذكارية للدكتور عبدالرحمن العشماوي.

من جانب آخر بيَّن رئيس اللجنة المنظمة لمعرض جامعة طيبة الثالث عميد شؤون المكتبات الدكتور مصطفي بن عمر حلبي أن المعرض سيقيم محاضرة بعنوان (إقرأ) يقدمها فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر، وذلك مساء يوم الثلاثاء 1-5-1432هـ عقب صلاة العشاء بالقاعة الثقافية للمعرض, كما يوجد مكان مخصص للنساء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة