Sunday  03/04/2011/2011 Issue 14066

الأحد 29 ربيع الثاني 1432  العدد  14066

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انطلاق فعاليات يوم المهنة السنوي بجامعة الملك سعود

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تحت رعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع انطلقت صباح السبت بجامعة الملك سعود فعاليات يوم المهنة السنوي الثاني للتخصصات الهندسية والمعمارية والتي تستمر على مدى يومين، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والشركات على مستوى المملكة في التخصصات الهندسية والمعمارية كافة، حيث يقوم طلاب الجامعة في تنظيم فعاليات هذا اليوم وفي تشكيل فرق العمل. وألقى صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أهمية التكامل بين الجامعات ومراكز التعليم والتدريب من جهة وقطاعات الأعمال سواء الحكومية أو الخاصة من جهة أخرى أهمية كبيرة، وضرورة قصوى ودون هذا التكامل يتعذر سد الاحتياجات، وبلوغ الأهداف. يتمثل ذلك التكامل في الحرص على إعداد مخرجات التعليم بشكل يتواءم مع متطلبات سوق العمل الفعلية، ودعا قطاعات الأعمال أن تقوم بدورها في إيجاد فرص وظيفية مناسبة للشباب ومنحهم الفرصة لتقديم ما لديهم.

وأكد سموه أن يوم المهنة والفعاليات المماثلة له تشكل فرصة للتواصل بين قطاعات الأعمال وقطاعات التعليم والتدريب وشرائح القوى العاملة المختلفة.

وأشار سموه أن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين يولون جل اهتمامهم بالشباب وإيجاد فرص العمل لهم لينعموا بالعيش الكريم، وما هذه المناسبة اليوم إلا جزء يسير من ذلك الاهتمام.

من جهته أكد الدكتور العثمان أن من أهم أهداف يوم المهنة تفعيل دور الطالب في العملية التعليمية بترتيب وتنظيم أبنائنا الطلاب، وقال إن تنظيم مثل هذه المناسبة عبارة عن ورشة عمل لتعزيز المحصول المهاري، فالجامعة لديها رؤية واضحة تركز على الريادة على المستوى العالمي من خلال الشراكة المجتمعية لبناء مجتمع المعرفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة