Sunday  03/04/2011/2011 Issue 14066

الأحد 29 ربيع الثاني 1432  العدد  14066

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قبول أطباء الأسنان للدراسات العليا بجامعة بافالو الأمريكية

رجوع

 

أمريكا - إبراهيم بكري:

نيابة عن الملحق الثقافي بأمريكا الدكتور محمد العيسى قام نائب الملحق للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العمر بالتوقيع على اتفاقية مشتركة بين الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن وكلية طب الأسنان بجامعة بافالو الحكومية بولاية نيويورك.

هذه الاتفاقية تضمن لأطباء الأسنان السعوديين مقاعد محجوزة لهم في الجامعة الأمريكية لإكمال دراستهم العليا في خمسة تخصصات مختلفة في مجال طب الأسنان.

الجدير ذكره أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها من حيث ضمانها مقاعد محجوزة للطبيب السعودي دون المنافسة مع غيره من الأطباء الأمريكان على تخصصات مختلفة، ويبدأ الطبيب السعودي البرنامج مباشرة بمجرد ترشيحه من الملحقية.

وتُعدُّ هذه الاتفاقية استمراراً لاتفاقيات سابقة مع جامعات أمريكية تضمن الدخول في السنة التحضيرية، ولكن لا تضمن القبول المباشر.

وقد تمت هذه الاتفاقية نتيجة مجهودات الملحقية الثقافية ودعمها المتواصل لخدمة الطلبة السعوديين في الخارج.

حضر التوقيع المشرف الطبي الدكتور فريد اوانس والمشرفة على طب الأسنان الدكتورة أنس الخضرة، ومن جانب جامعة بافالو الأمريكية حضر عميد كلية طب الأسنان الدكتور مايكل جليك والمشرف على الطلبة الأجانب الدكتور عثمان الشبلي ورؤساء الأقسام بالكلية. وقد قام بالتنسيق بين طرفي الاتفاق الدكتور وائل إلياس طبيب الأسنان المبتعث من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، بالتعاون مع الدكتورة أنس الخضرة مشرفة طب الأسنان بالملحقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة