Sunday  03/04/2011/2011 Issue 14066

الأحد 29 ربيع الثاني 1432  العدد  14066

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لجنة شباب الأعمال تستعرض أهم مستجدات عالم «ريادة الأعمال»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – الرياض:

يعقد مركز شباب الأعمال بغرفة الرياض وبالتعاون مع مركز تطوير الأعمال في الأردن محاضرة بعنوان «ريادة الأعمال»، مساء يوم غدٍ الاثنين 4-4-2011م، تهدف الندوة إلى اطلاع المشاركين على أهم المستجدات في عالم الريادية من حيث أهم الدوافع إلى العمل الريادي، نتائج أبحاث جامعة هارفارد بقيادة عالم النفس البروفيسور ديفيد ماكللاند والمؤشرات السلوكية الريادية وماذا يحتاج الفرد ليصبح رياديًا.

ويشارك بالمحاضرة كل من نايف استيتيه الرئيس التنفيذي، والدكتور وائل عيسى، وغالب حجازي مدير دائرة ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مركز تطوير الأعمال بمركز تطوير الأعمال.

ويتناول المحاضرون أهم النظريات التي تناولها العلم الحديث التي تحول الدافع إلى سلوك ممكن قياسه، وما أحدثه ذلك من ثورة عارمة في عالم الريادية، وحقيقة ماذا كانت الريادية تخلق (أي تأتي بالفطرة والسليقة).

كما سيتم خلال الندوة التعريفية استعراض النموذج الريادي للشخصية الريادية الأردنية حيث تم تطبيق دراسة جامعة هارفارد على أصحاب الأعمال أو من لديهم أفكار ريادية في الأردن.

وعلى هامش الندوة سيقوم السيد نايف استيتية الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال بتقديم عرض موجز لأهم برامج الريادية بالإضافة لاهم المبادرات التي يديرها ويتبناها المركز.

من جهته بيّن عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شباب الأعمال فهد الثنيان أن الندوة تأتي في إطار برامج اللجنة التي تهدف إلى دعم شباب الأعمال بالخبرات والتجارب من خلال استضافة خبراء ومختصين في مجالات متعددة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة