Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الأميرة نورة تشارك في معرض الكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - مريم السلطان

شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في معرض الرياض الدولي للكتاب بجناح متكامل يعرض الإنتاج الفكري لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إضافة إلى عدد كبير من الكتيبات التي تقدم معلومات متكاملة عن الجامعة وأقسامها وتخصصاتها المختلفة.

وقد وجهت عميدة شؤون المكتبات بالجامعة د. نادية اليحيا الشكر والتقدير لوزارة الإعلام والثقافة باسم جامعة الأميرة نورة على هذا الإعداد المتميز لمعرض الرياض للكتاب الذي أتاح المجال لكل هذه الدور والمؤسسات العلمية والثقافية لعرض ما لديها من إنتاج علمي وثقافي، وأتاح لنا في جامعة الأميرة نورة المشاركة ضمن منظومة وزارة التعليم العالي مما يعطي الفرصة لاطلاع الجمهور على الإنتاج الفكري لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية بشكل عام وفي جامعة الأميرة نورة بشكل خاص.

وأضافت د. نادية بأن هذه المعارض بلا شك هي واجهة حضارية ثقافية متميزة ونافذة يطلع منها المثقفون والمتخصصون وطلبة العلم وهواة القراءة والثقافة على مزيج متنوع من الإنتاج الفكري والخبرات والتجارب التي سيستفيد منها زوار المعرض. من جانبها، أكدت وكيلة عمادة شؤون المكتبات بالجامعة د. فوزية الغامدي بأن معرض الرياض الدولي للكتاب يعد تظاهرة ثقافية ونجمة براقة تظهر في سماء الرياض كل عام.

وأضافت الدكتورة فوزية قائلة: من الرائع أن نشهد هذا الإقبال والاحتشاد الجماهيري الذي يحظى به المعرض، فدائماً ما نقول إننا شعب غير قارئ أو لا يحب القراءة ولكن هذا الدفق البشري على المعرض يعكس رؤية مختلفة ويدلل بشكل قاطع على حب الناس للكتاب والقراءة والبحث عن كل ما هو حديث في الجانب العلمي والثقافي خاصة، وأنه يستضيف عددًا كبيرًا من دور النشر القادمة من دول شتى ويرضي توجهات ومشارب متعددة.

وذكرت الدكتورة الغامدي بأن مشاركة جامعة الأميرة نورة تعد إسهاماً مباشراً في دعم هذه التظاهرة وإبراز نشاط منسوبي الجامعة في البحث العلمي وتشجيعهم على المزيد من التأليف والإبداع، حيث سيتم التعريف بإنتاجهم الفكري من خلال مثل هذه المعارض وسيكون قبلة للمثقفين والمفكرين والمتخصصين مما يعزز إيجابية مشاركة الجامعة في معارض الكتب التي ستقام في الرياض أو في مدن عربية وعالمية أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة