Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
سلة التمور حلوة المذاق وصادراتها إلى دول العالم
180 ألف نخلة تنتج (رطباً جنياً) في حوطة بني تميم

 

حوطة بني تميم - خالد المضحي

تنتج محافظة حوطة بني تميم تموراً فريدة من نوعها، حلوة الطعم والمذاق، فهناك ما يزيد على 180 ألف نخلة تقريباً تنتج تمراً ورطباً جنياً رسمت لوحة خضراء فوق سمائها نظراً لخصوبة تربتها ولإنتاجها المتزايد سنوياً. وتعد النخيل في المحافظة رافداً اقتصادياً، وتزخر بأكثر من 20 نوعاً من التمور الفاخرة بأنواعها تنتجها تلك النخيل الشامخة في الوقت الذي اشتهرت فيه المحافظة بإنتاجها وصادراتها إلى دول الخليج ودول العالم وقدرت مبيعات التمور بمئات الملايين من الريالات ويطلق عليها سلة التمور وواحة النخيل الخضراء.

والتمور سلعة غذائية على المائدة، وهناك بوادر مشجعة لإدخال التمور في مختلف الصناعات الغذائية مثل البسكويت وصناعة الكيك وغيرها كمصدر للسكريات والألياف الغذائية مما أدى إلى افتتاح مصانع لإنتاج التمور في المحافظة.

ويتوقع أن يتم إنتاج التمور من تلك النخيل خلال الشهر المقبل تزامناً مع شهر رمضان المبارك وإقبال الزوار من المحافظات والمناطق ودول الخليج لشراء التمور وهي لا تزال في أعناق النخيل. وتمنى الأهالي وأصحاب مزارع النخيل من الجهات المعنية بتنظيم مهرجان التمور في المحافظة لبيع منتجات النخيل وأنواع التمور ذات الجودة العالية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد