Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
قائد القوات الملكيّة البريّة السعودية في قاعة المشاهير الدولية

 

(الجزيرة) - الرياض

انضم قائد القوات الملكيّة البريّة في السعودية إلى قاعة المشاهير الدولية في صفوف كوكبة من الضباط يُشكِّلون 3 في المئة فقط من خريجي كلية القيادة والأركان العامة اعترافاً وتثميناً لإنجازاته.. وسُجل الفريق الركن عبد الرحمن بن عبد الله بن حامد المرشد من القوات المسلحة السعودية مع ضابط آخر من أميركا اللاتينية في قاعة المشاهير الدولية خلال مراسم أُقيمت في 8 - أبريل.. ومُنح اللواء المرشد رقم 235.. فيما مُنح العميد داريو أوكسار تابيا من بيليز الرقم 236.

وأكد (اللفتنانت) جنرال روبرت كاسلن قائد مركز الأسلحة المشتركة للجيوش الأميركية وقاعدة (فورت ليفنورث) أن 3 في المئة فقط من خريجي كلية القيادة والأركان العامة قُبلوا في قاعة المشاهير من أصل ما يربو على 7 آلاف طالب أجنبي درسوا في الكلية.

وقال كاسلن (إنه لشرف أن نعترف بإنجازات هذين الضابطين الرائعين ونثمِّنها.. وهما ينضمان اليوم الى صفوف كوكبة أخرى من الضباط المتميزين في قاعة المشاهير الدولية).. وكان الفريق المرشد من خريجي كلية القيادة والأركان العامة في عام 1984، ويشغل منذ فبراير من العام الماضي منصب قائد القوات الملكية البرية في السعودية خلفاً للفريق الركن حسين القبيل.. واللواء المرشد هو ثالث خريج من السعودية.. وثالث خريج من دفعة 1984 يُسجل في قاعة المشاهير.

الفريق المرشد قال إن كلية القيادة والأركان العامة أتاحت له الانتقال من التفكير التكتيكي إلى التفكير الإستراتيجي، وأضاف أن ذلك أعدَّه للقتال خلال حرب الخليج وتسلم مسؤوليات قيادية على أعلى المستويات العسكرية.

وأكد الفريق المرشد (أن الدرس الذي تلقيته في كلية القيادة والأركان العامة أثّر تأثيراً مباشراً في حياتي العسكرية للدفاع عن وطني).. ونوه بالصداقات الدائمة التي أقامها مع طلاب آخرين ومع أساتذته، معرباً عن اعتزازه وافتخاره بتسجيله في قاعة المشاهير.. وقال المرشد: (إنها لحظة عظيمة في حياتي).

وأُنشئت قاعة المشاهير في عام 1973 ليكون القبول فيها شكلاً من أشكال الاعتراف وتثمين إنجازات الطلاب العسكريين الأجانب الذين يتخرجون في كلية القيادة والأركان العامة ويتبوأون مراكز مهمة في القوات المسلحة لبلدانهم.. وكان 16 ضابطاً من المسجلين في قاعة المشاهير أصبحوا فيما بعد رؤساء حكومات في بلدانهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد