Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
يقام في «هيلتون» جدة برعاية خادم الحرمين الشريفين
5 محاور تتناول اهتمامات المخترعين والمخترعات المشاركين في «ابتكار 2010»

 

الجزيرة - نايف الفضلي

ركزت ورشة عمل المخترعين والمخترعات التأهيلية لمعرض ابتكار 2010، على 5 محاور، بحثها معهم أكاديميون وذوو اختصاص، من خلال مناقشة العقبات التي يواجهها المخترعون، وتقديم الطرق التي يتمكن من خلالها المشاركون من تجاوزها لتقديم ابتكاراتهم والتعريف بها بالشكل الذي لا يضر بالاختراع.

جاء ذلك في ورشة العمل التي نظمتها اللجنة المنظمة لمعرض ابتكار 2010 لـ92 مخترعا ومخترعة سيشاركون في معرض «ابتكار 2010»، الذي يقام في فندق هيلتون جدة تحت رعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، في الفترة من 9 إلى 13 جمادى الآخرة 1431هـ الموافق من 23 إلى 27 مايو 2010م، بتنظيم من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، وبمشاركة من شركة أرامكو السعودية.

وناقشت الورشة مهارات التعامل مع وسائل الإعلام قدمها الدكتور إبراهيم البعيز، تلتها محاضرة حول مهارات الإلقاء ألقاها الأستاذ عبد الله أبابطين، وبعد ذلك قدم الأستاذ خالد القريشة محاضرة بعنوان إبراز الابتكار بشكل احترافي، ومحاضرة بعنوان «مهارات التسويق» قدمها الدكتور عمر الريس، قبل أن يختتمها المهندس خالد الزامل، بمحاضرة حول إعداد خطط العمل. الجدير بالذكر، أنه تم وضع آلية واضحة ومحددة لاختيار المشاركات في معرض ابتكار 2010، وذلك لتحديد نطاق المعروضات، حيث تم التركيز على المشاركات التي تقدم حلولاً لمشكلات تمس المجتمع السعودي أو تخدم التنمية والاقتصاد الوطني. ويهدف معرض ابتكار 2010 إلى إبراز القدرات الوطنية على الاختراع والابتكار، توعية المجتمع بمنظومة الابتكار الوطنية ودور المؤسسات ذات العلاقة، نشر ثقافة الاختراع والابتكار وإبراز دورها في التنمية المستدامة وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في دعم الابتكار في المملكة، ويقام تحت شعار «نحو مجتمع مبدع».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد